3
7
السعودية

سعر البنزين الجديد في السعودية بعد الانخفاض الاخير

ذكرت مؤسسة أرامكو النفطية في المملكة، الأسعار الجديدة لوقود البنزين وخفض أسعاره عقب مراجعة الأسعار للربع الرابع من العام الجاري.

وكشفت أرامكو في بيان على صفحتها الرسمية أن أسعار البنزين المحدّثة اعتباراً من تاريخ 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 سوف تكون على النحو الموضح ادناه:

– بنزين 91 كان سعر الليتر الواحد 1.53 ريالا، وبات في الوقت الحالي بـ1.50 ريالا للتر بالسعر الجديد.

– بنزين 95 كان سعر الليتر الواحد 2.18 ريالا وبات في الوقت الراهن 2.05 ريالا للتر بالسعر الجديد.

وبينت أرامكو في بيانها أن هذا التغيير في الأسعار يأتي “وفقًا لإجراءات حكومية تغيير أسعار انتاجات الطاقة والمياه المعتمدة.

مع العلم بأن الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير صعوداَ وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة العربية السعودية إلى الأسواق العالمية”.

أعلنت أرامكو السعودية أن أسعار البنزين المحدثة اعتبارا من 20 تشرين الأول 2019م سوف تكون على النحو الآتي: بنزين 91: 1.50 ريال لجميع لتر، وبنزين 95: 2.05 ريال لجميع لتر، وذلك خلال الربع الجاري تشرين الأول – كانون الأول 2019م.

وكانت أسعار الربع السابق خلال أشهر يوليو – سبتمبر 2019م على النحو التالي: بنزين 91: 1.53 ريال لجميع لتر، وبنزين 95: 2.18 ريال لجميع لتر.

وبينت أرامكو السعودية بأن ذلك يأتي وفقًا لإجراءات حوكمة تغيير أسعار انتاجات الطاقة والمياه المعتمدة، منوهة إلى أن الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير صعوداَ وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من السعودية إلى الأسواق العالمية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى