3
7
السعودية

شاهد: حريق هائل يلتهم 18 سيارة في تبوك (التفاصيل)

نشبت الحريق بعدد من السيارات، فجر اليوم الخميس، في حي الفيصلية في محافظة تبوك بالسعودية، عقب انقلاب ناقلة نفط، أدت عن موت سائقها.
وأورد شَاهِد عيان بأن الناقلة تبعد مساحة تمتد إلى كيلومتر واحد عن موقع السيارات، وعددها يقارب 15 سيارة، وإن سبب النيران تسرب مادة الديزل.
وذكر الناطق الرئيسي الى هيئة الهلال الأحمر بتبوك، نبيل العنزي: “إن غرفة عمليات لجنة الهلال الأحمر بتبوك إستلمت على الرقم الموحد 997، بلاغًا من عمليات الشرطة بتوقيت 4:6 فجرًا، مفاده بحضور حادث انقلاب ناقلة اشتعال اضرام في شارع الأمير سلطان”.
وتابع: “على الفور جرى دعوة فرقتين إسعافيتين والقيادة الميدانية للموقع، وعند مباشرة أول مجموعة إسعافية لموقع الحادثة بتوقيت 4:13 وُجدت حالة موت واحدة جرى نقلها إلى مستشفى الملك فهد التخصصي، عقب فك احتجازه من قِبَل فِرَق الدفاع المدني بالموقع”.
من جانبه، ذكر الناطق الصحفي بمديرية الدفاع المدني في منطقة تبوك الرائد عبدالعزيز بن فرحان الشمري: “إنه في تمام الساعة 4:05 صباح هذا اليوم الخميس الذي يوافق ٢٤/ ١/ ١٤٤٠، تلقينا بلاغ من غرفة عمليات شرطة منطقة تبوك، عن تواجد حادث انقلاب ناقلة اشتعال اضرام على مفترق طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز مع إحدى الطرقات الفرعية في حي الفيصلية الجنوبية في مدينة تبوك.
وتابع : جرى على الفور تحريك الفِرَق، وعند التوصل تَبَيّن أن الناقلة تحمل اشتعال اضرام الديزل، وأسفر انقلابها إلى تسرب الوقود إلى شارع فرعي محاذٍ، وكان قائد الناقلة -وهو من الأصل الآسيوية- مقيداً داخلها، وقد فارق الحياة عقب سقوط الانقلاب.
وأردف : جرى تأمين الموقع بالماء الخليط بمادة الرغوة؛ حتى يتم بعدها محاولة إخراج السائق.
وخلال ذلك حدث اشتعال في الوقود المتسرب والذي امتد لمسافة ٣٥٠ متراً؛ وذلك بداعي انقلابها بمنحدر قوى الميول؛ مما أدى إلى تضرر واشتعال عدد ١٨ سيارة كانت متوقفة في مسلك الوقود؛ علماً بأنه جرى حماية الناقلة، ولم يمتد النيران إليها؛ فيما جرى التعامل مع الوقود المتسرب والذي أدى إلى اشتعال السيارات وإخلاء المنازل المجاورة.
وتابع : تولى الاختصاصيون بالتحقيق لدينا إجراءاتهم لكشف مسببات الاشتعال؛ مبيناً أن الجهات ذات العلاقة (المرور، والدوريات الأمنية، والهلال الأحمر، وأمانة المنطقة) كانت موجودة بالموقع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى