3
7
السعودية

شاهد ما حدث لطفلة علقت يدها داخل «مفرمة لحم» بمكة

صحيفة المختصر – أصيبت طفلة في مكة المكرمة بجراح بالغة، عقب أن علقت يدها داخل “مفرمة” لحوم كهربائية، في حين كانت تعبث بها، خلال لحظة غفلة من الوالدين.
وقالت مديرية دفاع مدني مكة، من خلال صفحتها على موقع “تويتر”: ‘‘إن بلاغا ورد إليها، اليوم السبت، من ذوي الطفلة، التي لم تتعدى من العمر أربعة سنوات، مفاده بأن يدها عالقة داخل مفرمة لحم، ولا يستطيعون تخليصها، فبادرت الإدارة بالتحرك حوالي المنزل، وإشعار لجنة الهلال الأحمر، والتي بلغت كذلك إلى بيت أهل الطفلة، إذ جرى نقلها إلى المستشفى، وأدخلت غرفة العمليات على عجل، لتخليص يدها من داخل المفرومة بأقل الأضرار‘‘.
وبعد إنقاذ اليد، تولى فريق من الجراحين في تقييم الإصابة، وترميم الجرح، ووقف النزيف الدموي.
وأوضحت الإدارة، أن ذلك الواقعة تكرر بنفس تلك التفاصيل خلال الشهر الماضي، مما دعاها إلى مطالبة الأمهات بأهمية الحذر لأطفالهن، وعدم العفو لهن بدخول المطابخ، والتي تكون ممتلئة بالأدوات الخطرة عليهم، مثل السكاكين والمقصات وآلات الفرم والأفران، وغيرها، لا سيما مع اقتراب شهر رمضان الكريم، وانشغال الأمهات الحادّ بطهي الطعام في المطابخ.
وطالبت “الدفاع المدني” وسائل الإعلام بتنظيم حملة لتوعية المجتمع بوجوب الحذر للأطفال في المنازل، وإبعادهم عن الآلات الكهربائية والحرارية والحادة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى