3
7
السعودية

شروط القبول في جامعة الملك فيصل 1441

في المقال الاتي نوضح لكم ما هي شروط القبول في جامعة الملك فيصل بالإحساء 1441 الشروط الجديدة ، تُعد تلك الجامعة من أكبر المراكز التعليمية في المملكة العربية السعودية، وجرى إنشاءها في عام 1975 ميلادياً بقرار من الملك فيصل آل سعود، أما عن افتتاحها فكان في عهد الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود، ويوجد في الجامعة الكثير من الكليات العلمية والأدبية التي يندرج منها التخصصات المختلفة، مثل كلية الطب، والتربية، وإدارة الأعمال، والدراسات التطبيقية، والعلوم والطب البيطري، وكلية الهندسة والآداب، كما تتشكل لجنة أعضاء التدريس بالجامعة من نخبة من خريجي الكليات الألمانية والأمريكية والبريطانية، ويرغب الكثير من الطلاب في الالتحاق بالجامعة عقب التخرج من الثانوية العامة، ويرغبون في الشروط التي جرى اعتمادها لقبول الطلاب، ولهذا سنطرح لكم من خلال فقرات المختصر كوم التالية أبرز تلك الشروط بالتفصيل.

شروط القبول في جامعة الملك فيصل 1441

هناك عدد من الشروط التي جرى اعتمادها لقبول الطلاب المتقدمين والراغبين في الالتحاق بجامعة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية، ومن تلك الشروط:

  • يجب أن يكون الطالب المتقدم للالتحاق بالجامعة حاملاً للجنسية السعودية، أو من أم سعودية، ولا يتم قبول الطلاب الأجانب الغير حاملين للجنسية.
  • يشترط أن يكون الطالب المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة، أو شهادة توازنها من الجامعات الموجودة داخل المملكة أو خارجها.
  • لا يتم قبول الطلاب الذين جرى فصلهم من أي جامعة أخرى لأسباب تأديبية أو أكاديمية، وفي حالة قبول الطالب، واكتشاف أنه جرى فصله فيما بعد، فإنه يتم رفضه.
  • يشترط ألا تكون مدة التخرج من الثانوية العامة قد مر عليها أزيد من خمسة أعوام.
  • يتم تحديد مقابلة صفة للطلبة المعنيين في الالتحاق بالجامعة، ويشترط اجتياز تلك المقابلة والقبول بها.
  • يشترط اجتياز الطلاب والطالبات المتقدمين جميع الاختبارات المزودة من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم.
  • يشترط الخضوع لتفتيش اللياقة البدنية والقبول الطبي واجتيازه.
  • إذا كان الطالب الذي يرغب في الالتحاق بالجامعة يشتغل في أي شركة خاصة أو حكومية، فيشترط الحصول على موافقة من تلك المؤسسة بالدراسة.
  • لا يتم قبول الطلاب المُقَيدين في الجامعات الأخرى.

ومن جدير بالذكر أنه يتم الموافقة على الطلاب المتقدمين في حالة توفر جميع الشروط، ويتم المفاضلة ضمنهم بالاعتماد على المعدل التراكمي لاختبارات الثانوية العامية، بالإضافة إلى علامات الاختبارات المزودة من قبل المركز الوطني للقياس، حيث تكون الأولوية للطلبة الذين تحصلوا على متوسط تراكمي أعلى.

وللطلاب المعنيين في الالتحاق بكلية الطب والصيدلية والطب البيطري وكلية علوم الحاسب وتقنية البيانات وكلية الهندسة، ينبغي اجتياز اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية.

تعليمات القبول في جامعة الملك فيصل

يتم قبول الطلاب المعنيين في الالتحاق بالجامعة بالاعتماد على الأعداد المتاحة والتي تقوم مديرية الجامعة بتحديدها، ومن بعد ذلك يتم النظر على التسجيلات التي قام الطلاب بالتقديم عليها بآلية إلكترونية، ويتم المفاضلة بين الطلاب بحسب للاشتراطات المتوفرة، ولنسب القبول، ومن بعد ذلك يتم قبول الطلاب، ومن جدير بالذكر أنه ينبغي على الطلاب الذين جرى قبولهم كتابة الرغبات الخاصة بالكليات، وعددها خمس وعشرون رغبة، ويتم تعيين من بين تلك الرغبات من الأعلى إلى الأدنى، ويمكن للطلبة تغيير رغباتهم قبل غلق البوابة الخاصة بالتقديم الإلكتروني.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم أهم الشروط التي ينبغي توفرها للالتحاق بجامعة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى