3
7
السعودية

شروط خطوات استخراج تصريح عدم تعرض للفرد الكويت

ننشر لكم في المختصر كوم شرح كيفية استخراج تصريح عدم تعرض للفرد الكويت حيث إنه بعد الإبلاغ من قبل الحكومة الكويتية عن فرض المنع العام بكافة أجزاء الكويت على جميع المواطنين إلى طرف إيقاف المراكز التعليمية بما في ذلك المدارس والجامعات وتحويل النشاط بها إلى الدراسة الإلكترونية عن طريق الشبكة العنكبوتية بات التساؤل من قبل المواطنين ملحاً حول طريقة ممارسة أنشطتهم الحياتية اللازمة وشراء احتياجاتهم المهمة في ظل تداوُل فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد (كوفيد -19).

وقد أجابت الحكومة المواطن الكويتي حول ذلك ذاكِرة أنها قد قامت بتخصيص شركات تعمل على وصيل كافة الحاجيات والمستلزمات والغاز وغير ذلك من الأشياء التي يحتاج إليها كلاً من المواطن والمقيم بالأراضي الكويتية حتى المنزل، إلى طرف أنها قد ذكرت عن إتاحة موقع يختص بإصدار إصدارات العفو بالخروج أثناء المنع في أوضاع الحاجة القصوى، وقد احتلت تلك التصاريح دوراً بارزاً في المحافظة على سلامة المواطن الكويتي وهو الهدف الأوحد من فرض تلك القرارات.

استخراج تصريح عدم تعرض للفرد الكويت

تم الإبلاغ عن حظر التجول فيما يرتبط بتكثيف خطوات الحجر الصحي المنزلي للمواطنين في محاولات للسيطرة على تداوُل وتفشي فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا بعد ظهور العديد من الحالات المصابة به في دولة الكويت، وهو ما جعل المواطنين يتساءلون حول طريقة الحصول على الإدلاء بالخروج أثناء أوقات الحظر.

وقد اختصت اللجنة العامة للمعلومات المدنية الكويتية عن إعلان توفر العديد من الخدمات الإلكترونية المتنوعة والتي تعمل على خدمة المواطن الكويتي وتوفير شتى الاتفاقات إليه في ظل ما تمر به الوطن والعالم أجمع من مشكلة وهو ما أدى إلى فرض منع التجول الكلي.

إذ أن الداخلية الكويتية قد قررت حول إطلاق خدمة الحصول على الخروج والتجول في أوقات الحظر عن طريق موقع لجنة البيانات المدنية الكترونياً إلى طرف احتمال تفعيل تصريح عدم التعرض ما إذا كان ذلك للأفراد أو المركبات.

خطوات استخراج تصريح عدم تعرض للفرد الكويت عن طريق الخدمة الالكترونية التي تتبع للحكومة الكويتية

بات من الممكن استخراج اذن الخروج من المنزل في خلال مدة حظر التجول بالكويت ولكي يتم تفعيل الإدلاء يجب من توفر عدد من الشروط وهو ما يقف على توفر حالة من أوضاع الحاجة والحالات الاستثنائية وهو ما يتم عن طريق سماع الإجراءات التالية:

  1. أولاً يجب من الدخول إلى رابط الحصول على تصريح عدم التعرض للفرد في الكويت من هنا.
  2. سوف يتم تحويلك إلى صفحة تشمل خيارين أولهما الإدلاء بعدم التعرض للفرد، والثاني منع التعرض إلى المركبة.
  3. قم باختيار ما يناسبك من بينهما ومن بعد ذلك عليك أن تستهل في كتابة المعلومات بحسب لما جرى تسجيله لدى ما يخصكم من جهة.
  4. يكتب الرقم المدني الخاص بك، ورقم الجوال.
  5. قم بالنقر على زر التفعيل حتى يتم عرض رمز التحقق.
  6. اكتب سبب الرغبة في الحصول على الإدلاء شريطة أن يكون السبب مقنعاً.
  7. الخطوة الاتي يدون العنوان الخاص بطالب التصريح، كما تتم كتابة العنوان المرغوب في التوجه إليه والرقم الآلي.
  8. عقب التحقق من صحة ما جرى تصنيفه من معلومات يتم النقر على الزر الخاص ببعث الطلب.
  9. وبعدما يتم التحقق من قبل الجهة ذات الاختصاص من المعلومات المزودة ومراجعة الطلب سوف تقوم بالرد على الطلب من خلال خطاب نصية على رقم الهاتف الذي جرت كتابته تشمل الموافقة على إصدار التصريح.

كما وقد نبهت الحكومة الكويتية رعاياها والمقيمين بها من إدراج معلومات غير صحيحة من أجل الحصول على الإدلاء وتصل معاقبة ذلك الفعل للغرامة المالية كما قد يتم إصدار الحكم بالحبس لفترة تمتد إلى ثلاث أعوام.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى