3
7
السعودية

شابة سعودية تبتكر عربة “ميك أب” متنقلة لتزيين النساء بالافراح والمناسبات

صحيفة المختصر – ابتكرت شابة سعودية مشروعا جديدا لسد احتياجاتها من العمل، إذ دشنت شاحنة متنقلة جاهزة الى تقديم خدمات “الميك أب أرتيست” لتزيين النساء في المناسبات والأفراح بالمنازل، وتقديم انتاجات التجميل والعناية بالبشرة، وذلك على طريقة عربات الـ”ترك فود” الى تقديم الأطعمة.
ويسهم مشروع الفتاة “وعد” في الحفاظ على وقت النساء، وخصوصياتهم إذ يتم تقديم الخدمة بالمنزل بآلية ميسرة وسجّل الاضطرار إلى الخروج للذهاب إلى صالونات التجميل، كما أنه يساعد في فتح آفاق جديدة لعمل المرأة وتقديم فرص شغل لها.
وقالت “وعد”، إن فكرة المشروع جاءت عقب أن كان بحوزتها كشك صغير في أحد أسواق مدينة الرياض لفترة 3 أعوام، إذ عملت على تنميته وأضافت خدمة جديدة من خلال قسم خاص لـ”الميك أب آرتيست” داخل العربة، مجهز بإجمالي الأدوات المنتقاة بعناية لتزيين العميلات في المناسبات والزواجات.
من جانبها، ناشدت رئيسة هيئة التزيين النسائي في غرفة تجارة وصناعة جدة، مضاوي الحسون، بالسماح للنساء باختراق ذلك المجال، ومنحهم فرصا للعمل وتسهيل إصدار الرخص، ما يسهم في خلق وظائف جديدة، ويساعد المرأة في إتاحة خدمة ميسرة.
وكانت مواطنة أخرى قد ابتكرت العام المنصرم مركبة متنقلة للأزياء، أطلقت عليها “عربة الموضة”، وتحتوي على كل ما تحتاجه المرأة من ملبوسات وإكسسوارات، الى تقديم الخدمة لكثير من فئات المجتمع، ولا سيما مَن لا يمتلكون وسيلة مواصلات، أو يعانون الإعاقة، إضافة إلى المسنات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى