3
7
السعودية

بدء استكمال التسجيل في برنامج جداره 3 للعام 1437 هـ للنساء اليوم الاحد

بدء استكمال التسجيل في برنامج جداره 3 للعام 1437 هـ للنساء اليوم الاحد

أطلقت وزارة الخدمة المدنية برنامج جداره 3 للراغبين بالتقدم للوظائف الحكومية في المملكة, حيث تم الاعلان عن البرنامج في نسخته الـ 3 كخطوة من اجل تسهيل عملية التقدم للوظائف من قبل المتقدمين سواء ذكور او اناث لتلك الوظائف في القطاع الحكومي والتي يتم الاعلان عنها بواسطة الوزارة.

وفي هذا الصدد تحدث الدكتور “عبدالعزيز الخنين” الناطق الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر يوم الاربعاء الماضي بأن برنامج جدارة 3 سيكون جاهزاً للعمل ومتاح للاستخدام بغرض التسجيل فيه حتى يستطيع المسجل فيما بعد التقدم للوظائف المعلن عنها, وذلك يوم الأحد الموافق 25/3/1435 هجري, وذلك بحسب المواعيد المحددة لعملية التسجيل وكذلك الخطة الزمنية له بحيث ان التسجيل لن يكون متاح بشكل دائم وانما ستكون لفترة 5 ايام تقريباً.

وأوضح الخنين في الوقت ذاته الى ان عملية التسجيل لا تعني بالضرورة القبول بالوظائف وانما هي مجرد عملية تقديم للوظيفة يتم بعدها مرحلة اخرى لعملية قبول الوظائف حسب المعايير التي يتم تحديدها لكل وظيفة مطلوبة ومتقدم اليها. بحيث يتم حساب جدارة المتقدم للوظيف من خلال البيانات التي تم تقديمها لتلك الزوظيفة من خلال برنامج جداره 3.

وشرح فيما بعد المدير العام للادارة العامة للتطبيقات المهندس “محمد بن هديبان المخلفي” كل ما يحتويه النظام وذلك خلال عرض متكامل لوسائلا لاعلام المحلية التي شهدت المؤتمر. كما تم الحديث عن الخطط الاستراتيجية التي تعمل عليها وزارة الخدمة المدنية لتطوير تقنية المعلومات والتي اثمرت عن برنامج جدارة والذي يعتبر انجاز غير مسبوق حسب تعبير المستشار والمشرف العام على تقنية المعلومات باسم بن عبد الله الشافي.

وكان القائمين على عمل جداره قد دعوا الراغبين من الخريجين الحاصلين على شهادات علمية بالتخصصات المناسبة للوظائف المتاحة التي تم رصدها عبر موقع وزارة الخدمة المدنية التقدم لتلك الوظائف الشاغرة والمشمولة بسلم رواتب الموظفين العام والحكوميين من الجنسين “نساء / ورجال”.

وأشاروا الى انه يمكن لكل الحاصلين على شهادات علمية مناسبة لتلك الوظائف التقدم لها سواء كان الراغب بالحصول على الوظيفة من خريجي جامعات المملكة العربية السعودية او من خارجها كما اشارت في الوقت ذاته الى ان عملية التسجيل والتقدم لتلك الوظائف عن طريق موقع برنامج جداره المعمول به داخل المملكة العربية السعودية والذي يعتبر من اهم البرامج التوظيفية في المملكة.

وأوضحت المؤسسة بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية السعودية الى ان الاعلان عن ال 2122 وظيفة جاء ضمن خطة الاعلانات المعمول بها والتي سبق ان اعلنت عنها المؤسسة وكذلك الوزارة, وتهدف تلك الوظائف الى شغل الوظائف الشاغرة المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام لكلا الجنسين النساء والرجال.

وأشارت الى ان إجمالي عدد الوظائف التي يشملها الإعلان والتي تحتاجها الجهات الحكومية بلغت 2122 وظيفة موزعة حسب الحاجة بين النساء والرجال وكذلك موظعة على ستة درجات وهي “4,5,6,7,8, و9” وجاء توزيع الوظائف بين الرجال والنساء على الدرجات كالتالي:

الدرجة 4 وعدد الوظائف الاجمالية التي تشملها 84 وظيفة 99 في المئة منها من نصيب الرجال حيث وزعت 83 وظيفة لهذه الدرجة للرجال ووظيفة واحدة فقط للنساء.

الدرجة 5 عدد وظائفها الاجمالية 410 وكذلك النسبة العظمى للرجال حيث بلغ عدد المطلوب لتلك الدرجة من الرجال 402 وظيفة مقابلة 8 وظائف للنساء.

الدرجة 6 عدد وظائفها الاجمالي 931 وظيفة 867 للرجال و 64 وظيفة للنساء, بينما الدرجة 7 عدد وظائفها الاجمالي 522 وظيفة موزعة 519 للرجال و 3 للنساء.

الدرجة 8 عدد وظائفها 143 حيث كان نصيب الرجال 142 بينما النساء وظيفة واحدة, وكانت الدرجة التاسعة جميعها من نصيب الرجال حيث بلغ عدد اجمالي وظائفها 32 وظيفة.

ووزعت مؤسسة جدارة فترات التسجيل على مراحل بحيث فصلت مواعيد تسجيل النساء عن مواعيد تسجيل الرجال وذلك لتخفيف الضغوطات على سيرفرات الموقع لضمان تقديم الجودة المطلوبة للراغبين بالتقدم للوظائف دون اي مشاكل كما السابق, وجائت المواعيد كالتالي:

كما افادت الى ان موعد تقديم الراغبين بتلك الوظائف للرجال يبدأ من يوم الأحد الموافق 3-7-1437 هجري اي 10-4-2016 ميلادي وحتى يوم الخميس الموافق 7-7-1437 هجري اي 14-4-2016 ميلادي.

في حين موعد تقديم النساء يبدأ يوم 10-7-1437 هجري اي 14 -4 -2016م وحتى يوم الاثنين الموافق 14-7-1437 هجري اي 18-4-2016م.

واشارت مؤسسة جدارة بالتنسيق مع الخدمة المدنية الى ان فترة التسجيل ستكون متاحة في تلك الأيام بشكل متواصل لمدة “24 ساعة متواصلة”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى