3
7
السعودية

شروط تمديد الزيارة العائلية .. غرامة تاخير تمديد الزيارة العائلية

شروط تمديد الزيارة العائلية رسوم تمديد الزيارة العائلية 2018 ايقاف تمديد الزيارة العائلية 2018 موعد اغلاق الزيارة العائلية 2018 متى يتم ايقاف طلبات الزيارة العائلية ايقاف تمديد الزيارة للسوريين 2018 تمديد الزيارة العائلية 9 شهور ايقاف تمديد الزيارة العائلية 2019 غرامة تاخير تمديد الزيارة العائلية.
الاصل في تمديد الزيارة العائلية للزائرين داخل المملكة الا يكون عقب نفاذ مدة تأشيرة الزيارة و انما يجب ان يكون تقديم طلب التمديد قبل ذلك و الا حدثت العديد من الإنتهاكات و الغرامات على الزائر و التي قد تمتد الى حد الحبس ، و لكن تمديد الزيارة العائلية بنحو الكتروني يتيح بان تقوم يتزويد طلب التمديد بحد اقصى ثلاثة ايام عقب نفاذ مدة الفيزة .
عقوبة نفاذ مدة الزيارة العائلية
في حالة اذا دام الزائر في المملكة العربية السعودية عقب نفاذ مدة الزيارة العائلية فانه يفرض عليه معاقبات اما بالغرامة او بالسجن بعد ذلك الطرد ، و تأتي المعاقبات بنحو متدرج وفقا عدد مرات القيام بها بذا الفعل و ذلك بحسب للثلاث نقاط التالية :
– اذا كانت هذه هي المرة الاولى في استمرار الزائر عقب نفاذ مدة الزيارة فانه يرحل على الفور عن الوطن كما انه يفرض عليه عُقُوبَة مالية تمتد الى 15 الف ريال .
– اذا كانت هذه هي المرة الثانية التي يقوم فيها الزائر بالبقاء اطول من الفترة المخصصة لرحيله فانه يحبس لفترة ثلاث ضوابط و يدفع عُقُوبَة مالية تمتد الى 25 الف ريال بعد ذلك عقب ذلك يتم ترجيله على الفور الى بلده .
– اذا كانت هذه هي المرة الثالثة التي يقوم فيها الزائر بالبقاء اطول من الفترة المخصصة لرحيله فانه يحبس لفترة ستة شهور و يدفع عُقُوبَة مالية تمتد الى 50 الف ريال بعد ذلك عقب ذلك يتم ترحيله على الفور الى بلده .
شروط تمديد الزيارة العائلية
وضعت الجوازات في المملكة عدة اجراءات و ضوابط يجب من اتباعها و القيام بها من اجل تقديم طلب تمديد الزيارة العائلية و ذلك عقب استقدام الزوجة و الاولاد ، و جاءت هذه الشروط على النحو الاتي :
– أهمية احضار صورة و اصل لجواز السفر للشخص الزائر في المملكة .
– أهمية احضار اصل و هوية الشخص المستضيف في المملكة .
– أهمية دفع 100 ريال تسدد اليا من خلال نظام سداد و ذلك من خلال رقم الزائر .
– يجب من ملء معلومات طلب تمديد الزياره .
– يجب من حضور الشخص المستضيف الى الوزارة او من ينوب عنه .
تمديد الزيارة العائلية الكترونيا
الان من خلال برنامج ابشر الذي يتبع لوزارة الداخلية في المملكة من ان تقوم بالعديد من الاجراءات بنحو الكتروني و التي منها امكانية تمديد الزيارة العائلية ، حيث يمكن للشخص الذي قدم طلب من اجل الحصول على زيارة عائلية لاسرته ايضا من ان يقوم يتزويد طلب تمديد الزيارة العائلية ولكن يجب من توفر عدة ضوابط من اجل استكمال اجراءات تمديد الزيارة العائلية بخلاف الشروط الماضية .
شروط تمديد الزيارة العائلية الكترونيا
– يمكنك ان تقوم يتزويد طلب تمديد الزيارة العائلية الكترونيا و ذلك في حالة متبقي فحسب 7 ايام او اقل على نفاذ مدة الزيارة ، او الا يكون قد انصرم اكثر من ثلاثة ايام على نفاذ الفيزة .
– يجب الا تتعدى فترة الزيارة منذ دخول الزائر الى المملكة اكثر من 180 يوم عقب ان تقوم يتزويد طلب التمديد له .
خطوات تمديد الزيارة الكترونيا من خلال ابشر – قم بالذهاب الى موقع وزارة الداخلية و قم بدور تسجيل الدخول الى حسابك في ابشر من خلال ادخال ” اسم المستعمل ، كلمة السر ” .
– عقب تسجيل الدخول قم باختيار قسم ” الجوازات ” .
– بعد ذلك قم باختيار ” تمديد تأشيرة الزيارة ” في القائمة الجانبية .
– عقب ذلك سنتقل بك الى الصفحة التي يوجد بها طلبات الزيارة العائلية و قم بالضغط على زر ” مزيد من البيانات ” بالإضافة الى اسمه .
– بعد ذلك سوف تدخل الى معلومات هذا الزائر و ستجد زر في اسفل الصفحة باسم ” ثبوت تمديد تأشيرة الزيارة ” .
– في الصفحة الاخير سوف يخبرك بنسبة ” جرى تمديد تأشيرة الزيارة بنجاح ” .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى