3
7
السعودية

شركات الاتصالات تكشف آلية تحصيل ضريبة القيمة المضافة على باقاتها المفوترة ومسبقة الدفع

صحيفة المختصر – ذكرت شركات الاتصالات جاهزيتها لتطبيق ضريبة القيمة المضافة ابتداءً من غدٍ الاثنين الأول من كانون2 2018، موضحةً المسارات التي سوف يتم من خلالها احتساب الضريبة على مشتركي باقات “المفوتر” والمسبقة الدفع.
وأوضحت الشركات أن الضريبة على عملاء “المفوتر” ستُحتسب من المبلغ الإجمالي للفاتورة في ختام كل شهر، وليس على كل خدمة، أما الباقات مسبقة الدفع فستحسم الضريبة بـ 5% من رصيد البطاقة، ولا يُجبر المشترك بسداد أي مبلغ إضافي على القيمة الحقيقية للبطاقة.
ولفتت إلى أن شرائح الشبكة العنكبوتية مسبقة الدفع سوف يتم إضافة الضريبة بـ 5% إلى قيمة البطاقة، في حين ستضاف قيمة الضريبة لمبلغ الفاتورة بالنسبة لبطاقات المعلومات المفوترة.
ومثال على ذلك: عند شراء بطاقة شحن 10 ريالات يتم خصم قيمة ضريبة القيمة المضافة من الرصيد ليصبح الرصيد 9.52 ريال؛ أما البطاقات المفوترة ما إذا كانت معلومات أو اتصالات فإذا كانت قيمتها 200 ريال فستضاف إليها قيمة الضريبة لتصبح 210 ريالات.
من جهته، ذكر الناطق الرئيسي الى هيئة الاتصالات وتقنية البيانات عادل أبو حيمد أن اللجنة تعمل على متابعة سوق الاتصالات لحظر استغلال تطبيق ضريبة القيمة المضافة لزيادة أسعار الاتصالات، كما جرى التأهب لاستقبال شكاوى العملاء بهذا الصدد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى