3
7
السعودية

شرح طريقة قياس سرعة النت stc

أضحت عملية قياس سرعة النت stc الآن تتم بمنتهي السهولة، فموقع المختصر كوم يوفر إليك اهم استخدامات مواقع قياس السرعة وكيفية استعمالها واهم هذه المواقع لمستخدمي الحاسوب أو الهواتف، فعلى الرغم من السرعة الكبيرة التي تقدمها شركات الاتصالات السعودية إلا أن عدد من العملاء يعانون من بطء السرعة الخاصة بالإنترنت ولعل هذا هو السبب الذي جعل الكثيرين يتوجهون لهذه المواقع من أجل التأكد من مطابقة السرعة التي يحصلون عليها من السرعة التي يقومون بسداد ثمنها، وإليكم في هذا المقال أحسن مواقع يمكن من خلالها معرفة سرعة الشبكة العنكبوتية وسرعات التحميل والرفع.

استخدامات موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc

إن المواقع المسئولة عن قياس سرعة الشبكة العنكبوتية عديدة، ولعل الكثيرين لا يعرفون بأمرها، ولكن المصداقيه إن تلك المواقع لها استخدامات عديدة وهامة جداً لمستخدم الإنترنت، فيمكنك الاستفادة من المواقع في: معرفة سرعة الشبكة العنكبوتية الخاصة بك.

المقارنة بين سرعة الشبكة العنكبوتية التي تتلقاها والسرعة التي تدفع ثمنها للشركة وهي السرعة التي من المفروض أن تمتد إليك.

معرفة السرعة الخاصة بالتحميل لديك Download، فعند تنزيل أي ملف من الشبكة العنكبوتية على الجهاز يتم تحديد سرعة الشبكة خلال تلك العملية، وهل ما إذا كان المستعمل قد واجه أزمة أثناء التحميل أو أثناء مشاهدته لأي شريط مصور على الإنترنت، ويتم قياس سرعة التحميل من خلال وحدة القياس ميجا بايت على الثانية.

معرفة سرعة الرفع على الشبكة العنكبوتية الخاصة بك Upload، والمقصود بها سرعة رفع أي ملف من الإنترنت، وهذه السرعة تكون غالبًا أقل من سرعة التحميل، ويُقاس مستوى الخدمة بمدى سرعة الرفع، حيث تُقيم الخدمة بنحو أحسن كلما ارتفعت سرعة الرفع.

ومن الخدمات التي تتيحها تلك المواقع أيضًا تحديد سرعة الاستجابة ping، وهي سرعة التَواصُل بين جهاز الحاسب الآلي والإنترنت أو بين جهازين، وهي عبارة عن الفترة ما بين بعِث جهاز لرسالة واستقبال الجهاز الآخر لتلك الرسالة، ووحدة قياس تلك العملية هو ms وهو جزء من ألف من الثانية، وتُقيم مستوى خدمة ping بنحو أحسن كلما قلت قيمتها.

تمكنك هذه المواقع من معرفة عنوان IP address الخاص بجهازك.

ومن أجل أن يكون القياس بجودة مرتفعة لا بد من قُرب الجهاز الذي يتم استعماله في القياس من موقِع الخادم بالإضافة إلى توقف التَواصُل ما بين الراوتر وجميع الأجهزة فيما عدا هذا الجهاز.

تمكن كل تلك الخدمات التي تقدمها الشركة من تحديد العوامل التي تعيقها عن تقديم الخدمة بالشكل المطلوب وعلى ذلك حلها.

طريقة التحقق من سلامة شبكة الإنترنت

على الرغم من أن هناك شركات تتيح السرعات التي يطلبها العملاء والتي يدفعون إزاء من أجل الحصول عليها، إلا أن هناك معوقات قد تؤدي إلى ضعف شبكة الشبكة العنكبوتية وعدم وصول السرعة بالشكل المطلوب، لذلك يمكن التحقق من سلامة شبكة الشبكة العنكبوتية من خلال عدة إجراءات نوضحها لكم فيما يلي:

يجب أن تكون كلمة السر المُختارة لشبكة الواي فاي صعبة ومعقدة بحيث تشمل على أرقام وحروف لصعوبة تخمينها، وذلك حتى تكون الشبكة مؤمَنة.

يجب على المستعمل أن يتأكد من أن شبكة الواي فاي الخاصة به ليست مسروقة.

لا بد أن يكون الراوتر والجهاز المستعمل على مساحة متقاربة.

التأكد من نوعية الحرارة في الجوال الأرضي وخلوها من أي تشويش.

مواقع قياس سرعة النت من مؤسسة stc

ان مواقع قياس سرعة الشبكة العنكبوتية لها ضرورة بالغة في استخدامنا اليومي للإنترنت، ولهذا فإن الشركة السعودية للاتصالات STC قد حرصت على إتاحة العديد من المواقع التي تستطيع من خلالها كمستخدم ومستفيد من خدمات الشركة التحقق من عمل الشبكة العنكبوتية الخاص بك ومعرفة السرعة الخاصة بك للرفع أو التحميل.

موقع Speed Test

قامت الشركة السعودية للاتصالات بالشراكة مع إحدى الشركات المسئولة عن تقديم خدمات قياس سرعة الشبكة العنكبوتية بتوفير خدمة خاصة لمستخدمي الشبكة في الرياض.

ويمكن لأي شخص من مستعملي خدمات الشبكة العنكبوتية من الشركة بالدخول إلى البوابة الخاصة في الموقع, واختيار الدخول علي السيرفر الخاص في مدينة الرياض وعمل فحص للإنترنت الخاص بك.

ويعتبر هذا الفحص اكثر دقة بكثير من المواقع الأخرى، لان السيرفر الخاص بالفحص للإنترنت متواجد بالفعل في الرياض مما يوهب نتائج مؤكده للتفتيش الخاص بك.

يمكنك الدخول إلي speed test واختبار الشبكة العنكبوتية الخاص بك من خلال الرابط الاتي http://www.speedtest.net/ar بعد ذلك تعيين السيرفر الخاص في مدينة الرياض.

أو يمكنك الدخول وقياس الشبكة العنكبوتية الخاص بك في مدينة الرياض مباشرة من الرابط التالي http://saudi.speedtest.net/ar

كل ما عليك فعله هو الضغط علي GO وسيبدأ البرنامج في العمل وتعيين السرعة الخاصة بك.

موقع مقياس

ويعتبر موقع مقياس من اهم المواقع التي تمكنك من عمل فحص شامل لشبكة الشبكة العنكبوتية الخاصة بك STC ويقوم الموقع بإعطاء نتائج دقيقة علي وفق المساحَة بين الجهاز الخاص بك و السيرفر الخاص بالإنترنت، فكلما ارتفعت المساحَة بين الجهاز الخاص بك وخوادم الامتحان كلما كانت النتيجة غير دقيقة.

ويعطيك الموقع النتائج الخاصة بعجالة التحميل والرفع الخاصة بك بالإضافة إلي تحديد وقت الاستجابة.

كم يوفر الموقع معرفة عنوان الراوتر أو الـ IP بالإضافة إلى معرفة الـ ISP أو مزود خدمة الإنترنت.

يوفر الموقع أيضًا احتمال معرفة test server أو خادم الاختبار.

ويمكنك الدخول إلي الموقع وقياس الشبكة العنكبوتية من خلال الرابط الاتي https://www.meqyas.sa/

كل ما عليك فعله هو الضغط على الرابط السابق بعد ذلك تعيين “أبدأ” وعقبها بثواني ستحصل علي قراءة لسرعة الشبكة العنكبوتية لديك.

موقع Google Fiber

أتاحت مؤسسة جوجل في 10 فبراير 2010 لعملاء مؤسسة stc احتمال تحديد سرعة الشبكة العنكبوتية المُستخدم في المنزل من خلال خدمة جوجل فايبر، حيث تعتمد تلك الخدمة على استعمال الألياف البصرية من أجل بناء شبكة إنترنت بعجالة عالية.

للاستفادة من تلك الخدمة قم بالدخول إلى الموقع من خلال الضغط على هذا الرابط.

قم بالضغط على زر البدء أو السهم الأزرق الموجود على يمين الصفحة.

سيظهر لك إستفسار Run Speed Test قم بالنقر على continue، سوف يتم إيضاح سرعة الشبكة العنكبوتية والسرعات الخاصة بالرفع والتحميلات والاستجابة.

موقع Fast وهو أحد المواقع المتوفرة لقياس سرعة الإنترنت.

كل ما عليك فحسب هو الدخول على الموقع من خلال الضغط على هذا الرابط.. على الفور سوف تظهر سرعة الشبكة العنكبوتية وعجالة الرفع والسرعة الخاصة بالتنزيلات.

قياس سرعة النت stc للجوال المحمول

يمكن لمستخدمي مؤسسة الاتصالات STC الحصول علي قراءة لسرعة الشبكة العنكبوتية على هواتفهم المحمولة mobile phone من خلال سماع الإجراءات التي تتبع لنظام التشغيل الخاص بك:

مستخدمي نظام الاندرويد Android اذا كنت من مستعملي الاندرويد يمكنك الدخول علي الرابط التالي

https://play.google.com/store/apps/details?id=sa.gov.citc.app

وتحميل التطبيق الخاص بقياس سرعة الشبكة العنكبوتية واستخدامه على هاتفك لكشف سرعة الشبكة العنكبوتية الخاصة بك.

مستخدمي الايفون I-phone أما إذا كنت من مستعملي الايفون فيمكنك الدخول إلي الموقع التالي https://play.google.com/store/apps/details?id=sa.gov.citc.app

وتحميل التطبيق من أجل التأكد من سرعة الشبكة العنكبوتية الخاصة بك.

وأحرص علي التحقق من كفاءة خط الجوال الخاص بك لأنه قد يسبب بطء السرعة الخاصة بالإنترنت ، كما ينبغي عليك الأخذ في الاعتبار أن عدد من القراءات لن تكون دقيقة إذا كانت الخوادم الخاصة بالاختبار بعيدة عن موقِع هاتفك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى