3
7
السعودية

سلم رواتب التأمينات الجديد 1442

إليك عزيزي القارئ في المقال الاتي نعرض لكم شروط سلم رواتب التأمينات الاجتماعية ومميزاته، بالإضافة إلى إيضاح مواعيد نزول الرواتب في المملكة العربية السعودية لسنة 1441 هجرياً، فقد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتأسيس التأمينات الاجتماعية بهدف جمع الاشتراكات من أرباب الأعمال، ولقيام بالتغطية التأمينية، ودفع الرسوم المادية للمواطنين ولأسرهم، ومؤسسة التأمينات الاجتماعية هي شركة ملحقة للحكومة، وتتصف بالاستقلال المادي والإداري، ويشرف على تلك المؤسسة وزير العمل السعودي، بالإضافة إلى أعضاء وزارة العمل، ووزارة المالية، ووزارة الصحة، ومجموعة من ذوي الخبرة والكفاءة، وفي الفقرات التالية من المختصر كوم سنوضح لكم شروط الاشتراك في سلم رواتب التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وتوضيح الرابط الخاص بتحميل التطبيق الخاص بالتأمينات، والذي بإمكانكم من حساب قيمة الرواتب بآلية دقيقة.

سلم رواتب التأمينات 1442

تسعى شركة التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على تقديم العناية الكاملة للمواطنين العمال في القطاع الخاص، وللمواطنين الذين يعملون على بند الأجر في الشركات الحكومية.

ويكون هذا الدعم بهدف معونة الأسر على تحدي الأعباء الاقتصادية وتحقيق حياة كريمة والحصول على جميع الاحتياجات الأساسية، وبخاصة في حالة ترك العمل، أو التعرض للعجز، أو التقاعد، أو موت رب العائلة وعائلها.

كما تعمل المؤسسة على تطوير الرواتب التي يحصل العاملون عليها، وذلك حتى تتلائم تلك الرواتب مع احتياجاتهم، وحتى يتمكن من المواطنون تحدي تزايد الأسعار.

وهناك عدد من الشروط التي ينبغي توافرها حتى يتم التسجيل في التأمينات الاجتماعية والحصول على الرواتب والدعم، وسنوضح لكم في الاسطر التالية ما هي تلك الشروط بالتفصيل، بالإضافة إلى عرض مميزات سلم الرواتب بالتفصيل.

شروط سلم رواتب التأمينات

هناك عدد من الشروط التي ينبغي توافرها حتى يتم التسجيل في التأمينات الاجتماعية، ومنها:

يشترط أن يكون المتقدم قد تعدى سن الـ60 عاماً.

يحق للمواطن الحامل للجنسية السعودية التسجيل في سلم رواتب التأمينات، ولا يتم قبول الأجانب والوافدين والمقيمين.

نسبة الاشتراك في سلم رواتب التأمينات هي 20%، على أن يقوم رب العمل بدفع 10%، ويقوم المشترك بدفع النسبة المتبقية وهي 10%.

يشترط أن يكون المتقدم قد تعطل عن العمل في أي مهنة ملحقة للحكومة.

يجب أن يقوم المواطن بالشراكة لفترة لا تقل عن ستين شهراً، ويمكن الاشتراك لمدة تمتد إلى مائة وعشرين شهراً.

مميزات سلم رواتب التأمينات

هناك عدد من المواصفات التي يتمتع بها المشاركين في سلم رواتب التأمينات، ومنها:

  • سهولة النظر على مواعيد الأيام التي سوف يتم صرف الرواتب فيها.
  • الاستفادة بالمميزات المزودة من خدمة مواعيد حسابات المواطنين.
  • سهولة القيام بحساب الرواتب التقاعدية التي يحصل عليها العمال في القطاع العسكري والمدني.
  • سهولة استعراض اللوائح الخاصة بنظام الخدمة المدنية.
  • الاستفادة بمميزات حساب الانتداب الخارجي والداخلي.
  • سهولة حساب خارج الدوام، وحساب ائتمان العيد.
  • احتساب البدلات وإضافتها بيسر وبطريقة دقيقة.
  • إتاحة التسجيل في سلم رواتب الخدمة المدنية.

مواعيد نزول الرواتب في السعودية 1441 – 1442

إليك عزيزي القارئ مواعيد نزول رواتب المُقَيدين في سلم رواتب التأمينات في المملكة العربية السعودية، للعامين 1441 و 1442 هجرياً:

موعد نزول رواتب شهر شوال 1441: يتم صرف رواتب شهر شوال في يوم الأحد الذي يوافق لليوم السابع من شهر ذو القعدة لسنة 1441 هجرياً، والموافق لليوم الثامن والعشرين من شهر يونيو لسنة 2020 ميلادياً.

موعد نزول رواتب شهر ذو القعدة 1441: سوف يتم صرف رواتب شهر ذو القعدة في يوم الاثنين الذي يوافق لليوم السادس من شهر ذو الحجة لسنة 1441 هجرياً، والذي يوافق اليوم السابع والعشرين من شهر يوليو لسنة 2020 ميلادياً.

موعد نزول رواتب شهر ذو الحجة 1441: سوف يتم صرف رواتب شهر ذو الحجة في يوم الخميس الذي يوافق لليوم الأول من شهر محرم لسنة 1442 هجرياً، والموافق لليوم السابع والعشرين من شهر أغسطس لسنة 2020 ميلادياً.

موعد نزول رواتب شهر محرم 1442: سوف يتم صرف رواتب شهر محرم في يوم الأحد الذي يوافق لليوم العاشر من شهر صفر لسنة 1442 هجرياً، والموافق لليوم السابع والعشرين من شهر سبتمبر لسنة 2020 ميلادياً.

موعد نزول رواتب شهر صفر 1442: سوف يتم صرف رواتب شهر صفر في يوم الثلاثاء الذي يوافق لليوم العاشر من شهر ربيع الأول لسنة 1442 هجرياً، والذي يوافق اليوم السابع والعشرين من شهر تشرين الأول لسنة 2020 ميلادياً.

موعد نزول رواتب شهر ربيع الأول 1442: سوف يتم صرف رواتب شهر ربيع الأول في يوم الخميس الذي يوافق لليوم الحادي عشر من شهر جمادي الأول لسنة 1442 هجرياً، والذي يوافق اليوم السادس والعشرين من شهر نوفمبر لسنة 2020 ميلادياً.

موعد نزول رواتب شهر ربيع الآخر 1442: سوف يتم صرف رواتب شهر ربيع الآخر في اليوم الثاني عشر من شهر جماي الأول لسنة 1442 هجرياً، والذي يوافق اليوم السابع والعشرين من شهر كانون الأول لسنة 2020 ميلادياً.

تطبيق سلم رواتب التأمينات

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالإشراف على إطلاق التطبيق الخاص بسلم رواتب التأمينات الاجتماعية، ومن خلال هذا التطبيق يمكن للمشتركين الاستفادة بالخدمات المزودة من التأمينات، ومعرفة ما هو موعد نزول الرواتب بالتفصيل، وسنعرض لكم الرابط الخاص بالتحميل في الاسطر التالية: لتحميل التطبيق على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، قم بالنقر على الرابط الاتي (رابط تحميل تطبيق سلم رواتب التأمينات للأندوريد).

لتحميل التطبيق لهواتف الأيفون التي تعمل بنظام التشغيل IOS قم بالنقر على الرابط الاتي (رابط تحميل تطبيق سلم رواتب التأمينات للأيفون).

ويمكن من خلال التطبيق احتساب الراتب الذي يحصل عليه العاملون، وحساب قيمة الانتداب الخارجي والداخلي، وحساب قيمة التكليف، الأمر الذي يجعل المواطن قادراً على معرفة صافي الراتب بآلية دقيقة.

ومن جدير بالذكر انه يمكن الاستعلام من خلال التطبيق على سلم رواتب الموظفين العمال في القطاع العام.

وسلم رواتب أعضاء لجنة التدريس العمال في الجامعات وسلم رواتب العمال في البريد، وسلم رواتب التأمينات، وسلم رواتب المعلمين.

وسلم رواتب لجنة النظر، ومعرفة قيمة الراتب الأساسية، وقيمة العلاوة السنوية، وقيمة بدل النقل، وقيمة خصم التقاعد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى