3
7
السعودية

طقس السعودية اليوم الاثنين .. حالة الطقس اليوم في السعودية وتوقعات امطار اليوم

طقس السعودية اليوم.. حالة الطقس اليوم في السعودية وتوقعات امطار السعودية اليوم

تتوقع مواقع الطقس بمشيئة الله أن تتأثر المناطق الشمالية والجوف في المملكة بكتلة هوائية سيبيرية باردة، سوف تتزامن مع تدفق لتيارات رطبة جدا ودافئة قادمة من اتجاه البحر الابيض المتوسط، مما يتسبب في تكثف الغيوم وتساقط الثلوج على مناطق واسعة من الجوف وحتى الحدود الشمالية.

تبدأ الفرصة بعد منتصف ليلة الإثنين/الثلاثاء على محافظات القريات وطريف وسكاكا والجوف بشكل عام، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى الصفر المئوي وتحت ذلك، ويتساقط الثلج على تلك المناطق، بمشيئة الله تعالى، وقد يتراكم في بعض المناطق.

ومن المتوقع أن يتوقف تساقط الثلوج بشكل تدريجي خلال ساعات نهار الثلاثاء، وسط أجواء باردة جدًا، أيضا من المتوقع أن يتشكل الصقيع ويحدث الإنجماد فجر يوم الأربعاء.

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد سماء غائمة جزئيًا إلى غائمة على شمال وجنوب غرب البلاد مع وجود فرصة لتشكل السحب الرعدية على مرتفعات عسير والباحة وجازان تضم السواحل منها تمتد إلى مرتفعات الطائف, أيضا توقعت أن تتهيأ الفرصة لهطول أمطار على الأطراف الشمالية للمملكة مع فرصة لتساقط الثلوج منها, فيما تتأثر الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية بالأتربة المثارة.
وأفاد تقرير الهيئة الصادر اليوم أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة تتراوح ما بين 15-40 كيلومتر في ساعة، وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي تتحول مساءً جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة تتراوح ما بين 15-35 كيلومتر في ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى