3
7
السعودية

شروط تخصصات القبول في سابك لخريجي الثانوية 1442 رواتب سابك

سنوضح لكم من خلال مقالنا اليوم شروط القبول في سابك لخريجي الثانوية فهي أحد الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية الرائدة في مجال الصناعات الكيميائية، وقد تمكَّنت الشركة إنهاء العديد من الإنجازات في مدة زمنية وجيزة، عقب أن جرى إنشاء أول فرع لها في عاصمة المملكة الرياض حيث تحرص على احراز التطوير الوظيفي من خلال تقديم عدة برامج، وهي من أبرز وأكبر الشركات القيادية العالمية الاختصاصية في كافة الصناعات البتروكيماوية.

من أبرز ما يميز هذه الشركة أنها تقدم إحتمالية الدراسة والتدريب قبل الحصول على وظيفة، وهذا الأمر جعلها مطلب الكثير من الأشخاص، وأصبح البحث عن شروط الانضمام لها أمر مهم للعديد من الأفراد، لذا سوف نقوم بعرض هذه الشروط من خلال مقالنا اليوم على المختصر كوم.

شروط القبول في سابك لخريجي الثانوية

هناك عدة شروط وضعتها مؤسسة سابك السعودية ليتمكن المواطنين من الالتحاق بها للعمل والدراسة، وتتمثل هذه الشروط في:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • ينبغي ألا يرفع عمر المتقدم عن 20 سنة.
  • يشترط ألا ينخفض المعدل التراكمي الذي توج عليه الطالب عن 90%.
  • يجب ألا تقل علامات المتقدم في المواد التالية “الفيزياء والكيمياء والرياضيات، واللغة الإنجليزية” عن 80.
  • ينبغي أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة من المدارس الثانوية من قسم العلوم الطبيعية أو يكون حاصلًا على ما يساوي هذه الشهادة من درجآت اللغات.
  • يجب أن يكون المتقدم حديث التخرج من الثانوية العامة أو ما يعادلها من درجآت الثانوية المتقدمة.
  • ملء نموذج التسجيل من خلال موقع سابك الإلكتروني مع التركيز على إدخال البيانات بنحو صحيح.
  • اجتياز مرحلة الفحص الطبي، ويشترط أيضًا اجتياز المقابلة الشخصية.
  • يشترط جلب كافة المستندات اللازمة عند الحضور للمقابلة، وتتمثل هذه المستندات في: أصل بطاقة الهوية الوطنية، ونسخة منها بيان بدرجات الطالب في شهادة الثانوية بإحضار الأصل من كشف علامات الثانوية، ونسخة منها.
  • صورة من سجل العائلة الخاص بوالد المتقدم.
  • صورة صفة حديثة ملونة وواضحة، ويتعين ألا تقل مسافة الوجه بالصورة عن 50% من إجمالي مسافة الصورة، وألا تكون الصورة معالجة على الحاسوب.
  • جواز سفر للمتقدم من البعثات الخارجية ويتعين أن يكون هذا الجواز ساري لفترة لا تقل عن عام.

مزايا ابتعاث سابك لخريجي الثانوية

تقدم سابك العديد من المزايا للمتقدمين لها خلال مدة الابتعاث ومن أبرز هذه المزايا ما يلي:

  • تحمل مصاريف الدراسة.
  • صرف جائزة شهرية.
  • طباعة تقارير.
  • توفير بدل سكن.
  • بدل مراجع، وكتب.
  • توفير تأمين طبي.
  • صرف حوافز للمتفوقين.
  • توفير تذاكر إركاب سنوية.

التخصصات التي تقدمها سابك

توفر سابك العديد من التخصصات لخريجي الثانوية العامة، وتقوم الشركة بابتعاثهم على وفق الضرورة السنوية للوظائف، ومن خلال سطورنا التالية سوف نوضح لكم كافة التخصصات التي تقدميها مؤسسة sabic.

هندسة البرمجيات هي أحد فروع تقنية البيانات تهدف إلى تحسين فرقة من القواعد والأسس التي تؤدي إلى تطوير طرق تصميم البرمجيات على كافة المراتب انطلاق من مرحلة التحليل والتصميم والبناء والإدارة بتلبية حاجات المستخدمين، فهندسة البرامج لا تهتم بِتدوين البرنامج ذاته أي كتابة شفرته، بل تعمل على تطوير عملية التطوير، حيث تقوم على دراسة حاجة المستعمل وعلى ذلك تصميم البرامج الملائمة قبل كتابة الشفرة، كما أنها تأخذ بعين الاعتبار أن تكون هذه البرامج قابلة للتطوير، وقابلة لإضافة تمديدات لها فيما بعد.

الموارد البشرية إدارة الموارد البشرية تتم من خلال مديرية أداء الفعاليات والأنشطة التي تتم في إطار التخطيط والتنظيم، والتطوير والقيادة، وهي الإدارة التي تهتم بتحفيز الموظفين للوصول إلى أعلى مستوى من الإنتاج بكفاءة وفاعلية، فهي تحرص على الجمع بين الموظف والشركة في احراز أهدافها، وزيادة حصة الشركة في المركز التجاري والمحافظة عليها.

هندسة السلامة هو تخصص هندسي يهتم بدراسة أنظمة الأمان للتوصل الى أكبر قدر من الأمن والأمان، وترتبط بنحو رئيسي بهندسة الأنظمة وبالهندسة الصناعية، التي تعمل على إتاحة الوقف الأقل من الأمان للمحافظة على الأرواح حتى في حالة فشل أيًا من الأنظمة الأخرى، ويشمل هذا الاختصاص أيضًا تطوير سلامة مواقع العمل ومرافق التصنيع والإنتاج.

سلسلة التوريد وهو عبارة عن مديرية مُتتالية من الإمدادات،وتتكون هذه السلسلة من مديرية تدفق البيانات والسلع بين مؤسسات التصنيع والموردين، وبين المستودعات، ومراكز التوزيع ومنافذ البيع، بالإضافة إلى المواد الخام، والعمل على جرد المنتوجات النهائية بما يتفق مع المرافق.

هندسة علم المواد يتضمن هذا الاختصاص دراسة خواص المواد وتطبيقاتها للهندسة والعلوم، وعلوم المواد تشمل على حقول من الفيزياء التطبيقية والكيمياء، الإضافة إلى الهندسة الكيميائية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة المدنية، والهندسة الكهربائية.

المحاسبة هي العلم الذي يقوم بدراسة القياس والإيصال والتفسير المنطقي للتعاملات المالية عن طريق تسجيل وتلخيص العمليات المالية والإفصاح عن البيانات المالية عن طريق عرض القوائم المالية لفترة زمنية معينة، وتعرف المحاسبة بأنها لغة الأعمال.

تخصصات سابك

القانون يقوم هذا المدى على دراسة الإنسان وسلوكه وردود أفعاله، ويهدف القانون إلى حكم الجماعات الإنسانية، لتهذيب العلاقات بين الناس العائلية والاقتصادية والسياسية، وهو الاختصاص الذي يدرس فرقة القواعد والتصرفات التي يتحدد من خلالها العلاقات والحقوق بين الناس والمنظمات، ومن خلالها يتم سن القوانين وفرض المعاقبات على من لا يتعهد بتطبيقها.

الهندسة الصناعية يتم من خلال هذا المدى احراز أهداف الإجارة من خلال تجهيز الخطط والتنظيمات الجيدة مع المحافظة على الجودة، كما تعمل على تطوير وتطوير أداء نظم العمل، وجعلها أزيد معرفة بعلم الرياضيات والعلوم الاجتماعية الأخرى.

الهندسة الميكانيكية هو علم دراسة الأنظمة الفيزيائية، ويقوم هذا الاختصاص تبعًا للأسس والقوانين الفيزيائية الرئيسية بهدف تحليل الأنظمة، ويتم من خلاله دراسة طرق تصميم وتصنيع المكائن والآلات الصناعية، وآلية الحركة والدوران، ويدرس كيفية انتقال الحرارة.

الهندسة الكيميائية هو المدى الإختصاصي بمعالجة المواد الكيميائية، والمنتجات الكيميائية التي تدخل في الاستخدامات الصناعية، بهدف تحويل المواد الخام إلى انتاجات ذو فائدة، ولتصنيع وسائل الإنتاج للتوصل الى الفاعلية الاقتصادية.

كيمياء يهتم هذا العلم بدراسة المادة والتغيرات التي تحدث لتلك المادة، كما يقوم بدراسة الطاقة المصاحبة لتلك التغيرات، ويدرس العناصر والمواد الكيميائية من حيث التركيب والخواص، وتنقسم الكيمياء إلى عدة فروع أساسية من بينها، “الكيمياء الحيوية، والكيمياء العضوية، والكيمياء الغير عضوية، والكيمياء التحليلية، والكيمياء الفيزيائية”.

رواتب سابك لخريجي الثانوية

تتراوح رواتب خريجي الثانوية العامة في مؤسسة سابك لهذا العام بين 4000 ريال سعودي إلى 6000 ريال.

الموقع الرئيسي لشركة SABIC

يتساءل الكثير من الأفراد عن الموقع الرئيسي لهذه الشركة لكشف مزيدا من البيانات عنها لذا سنيسر لكم التوصل إلى الموقع الرئيسي من خلال الدخول على هذا الرابط.

طريقة التسجيل في سابك

يتم التسجيل في سابك من خلال تقديم جميع المستندات اللازمة للمسئول داخل القسم للإطلاع على السيرة الذاتية الـ CV.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى