3
7
السعودية

شرح طريقة التسجيل في بلاك بورد الكلية التقنية

الكلية التقنية هي احدى الكليات التقنية العامة الموجودة في المملكة العربية السعودية، وقد ذكرت رايات تلك الكلية التقنية للتدريب المهني عن تواجد رابط يمكنك من خلاله ان تقوم بتدوين الطلاب المتدربين، ولكن هناك عدد من المتدربين التي لا تعلم آلية التسجيل في البلاك بورد التقنية، لذا اليوم سنتعرف على آلية التسجيل وما هو موعد موافقة التسجيل لتلك الكليات التقنية وكذلك المعاهد الصناعية.
ما هي بلاك بورد التقنية
 تعرف بلاك بورد التقنية على انها احد نظم البيانات التي تعرف باسم Learning Management System، وهي تعتمد اعتماد كبير على Black board،، وهي تعتم اعتماد كبير على مديرية ومراقبة الطلاب، وتعمل على قياس نوعية النظم التعليمية الموجود في المراكز التعليمية التي نجدها بدخل المملكة العربية السعودية بنحو عام.
كما ان البوابة التدريبية الالكترونية البلاك بورد قامت بدور نظام جديد يعلم باسم رايات، والذي من خلاله يمكن ان تعاون الطلاب المتدربين في الحصول على اخذ الكثير من البرامج التدريبية، وذلك عن طريق الكثير من المسارات الحديثة، او عن طريق جهاز البلاك بورد، كما انه من المتاح ان تقوم باختيار بين عدد من المتدربين وكذلك المتدربات.
ما هي مواعيد التقديم في بلاك بورد التقنية
 يمكنك اليوم ومن خلال الرابط الخاص لبلاك بورد التقنية ان تسرع في التسجيل ومعرفة ما هي مواعيد التسجيل ومواعيد القبول ضمن الكليات التقنية والمعاهد الصناعية وذلك في الفصل الثاني من العام الدراسي.
ويمكن ان تقوم بالتسجيل كمتدرب في بلاك بورد التقنية ان تقوم بزيارة الموقع الخاص بهم والتسجيل هناك بكل سهولة، وهو الموقع الرئيسي للمنشآت العامة للتدريب المهني والتقني.
هل من السهل التسجيل في بلاك بورد التقنية 
يمكنك بكل سهولة ان تقوم بالتسجيل في بلاك بورد التقنية، ويكون من السهل ان تسجل عن طريق الموقع الخاص الذي خصصته المؤسسة التدريبية التقنية، وهي كذلك ملحقة لرايات تلك الكلية التقنية، كما يمكن ان تقوم اليوم بالتسجيل داخل الموقع للمشارة والبدء في الفصل الدراسي الثاني من عام 1440 هجريا.
ان برنامج البلاك بورد التقنية هي أحدث الأنظمة الالكترونية، والتي اطبقتها عقب ذلك رايات الكلية التقنية، وهو يعد واحد من اهم البرامج الخاصة بالمتدربين والمتدربات، كما اوضحنا سابقا آلية التسجيل في الموقع، وشرح عملية التسجيل في البرنامج والمشاركة في بلاك بورد التقنية ورايات الكلية التقنية، حتى وان كنت لازالت تجهل آلية التسجيل سنشرح لك الإجراءات التفصيلية فيما بعد.
عليك ان تعرف ان الهدف الرسمي من التسجيل في البرنامج هو العمل على احراز الكثير من اهداف البوابة الالكترونية ولاسيما لنظام رايات الكلية التقنية، تلك الطريقة التي يمكن من خلالها التسجيل هي محاولة من الموقع في إيجاد شيء مناسب يشتغل على إتاحة الوقت، كما انه يعتبر واحد من أحسن طرق التواصل، فيمكن من خلال الموقع ان تقوم الى التوصل بالعملية التدريبية الى الموقِع المثالي الذي يحلم به القائمين على الجامعة والمكان التدريبي، كما ان تلك التقنية تكون مناسبة جدا للمتدربين والمتدربات التي توجد بنحو كبير في كل الفروع لكلية رايات تلك الكلية التقنية المذهلة.
 كما ينبغي ان نذكر ان المملكة قد قامت بأطلاق أحسن من بحوزتها وذلك من أجل خدمة المتدربين والمتدربات وذلك من خلال المؤسسة العامة التي تقوم بالتدريب المهني والتدريب التقني، حتى انه عقب ذلك قامت المؤسسة الى السعي لتطوير ذاتها بنحو كبير، فقد قامت بتطوير نظام رايات للكلية التقنية وذلك الهدف منه ان تقوم على خدمة المتدربين والمتدربات، حتى انه من خلال برنامج البلاك بورد التقنية التي يقوم بها المتدربين والمتدربات ان يتفاعلون بكل سهولة مع البرامج والتطبيقات الحديثة التي نجدها اليوم ويكون من السهل التعامل معها.
اهداف نظام البلاك بورد التقنية
 ان المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتي يقوم باتباعها برنامج رايات الكلية التقنية تهدف الى التفاعل الكبير ونجاح العملية التطبيقية التعليمية الحديثة والتي تعمل على مواكبة العصر من خلال البلاك بورد، وهناك عدد كبير من الأهداف لذلك البرنامج الرائع، ومن اهم اهداف برنامج الوطن بورد هي.
1_ العمل على بناء بيئة تدريبية الكترونية نشطة بنحو كبير.
2_ العمل على رفع المهارات التدريبية من خلال المتدربين والمتدربات.
3_ العمل على مشاركة في احراز مبدا المواصلة والعمل على تقوية التدريب الذاتي للمتدرب.
4_ العمل على بثّ ثقافة التدريب الالكتروني بين المتدربين والمتدربات وتقوية ذلك من خلال رفع مستوى فروع الكلية.
شرح طريقة التسجيل في بلاك بورد التقنية 
1_ اول خطوة يجب ان تقوم بها هي الدخول في بوابة التدريب الالكتروني للبلاك بورد من خلال الرابط الموجود، بعد ذلك عقب ذلك ستظهر لك الصفحة التي يمكن ان تسجل منها الدخول.
2_ اكتب رمز الكلية المكون من 6 ارقام للمتدرب والمتدربة.
3_ كتابة رقم السجل المدني في خانة كلمة السر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى