3
7
السعودية

شروط التسجيل في وزارة الدفاع لخريجي الثانويه 1444

شروط تقديم وزارة الدفاع لخريجي الثانويه، لقد جرى وضع هذه الشروط من قبل وزارة الداخلية والخارجية في المملكة العربية السعودية، لهذا لن يكون هناك تهاون أو هوادة في أي شرط من هذه الشروط التي طلبت من كل متقدم للكليات العسكرية في السعودية.
أول شروط تقديم وزارة الدفاع لخريجي الثانويه أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أصل ونشأة، هذا الشرط هو الأساس، فلا يمكن أن يقبل في هذه الكليات من كان سعودي الجنسية ويعيش خارج المملكة، ولا يمكن ان يقبل من كان سعودي الجنسية ويعيش في المملكة ولكنه جنس إي ليس سعودي أصلى.

موعد تقديم الكليات العسكرية في وزارة الدفاع للثانوي

تم الإبلاغ عن موعد تقديم الكليات العسكرية في وزارة الدفاع لطلاب الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية،فقد جرى الإعتراف على أن يتم فتح بوابة القبول والتسجيل الموحد لكافة المتقدمين من اجل الالتحاق للخدمة العسكرية، سوف يكون باب القبول مفتوح من اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل والذي يكون في الثاني من شهر ذو القعدة، إلي يوم الاربعاء10 ذو القعدة من عام 1444، لهذا على الجميع إن يسارع بالتسجيل قبل فوات الأوان.

رابط تقديم وزارة الدفاع لخريجي الثانوية

بعد الإبلاغ عن موعد تقديم الكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية، الآن سأقدم لكم رابط تقديم وزارة الدفاع لخريجي الثانوية العامة في السعودية عن عام 1444 ليكون في متناول كل من يبحث الآن عنه منكم على مواقع التراسل الاجتماعي المختلفة، رابط تقديم وزارة الدفاع لخريجي الثانوية من هنـــــــــا.

الكليات العسكرية لخريجي الثانوية العامة 1444

هناك العديد من الكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية مثل كلية الملك خالد، هذه الكليات الهدف منها إخراج جيل متمرس يمكن الاعتماد عليه في قادم المواعيد، هذه الكليات تكون خليط بين التدريب المهني والدراسة، ففيها تدريبات عسكرية وتمارين تعزيز للبدن، بالإضافة إلي التعليم والتعلم للعلوم السياسية، الآن سأعرض لكم أسماء الكليات العسكرية لخرجي الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية وهي:.
كلية الملك خالد العسكرية.
كلية الملك عبد العزيز الحربية.
كلية الأمير سلطان للعلوم الصحية.
كلية الملك فهد البحرية.

شروط الكليات العسكرية لخريجي الثانوية العامة 1444

شروط تقديم وزارة الدفاع لخريجي الثانويه محصورة في عشر نقاط، لا يمكن تعدى أي نقطة منها، لهذا على كل من يريد أن يلتحق بهذه الكليات أن يتأكد قبل تقديم الطلب من توافر هذه الشروط جميعها، لهذا الآن سأقدم لكم كافة شروط تقديم وزارة الدفاع لخريجي الثانوية وهي كتالي:.

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أصل ونشأة.
  • أن يكون حاصل على شهادة حسن سير وسلوك.
  • أن لا يكون عليه أي جريمة في السجل المدني عند الشرطة.
  • عمر المتقدم ينبغي أن يكون ما بين 17 عام إلي 40 عام.
  • لا ينبغي أن يكون المتقدم موظف يشتغل في الدوائر الحكومية.
  • يجب أن تتوفر فيه كافة المؤهلات التي جرى طلبها.
  • يجب أن يكون حاصل على مؤهل علمي على الأدنى الشهادة.
  • يجب أن تكون الزوجة سعودية الجنسية إذا كان متزوج صاحب الطلب.
  • لا ينبغي أن يكون مفصول من القطاعات العسكرية.
  • لا ينبغي أن يكون المتقدم سبق وخدم في العسكرية.
  • يجب أن ينجح في اختبارات اللياقة البدينة.
  • يجب أن يكون أطول من 160 سم، وان يتفق وزنه مع طوله.

هذه فرقة من شروط تقديم وزارة الدفاع لخريجي الثانويه أسوقها لكم في هذه المنصة لتكون في متناول كل من يبحث الآن عنها منكم على مواقع التراسل الاجتماعي، في النهاية أرغب للجميع التوفيق في اجتياز هذه الاختبارات، كما أرغب أن يتمكن الجميع من إتاحة كافة هذه الشروط التي جرى اشتراط توفرها في كل من يريد أن يتقدم إلي الكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى