3
7
السعودية

شروط طلب زيارة من وزارة الخارجيه السعودية

شروط طلب زيارة من وزارة الخارجية السعودية شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية وزارة الخارجيه استعلام عن طلب زياره طلب زياره عائليه للسعودية وزاره الخارجيه السعوديه التاشيرات استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب طلب زيارة شخصية منصة وزارة الخارجية.

طلب زيارة عائلية

تحاول الحكومة السعودية تقديم خدمات وتسهيلات لمواطنيها والمقيمين فيها من مدة لأخرى، في حين هم في بيوتهم من غير الضرورة إلى مراجعة مكاتب حكومية، ومن بين هذه الخدمات خدمة تقديم زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية .

تأشيرة الزيارة العائلية ، كما تعلم عزيزي القارئ، هي خدمة تقدمها وزارة الخارجية السعودية من خلال موقعها الإلكتروني، للمقيمين المعنيين في تقديم طلب زيارة لأهلهم من الدرجة الأولى، ما إذا كان الزوج أو الزوجة أو الأبناء وأيضا الوالدين.

وكان سعي وزارة الخارجية السعودية لجعل خدمة التقديم لزيارة عائلية للمقيمين في السعودية خدمة إلكترونية، تيسيرًا على المقيمين في إطار ربطة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها لهم، من خلال موقعها الإلكتروني.

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

أى شخص يسكن في المملكة العربية السعودية يتمكن من عمل زيارة عائلية الى المملكة العربية السعودية وفي كافة الأوقات باستثناء مراحل الحج وإجازة عيد الفطر.

الأشخاص الذين ليس لهم وظيفة أو عمل يستطيعون تقديم طلب الزيارة العائلية لوزارة الخارجية السعودية على أن يكون الشخص المقدم لديه ضمان وظيفة وسكن للشخص الزائر

إذا كان الشخص يقتني حرفة أو وظيفة محددة يتمكن من تقديم زيارة وملئ البيانات

تقبل كافة المهن الحرفية ومهن السائقين في التقدم للزيارة العائلية

شروط الزيارة العائلية للمقيمين في السعودية

تقديم زيارة عائلية مثله مثل غيره من الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمقيمين فيها له شروط ينبغي أن تتوافر في المقيم الذي سيقدم الطلب ، وأيضا عدد من المتطلبات التي ينبغي أن يقوم بها، مثل صلاحية إقامة المقيم، وتدوين معلومات نموذج طلب زيارة عائلية بنحو صحيح وغيرها من الشروط والاشتراطات التي سنلخصها فيما يلي:

  • يجب أن لا تقل صلاحية تأشيرة إقامة المقيم عند منحه طلب الفيزة عن 90 يومًا.
  • يجب على المقيم تعبئة نموذج طلب زيارة عائلية من خلال منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية التي تتبع وزارة الخارجية السعودية.
  • سداد جميع المستحقات الخاصة يتزويد طلب تأشيرة الزيارة.
  •  لا يجوز للمُقيم أن يوفر من أجل زيارة عائلية لأزيد من زوجة أو للابن حينما يرد عمره 18 عامًا.
  •  ختم نموذج الزيارة العائلية ما إذا من ناحية العمل الذي يتبع لها المُقيم أو من الغرفة التجارية.
  •  التأكد من كتابة جميع معلومات نموذج الزيارة العائلية بنحو صحيح والموافقة على جميع الشروط والأحكام.
  • يجب أن لا تقل صلاحية جواز السفر عن ستة أشهر، أيضا ينبغي تقديم صورة له.
  • يجب أن يَرفَعْ الشخص المُقيم إقامة عمل وليس مرافق.
  •  عند التقدم بنسبة طلب الزيارة تقديم صورة صفة 4×6 تقديم تأكيد القرابة مع الشخص الذي سوف تقدم زيارة عائلية بخصوصه مثل عقد الزواج أو درجآت ميلاد الأبناء.

كيفية تقديم نموذج طلب زيارة عائلية الكترونيا

بعد حديثنا عن الشروط والاشتراطات التي تتعلق يتزويد بإلتِماس الزيارة العائلية للمقيمين في السعودية وأيضا رسوم الزيارة، سنتحدث فيما يلي عن الإجراءات التي ينبغي اتباعها على المقيم الراغب في تقديم طلب زيارة

  1.  الدخول إلى البوابة الالكترونية الخاصة في وزارة الخارجية السعودية
  2. الدخول على صفحة خدمات التأشيرات الإلكترونية
  3. بعد ذلك صفحة تقديم زيارة عائلية من خلال الرابط
  4. يجب ملئ جميع البيالنات الخاصة بمقدم الطلب كالإسم والعنوان والإقامة والجنسية ومعلومات الإتصال بالشخص مقدم الطلب.
  5. يظهر رقم الطلب والبيانات يجب حفظ رقم الطلب بعد ذلك ينبغي عزيزي المقيم طباعة طلب الزيارة العائلية وإمضاءه وختمه من صاحب العمل .
  6. الذهاب لتصديقه في مكتب الغرفة التجارية ودفع رسوم التصديق المقررة.

الأوراق اللازمة عند تقديم طلب زيارة عائلية

بعد طباعة طلب تأشيرة زيارة عائلية وقبل الذهاب إلى الغرفة التجارية لتصديقه ودفع المستحقات المقررة، هناك عدد من الأوراق التي ينبغي أن تأخذها معك: خطاب بمفردات الراتب وتعريف بالمهنة مختومين بيان بأسماء الأفراد المطلوب زيارتهم مع توقيع الكفيل أصل وصورة الإقامة أصل وصورة جواز السفر صورة من عقد الزواج وشهادات ميلاد الأطفال صورة شهادة التخرج وتوثيقها من وزارة الخارجية صورة شهادة الميلاد للمقيم عن عمل زيارة عائلية لوالديه جواز سفر الوالدين وصورة منه بعد دفع المستحقات المقرة في مكتب الغرفة التجارية والتصديق عليها، سيظهر على الموقع أنه جرى التصديق على طلب الزيارة العائلية ، من ثَم ينبغي عليك طباعة صورة مستند تأشيرة الزيارة العائلية وإحالته للشخص الذي انتزعت الفيزة باسمه، ليتوجه بها إلى السفارة أو القنصلية السعودية في البلد التي يوجد بها، ولا ينسى أخذ الأوراق التالية معه:

  • صورة الموافقة على التأشيرة.
  • أصل جواز السفر الخاص بالزائر .
  • صورة صفة للزائر .
  • مستند يُؤكَد علاقة القرابة بين مقدم الطلب والزائر.

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للمقيمين في السعودية

يستغرق طلب الزيارة العائلية نحو 3 أيام ليس أكثر، وتتيح لك وزارة الخارجية السعودية أن تتابعة بنحو مستمر، من خلال موقعها الإلكتروني، وتبلغ رسوم الزيارة عائلية للسعودية نحو 2000 ريال سعودي، وهي رسوم حكومية، إلى طرف 2000 ريال رسوم دخول إلى أراضي المملكة وتقوم بدفعها مرة واحدة فحسب عند دخول السعودية.

وبذلك تكون رسوم طلب زيارة عائلية للسعودية 4000 ريال سعودي وليس فحسب 2000 ريالًا.

 استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب

الاستعلام عن الزيارة العائلية برقم الطلب لا يحتاج لوقت أو جهد، الأمر لن يحتاج منك سوى الدخول على خدمة التأشيرات الإلكترونية على موقع وزارة الخارجية السعودية، ولكن لن تستطيع الحصول على خدمة الاستعلام عن زيارة عائلية للمقيمين في السعودية إذا كنت لا تعرف رقم الطلب الذي حصلت عليه أثناء التقديم، ويمكنك الاستعلام عن تأشيرة الزيارة العائلية من وزارة الخارجية السعودية باتباع الإجراءات التالية: في البداية يدخل مقدم الطلب للبوابة الالكترونية الخاصة في وزارة الخارجية السعودية بعد ذلك الدخول على صفحة خدمات التأشيرات الإلكترونية من هنا بعد فتح صفحة خدمات التأشيرات الالكترونية نقوم بإدخَال طلب الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية للمقيمين من خلال إدخال المعلومات التالية:

  • رقم الطلب وهو الرقم المطبوع على طلب تأشيرة زيارة عائلية ، وهو نفس الرقم المطبوع على إيصال دفع رسوم التصديق في الغرفة التجارية.
  • رقم السجل وهو رقم الإقامة الخاصة بمقدم طلب تأشيرة الزيارة العائلية .
  •  كود الصورة ويتم من خلال نقل الأرقام المطبوعة في الصورة، وكتابتها في الخانة الفارغة.
  •  بعد تعبئة المعلومات الماضية والتيقن من صحتها، نقوم بالضغط على زر استعلم.
  •  بعد الضغط على زر استعلم سوف تفتح لك صفحة جديدة تشمل على رقم الطلب، وتاريخ الطلب، وفي نفس الصفحة، نجد جميع التفاصيل الخاصة بإلتِماس تأشيرة الزيارة العائلية وهي الاسم ورقم الإقامة واسم الزائر وسبب تأشيرة الزيارة .

دفع رسوم تأشيرة الزيارة العائلية

1 – ستدخل موقع انجاز، ومن الأفضل لك ان تكون من جهاز كمبيوتر ليسهل عليك استعمال الموقع وعدم وقوع أخطاء تحميل.

2- بعد ذلك من افراد ادخل على طلب الحصول على تأشيرة دخول للملكة من الممثليات السعودية

3- سيعرض لك صفحات خاصة بالتعليمات اضغط موافق بعد ذلك موافق.

4 – وستفتح امامك صفحة تسجيل الطلب مباشرة.

5- املئ الطلب باللغة العربية عدا ما يُطلب منك بالانجليزى، مثل الاسم فى الصف الثانى فحسب والارقام جلهم طبقاً للبيانات فى جواز السفر نصاً.

6- سيوجهك بعدها لصفحة رقم الطلب والدفع يكون أولاً ما قيمته 5 ،10 $ قيمة الطلب بالفيزا.

7_ثم تدفع ثمن الفيزة بالفيزا وقيمتها 534.34 دولار 8_ بعد ذلك اطبع الصفحة الاخيرة التي تشمل على بلغ الدفع وأخذها معك عند الموعد.

شروط طلب زيارة من وزارة الخارجيه السعودية

توافر وزارة الخارجية السعودية العديد من الخدمات المتنوعة من خلال شبكات الإنترنت، وذلك من أجل التيسير على الأفراد المقيمين والمغتربين في المملكة العربية السعودية، ومن بداخل الأمور التي يتطلبها الأفراد المنفيين طلب الزيارة الخاص بعائلاتهم، وفي الغالب يقوم المغترب بالتقديم على هذا الطلب، وذلك من بداخل خدمات وزارة الخارجية الشهيرة، ويحاوِل الكثير من الأفراد المنفيين بسبب أن يقوم بالتقديم على طلب زيارة لعائلاتهم بنحو فوري وبسيط، ومع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم أصبح الآن من السهل التقديم على طلب الزيارة من خلال المواقع الإلكترونية والتي لا تستلزم الكثير من الزمن والجهد في التقديم عليها، ولم تأخذ مثل هذه الخطوات الكثير من الزمن وهي كذلك توافر على المغترب الكثير من المجهود، وذلك الذي يقوم ببذله في الذهاب إلى وزارة الخارجية، وذلك للتقديم على الطلب بنفسه، وسوف نتعرف على كيفية تقديم طلب الزيارة وذلك من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية الإلكتروني.

 خطوات التقديم على طلب زيارة بنحو إلكتروني:

في البداية يتم الدخول على الموقع الخاص لوزارة الداخلية التي تتبع للملكة العربية السعودية، ومن بعد ذلك يتم تعيين القسم الخاص بالخدمات الخاصة بالتأشيرات الإلكترونية.

بعد الدخول على الصفحة الإلكترونية الخاصة بالتأشيرات الإلكترونية، وبعد ذلك يتم البحث عن تعيين طلب زيارة عائلية، ومن بعد ذلك يتم الضغط عليه مباشرة.

بعد ذلك يتم الموافقة على التعهد، والذي يكون خاص بالتعهد على كتابة كافة المعلومات بنحو صحيح وتعبئتها بالشكل الصحيح.

ومن بعد ذلك يتم الدخول على الصفحة الخاصة بإدخَال المعلومات الشخصية.

سوف يبين في الصفحة الخاصة بإدخَال المعلومات الشخصية فرقة من الخانات التي ينبغي تعبئتها بنحو صحيح والتيقن من ذلك، وهذه الخانات تكون عبارة عن اسم الشخص المقدم على طلب الزيارة، وكذلك وظيفة الشخص، وكذلك الجنسية، والإيميل الخاص بالشخص، والعنوان الذي يتبع للشخص، وكذلك الهاتف الذي يتبع للشخص، وخانة خاصة بتاريخ الميلاد وكذلك اسم ناحية العمل التي يشتغل بها الشخص وأخيرا رقم السجل، بعد ذلك يتم عقب ذلك الضغط على كلمة التالي، بعد ذلك سوف يتم فتح صفحة خاصة بإدخَال معلومات مرتبطة بالزوار، والتي تكون عبارة، المبررات الخاصة بالزيارة، وكذلك عدد المرات الخاصة بالدخول، وكذلك يتم تعبئة المعلومات الخاصة بالسفر مثال سفر بصلاحية لفترة تسعون يوما، وكذلك المعلومات الخاصة بمدة الإقامة باليوم، تسعون.

بعد ذلك يتم التحويل على صفحة خاصة يتزويد الطلب، وبعد ذلك يتم استلام الطلب في أقل وقت.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى