3
7
السعودية

شاهد: حادث احتكاك وانحراف ينتهي بكارثة بشرائع مكة.. وفاة و 7 اصابات

صحيفة المختصر – تسبّبت السرعة المفرطة على طريق الشرائع في مكة المكرّمة، ليل أمس، في حادث مروري؛ نتجت عنه حالة مصرع و7 إصابات عقب احتكاكٍ بين مركبتيْن وانحراف إحداهما إلى الطريق المقابل، والارتطام بعددٍ من السيارات المقبلة من المسار الآخر.
وأوضح المتحدث الصحفي بمرور العاصمة المقدّسة العقيد مهندس فوزي الأنصاري؛ قائلاً: إن الواقعة أسفر عن مصرع السائق الأول وإصابة خطيرة لاثنين آخرين، فضلاً عن إصابة سائق آخر وكافة المرافقين في سيارتيْن من الجهة الأخرى بإصابات متوسطة.
ولفت الأنصاري؛ إلى أن الواقعة تسبّب في خسائر جسيمة لـ 7 سيارات بينها انقسام وانقلاب والتفاف حول العمود، إضافة إلى أن المصابين المتوسطة والخطيرة استوجبت تدخل مجموعات الدفاع المدني لإخراج العالقين واستعمال اللحام لفك الحديد عن المحتجزين.
وقال العقيد الأنصاري؛ إنه بتاريخ 22 / 10 الساعة 10:06 ليل بُلِّغ قسم الشرق من مركز العمليات (٩١١) بحدوث حادث بشارع صقر قريش قبل أنفاق الملك خالد نَحوَ العزيزية مكوّن من 7 سيارات.
وأضاف: تسبّبت السرعة المفرطة في احتكاك بين مركبتيْن وانحراف إحداهما إلى الطريق المقابل والارتطام بعددٍ من السيارات المقبلة من المسار الآخر؛ ما سبّب حالة مصرع وعدد من الإصابات.
من جانبه، أبان الناطق الرئيسي الى هيئة الهلال الأحمر في العاصمة المقدّسة عبد العزيز بادومان، أن غرفة عمليات لجنة الهلال الأحمر السعودي في العاصمة المقدّسة إستلمت في الساعة ١٠:٣٨ من ليل يوم الأحد، إشعاراً من مواطن مفاده بحضور حادث اصطدام وانقلاب في طريق الملك خالد عقب دلالة صقر قريش في اتجاه مِنى وبه عددٌ من الإصابات.
وتابع، أنه على الفور جَرى دعوة ٦ مجموعات إسعافية وفرقتَي تدخل متقدم بقيادة القائد الميداني نواف السالمي؛ وحين وصول أول مجموعة لموقع الحادثة تبيّن تواجد حالة مصرع و٧ إصابات؛ جرى تقديم الرعاية الإسعافية للأشخاص المصابين ونُقلت ٣ أوضاع خطرة وحالة معتدلة إلى مستشفى النور التخصُّصي، ونُقلت ٣ أوضاع معتدلة إلى مستشفى الملك فيصل بالششة.
يُذكر أن ذلك هو الواقعة الثاني الذي يسقط في أقل من 48 ساعة وينتج عنه مصرع وعدد من المصابين وتلفيات للسيارات بداعي السرعة المفرطة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى