3
7
السعودية

شرح طريقة التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة المتطورة

تعليم القيادة للسيدات اصبح حاليا متوفر داخل المملكة و قد صدر بيان منذ مدة بذلك عقب ان كان محظور ، تعتبر مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة احد ابرز مؤسسات التدريب للسيدات في المملكة العربية السعودية و يمكنك الاعتماد عليها في التعلم بعد ذلك استخراج الترخيص .
خطوات الحصول على ترخيص قيادة من خلال مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة
حتى تستطع من الحصول على ترخيص القيادة من خلال مدرسة جدة للنساء يجب ان تمر بعدة إجراءات ، الخطوة الاولى و هي عبارة عن عدة ضوابط يجب ان تتوافر في المرأة التي تسعى استخراج ترخيص القيادة و اذا لم تكن هذه الشروط جميعا بها فان لن تستطع من الانتقال الى الخطوة التالية ، اما الخطوة التالية فهي التسجيل في مدرسة تعليم القيادة و الخطوة الثالثة هي تعلم قيادة المركبات بعد ذلك الخطوة الرابعة و هي الحصول على ترخيص القيادة ، و سنتحدث عن كافة هذه الإجراءات بالتفصيل في النقاط التالية .
شروط الالتحاق في مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة
– أهمية ان تحمل المتقدم الهوية الوطنية المستقلة او الاقامة المستقلة للمقيمين في المملكة .
يجب ان تكون الإمرأة بعمر استكمال السابعة عشر حتى تستطع من الحصول على رخصة وقتي لقيادة المركبة و الذي يكون لفترة عام واحد بعد ذلك عقب ذلك في عمر الثامنة عشر يمكنها الحصول على ترخيص قيادة خاصة للمركبة او ترخيص قيادة للدرجات الالية ، اما عند استكمال عمر عشرون عام يمكنها الحصول على ترخيص القيادة العامة و ترخيص قيادة سيارات الاشغال العامة .
– هذا الشرط متعلق بالنزاهة فلا يمكن ان تتقدم إمرأة من أجل الحصول على ترخيص القيادة و قد حكم عليها سابقا في جريمة سطوة ما إذا على شخص اخر او على عرض احدهم او الاعتداء على الاموال ، و لكن يمكن تعدى هذا الشرط في حالة جرى رد الاعتبار اليه .
– يشترط ايضا الا تكون المتقدمة قد حصلت على حكم في مسألة مرتبطة بالمخدرات مهما كانت ما إذا التعاطي او الاتجار او الحيازة و ايضا يمكن تعدى هذا الشرط في حالة رد اليها اعتبارها .
– يجب ان يتم تقديم بيان فحص طبي يصر خلوها من الامراض و العاهات التي تحظر قيادة المركبة .
طريقة التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة يتم التسجيل في هذه المدرسة من خلال المنصة الالكترونية و سوف نوضح لكم حاليا إجراءات التسجيل :
– قم بالدخول الى الموقع الرئيسي لمدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة من خلال الرابط الاتي : https://jeddahds.sa/ .
– في الشريط العلوي من هذا الموقع ستجد صفحة باسم ” تسجيل الدخول ” قم بالضغط عليها .
– من خلال هذه الصفحة يمكنك تسجيل الدخول في حالة اذا كنت قد دونت آنفا في هذا الموقع و لكن ستجد في اسفل الصفحة جملة بمسمى ” اذا لم يكن لديك حساب دوْنَ هنا ” قم بالضغط على جملة ” دوْنَ هنا ” .
– حاليا سوف ينتقل بك الى الصفحة المحددة للتسجيل و عليك سماع الإجراءات التالية للتسجيل في هذه الصفحة قم بادخال المعلومات التالية :
نوع الطلب ” اصدار ترخيص جديدة ” رقم الهوية تاريخ الميلاد رقم الجوال تأكيد رقم الجوال
– عقب الانتهاء من هذه المعلومات قم بالضغط على زر ” تسجيل ” ، سينتقل بك الى الصفحة التالية لتأكيد حسابك و ذلك من اجل ثبوت حسابك من خلال ارسالة كود تفعيل على رقم الجوال لتقوم بادخاله في هذه الصفخة بعد ذلك الضغط على زر الاتي .
– حاليا سوف ينتقل بك الى صفحة المعلومات الشخصية و التي تقوم من خلالها بادخال معلومات الشخصية و ادخال البريد الالكتروني و تمتد اليك خطاب على البريد الالكتروني من اجل التفعيل .
– حاليا عقب الانتهاء من عملية التسجيل يمكنك ان تقوم بالدخول الى حسابك في هذه المدرسة من خلال ” تسجيل دخول ” من خلال ادخال رقم الهوية و كلمة المرور .
– داخل الحساب سيذكر لك عدة مواعيد يمكنك الانتقاء من بينها لكي تستهل التدريب و تعيين وسيلة الدفع من اجل دفع التكاليف .
اجراءات تعلم قيادة المركبات في مدرسة جدة للسيدات – يشرع التعليم بالتدريب النظري لفترة 8 ساعات و سعره 600 ريال .
– عقب الانتهاء منه تنتقل الى التدريب بالمحاكاه و هو لفترة ساعتين و هذا يعني انه يحاكي القيادة في الواقع و هو بسعر 150 ريال .
– الاسلوب الاخير في التعلم هو التدريب العملي لفترة 20 ساعة بسعر 1500 ريال .
– تخضع عقب ذلك الى الامتحان النظري بعد ذلك الامتحان العملي .
استخراج الترخيص من مدرسة جدة لتعليم القيادة للسيدات بعد الانتهاء من كافة الاجراءات الماضية في التعلم تقوم بسداد مصروفات الترخيص بعد ذلك التوجه الى قسم الترخيص للاستخراج .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى