3
7
السعودية

شروط استحقاق سكني للمطلقات بدون اطفال

شروط استحقاق سكني للمطلقات بدون اطفال ، قامت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية في توفير الفرصة للنساء المطلقات و اللواتي ليس لديهن أطفال بالتقدم على انتاجات الوزارة من أجل الحصول على سكن و مأوى يناسبها ، سوف نتحدث في هذا المقال عن شروط استحقاق سكني للمطلقات بدون اطفال .

شروط استحقاق سكني للمطلقات بدون اطفال

إن وزارة الإسكان باستمرار تريد لاعانة الفئات التي تقتني مأوى أو سكن يناسب وضعها ، وتعد المرأة المطلقة التي ليس بحوزتها أطفال من أزيد الفئات حاجةً للسكن ، كما أن وزارة الإسكان قامت مدعومة المطلقات اللواتي ليس لديهن أطفال من خلال احراز العدالة و تأمين سكن مناسب لها و خاصة للواتي لديهن ظروف سيئة .
لكن وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية قامت بوضع عدة قُيُود لكي يتم الإستحقاق للمطلقات بدون أطفال لكي اشتمل المساواة لكافة الأفراد المتقدمين ، كما أن وزارة الإسكان رفعت برنامج يشمل عدة خيارات ليستطيع المتقدم الحصول على سكن مناسب له ، و أيضاً تابع قوله فرقة من الخيارات التي تشمل شراء وحدات سكنية مُعدّة تمام أيضا وحدات سكنية ملحقة للوزازرة إلا أنها أسفل الإنشاء .
إذ أن البرنامج التي وضعته وزارة الإسكان يشمل عدة خدمات تساهم في تبسيط عملية الحصول على سكن مناسب للمتقدم ، كما أن شروط استحقاق سكني للمطلقات بدون اطفال تشمل الاتي :.
يجب أن تكون المرأة المطلقة بدون أطفال من ذو جنسية سعودية .
كما ينبغي أن تكون المرأة المطلقة بدون أطفال بحوزتها دخل خاص بها و مستقل بشكل تام .
أيضاً ينبغي أن تكون المرأة المطلقة بدون أطفال لا تقتني أي منزل مسجل باسمها ، وذلك قبل التقدم للطلب في التسجيل و الحصول على المسكن كما ينبغي أن أن تكون الفترة لا تتجاوز عام واحد فحسب .
يجب أن لا تقتني المرأة المطلقة بدون أولاد أي أصول تمتد قيمتها أزيد من اربعة مليون ريال سعودي ، حيث أنها إذا كانت تملك ذلك المبلغ فإنه بإستطاعتها شراء سكن ( منزل ).
أيضاً ينبغي على المرأة المطلقة بدون أطفال أن تقيم في المملكة العربية السعودية لسنة أو أزيد ، وذلك بعد قيامها بتسجيل على طلب الحصول على سكن .
كما ينبغي أن تكون المرأة المطلقة بدون أطفال كي تستفيد بأي طراز من الدعم السكني العام و الخاص .
يجب أن يمشي على فترة الانفصال سنتين ومن بعد ذلك تستطيع التقدم بإلتِماس من أجل الحصول على سكن .
الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان إن المملكة العربية السعودية تحرص دائما على تأمين الراحة لكافة الفئات من شعبها ، كما أنها تريد في احراز المساواة بين الرجل والمرأة ، كما أنها تعمل على نصرة الضعيف و تأمين كافة المستلزمات لكافة الأفراد المحتاجة ، حيثُ أن وزارة الإسكان قامت بإضافة فئة المطلقات لتأمين لها سكن مناسب لها و لوضعها ولظروفها القاسية .
طليعة اللجنة الخاصة بالدعم السكني إن لجنة الدعم السكني يتم تكوينها من 3 أعضاء ومن ضمنهم مستشار قانوني المسؤول على النظر في أوضاع التظلمات التي جرى منحها ، حيثُ يوجد كيفية الى تقديم التظلمات وهي كما يلي :.
في البداية ملئ النموذج الخاص بالتظلمات .
قم ببعث النموذج بعد تعبئته على الطريقة التي حددتها الوزارة .
كما ينبغي أن يتم تقديم التظلم من بعد إشعار الشخص لفترة 60 يوم فحسب .
يتم الحصول على نتيجة التظلم التي قام بتقديمها المتظلم عن طريق عدة وسائل تقوم بتحدديها الوزارة .
يستطيع أن يقوم الشخص المتقدم بإيداع مبلغ مالي محدد أي يكون هذا المبلغ يكافئ القسط المطلوب .
كما أن المبلغ المعين للقسط يكون بحوالي 33 بالمية من الراتب المتقدم .
يستطيع الشخص المتقدم بتأجير السكن إذا لم يتم تغييره .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى