3
7
السعودية

شاهد.. مصرع أب وطفله وفقدان شابة بحريق شقة سكنية بجدة

صحيفة المختصر – تُوفي طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، ووالده (في العقد الرابع من عمره)، في حين أُصِيبَ خمسة أشْخَاص من نفس العائلة (ثلاث سيدات وشابان في العقد الثاني) عقب نشوب حريق، صباح يوم أمس الأحد، بمنزلهم الكائن في حي النزهة، شمال محافظة جدة.
وأَصْدَرَ الناطق الرئيسي باسم دفاع مَدَنِيّ منطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، بياناً، قَالَ فيه إنهم تلقوا إشعارا, عند الساعة ٠٩:٤١ من صبيحة يوم يوم أمس الأحد ١٦ – ٩ – ١٤٣٨ هـ بحدوث حريق في إحدى الشقق السكنية في حي النزهة في جدة، شمال المحافظة.
وأَضَافَ العقيد سرحان: عند الساعة ٠٩:٤٧، بلغت فِرَق الإنْقَاذِ والإطفاء لموقع الحادث، إذ كانت سحب الدخان تتصاعد من نوافذ شقة بالطابق الثالث لبناية، متألفة من ثلاثة أدوار، فبادر أَفْرَاد الدِّفَاع الْمَدَنِيّ بالصعود إلى مصدر الحريق؛ بحثاً عن ناجين ضمن أروقة شقة متشبعة بالأدخنة مع صعود في علامات الحرارة؛ نظير الحريق.
وأَرْدَفَ: من خلال البحث والتمشيط جرى الوجود على (٦) أشْخَاص محتجزين، شبان إثنين في العقد الثاني وامرأة في العقد الرابع، داخل مجلس يسقط في الجهة الغربية من الشقة، متأثرين بحالة اختناق وحروق أصابت المرأة، فجرى إخلاؤهم ونقلهم عن طريق الهلال الأحمر إلى المستشفى.
وأكمل: واستمراراً لعمليات البحث، وجد الفريق على طفل يبلغ من العمر (٦) سنوات، ورجل في العقد الرابع داخل الصالة قرب من مدخل غرفة النوم، كانت حالتهما الصحية حَرِجَة؛ نظير الاختناق والحروق، فجرى إخلائهما مباشرة، لكن تبين أن الرجل فَارَقَ الْحَيَاةَ في موقع الحادث، في حين توصيل الطفل إلى المُسْتَشْفَى لتلقي العلاج عن طريق الهلال الأحمر، إلا أنه هو الآخر فَارَقَ الْحَيَاةَ مُتأثِّرَاً بحالة اختناق.
وتابع: في الغرفة المجاورة للمجلس الذي جرى إجلاء الشابين والمرأة منه، عثر امرأتان في العقد السابع من العمر، جرى إخلاؤهما وقدمت لهما الإسعافات الأولية من قبل الهلال الأحمر الذي بادر بنقلهما إِلَى المستشفى، متأثرين بحالة اختناق.
وأَشَارَ التقرير إلى أنه من خلال الفحص الأولية والمعلومات التي جمعها فريق التحقيق في موقع الحادث، تَبَيَّنَ اختفاء شابة في العقد الثاني من العمر، مفادها البيانات الأولية أنها كانت بصحبة أسرتها، قبل نشوب الحريق، وعملت الفرق على تمشيط مسرح الحادث، لكن لم يتم الوجود عليها.
وبمشاركة فريق من الدلائل الجنائية ومندوب من مركز شرطة النزهة جرى معاينة موقع الحادث، وسلم من قبل الدِّفَاع الْمَدَنِيّ في وقت متأخر من ليلة يوم يوم أمس الأحد لشرطة محافظة جدة؛ لإكمال ما يجبر من قبلهم، حَسْبَ الاختصاص.
واختتم التقرير بالقول: “الدِّفَاع الْمَدَنِيّ في منطقة مكة المكرمة، يتقدم بخالص العزاء لذوي المُتَوَفَّيْن، سائلين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يرجع الإصابات إلى أهلهم سالمين”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى