3
7
السعودية

شروط الاشتراك في صندوق البريد السعودي للأفراد والمؤسسات

شروط الاشتراك في صندوق البريد السعودي ، نشأ قديمًا لتبادل الرسائل والطرود بمختلف أنواعها، ويكون رقم صندوق البريد على عنوان الفرد أو المؤسسة ليستقبل ما يتم إرساله، ويمكن عن طريق البريد أن تُرسل متعلقات من داخل أو خارج البلاد، وصندوق البريد عبارة عن صندوق معدني نجده في الغالب أمام واجهات المباني، ويوضع داخل الرسائل، ولكن في البداية تُجمع كل الرسائل والأغراض في مكتب البريد بعد ذلك يُعاد توزيعها، وفي هذا المقال في موقع المختصر كوم سوف نلقي الضوء على البريد السعودي بنحو خاص.

شروط الاشتراك في صندوق البريد السعودي

البريد السعودي شركة بالغة وعريقة تشمل العديد من ذوي الخبرات والقدرات الميزة، تأسست هذه المؤسسة بعون الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ، بعد ذلك عقب ذلك اعتمدت المؤسسة على مواكبة كل ما هو جديد ومختلف، وحتى وقتنا الآن تعتمد المؤسسة بنحو كبير على المسارات المتقدمة في بعِث وإستقبال البريد، وتوفر فيها أحدث الأجهزة والآلات البريدية الحديثة، وتعتمد شركة البريد السعودي في استراتيجيتها على بناء الشبكات المتعددة، وتطوير الأعمال، وتحسين أساليب العمل والبنية التحتية للمدن، وذلك للتوصل الى الأهداف الحكومية للتنمية والنمو.

تأسست عام 1926.

يوجد بها ما يقارب من 11000 موظف.

هناك 11.5 مليون مواطن يستفاد منه.

هناك 6.000 بند بريدية يتم فيها التجميع.

الجمهور المستهدف يستهدف البريد السعودي جميع فئات الشعب مثل ( القطاع الحكومي – القطاع الخاص – عموم الشعب).

توفر هذه الخدمة طراز من الخصوصية والدقة.

رسوم الإشتراك الأفراد المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية : تكون 100 ريال للمشترك الرئيسي، و 30 ريال لكل فرد إضافي.

المؤسسات الحكومية : إذا كانت المؤسسة الحكومية في المناطق الإدارية الرسمية تكون المستحقات 1000 ريال، وإذا كانت المراكز في مناطق جانبية مثل القرى والمدن الجانبية تكون المستحقات 300 ريال.

الشركات الخاصة : رسومها مثل رسوم الشركات والمؤسسات الحكومية، 1000 ريال إذا كانت في المناطق الإدارية، و 300 ريال إذا كانت في المدن والقرى.

المؤسسات : تكون المستحقات 500 ريال للمركز الرئيسي، و 100 ريال لكل فرع.

ص.ب موحد للشركات و المؤسسات

ص.ب هي خدمة جديدة وفرها البريد السعودي، ويستهدف الشركات والمؤسسات، وذلك لربط الشركات والمؤسسات بفروعها المتنوعة إذا كانوا مشتركين في الخدمة، ومن مميزات هذه الخدمة توحيد العنوان البريدي لتيسير التعامل مع العملاء ومع الشركات والمؤسسات المتنوعة المتعاونة معهم.

رسوم الخدمة : الشركات ( 1000 ريال لكل مركز رئيسي، و300 ريال لكل فرع)، أما المراكز (500 ريال لكل مركز رئيسي، و100 ريال لكل فرع).

طرق الحصول على الخدمة :

يمكن التحالف هاتفيًا على 920005700.

الذهاب الى مركَز البريد الذي يتبع للمنطقة.

عن طريق خدمة بريدي اون لاين.

التسجيل إلكترونيًا من خلال الدخول إلى موقع البريد السعودي الرسمي، واختيار خدمة بريدي اون لاين، وتدوين اسم المستعمل ورقم المرور والرمز المرئي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى