3
7
السعودية

شروط مكافأة التفوق بالسعودية جامعة الملك خالد

شروط مكافأة التفوق شروط مكافأة التفوق جامعة الإمام مكافأة التفوق جامعة نورة مكافأة التفوق جامعة الملك خالد مكافأة التفوق جامعة طيبة مكافأة التفوق جامعة الملك عبدالعزيز مكافأة التفوق جامعة القصيم مكافأة التفوق جامعة الملك فيصل مكافأة التفوق جامعة سطام.

ننشر إليكم في المقال الاتي من خلال المختصر كوم شروط جائزة التفوق بالسعودية تلك المكافأة التي يتم صرفها إلى الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية ممن يتصفون بالتفوق والانتظام في الفترة الجامعية وأيضا مرحلة الدراسات العليا شريطة ألا يكونوا ملتحقين بالعمل في أياً من أطراف العمل الحكومية، كما يتم منحهل لطلاب المنح الخارجية حيث تودع تلك المكافآت بالحساب البنكي الخاص بالطالب.

يتم إستلام الطلاب عن طريق الجامعات بطاقات الصراف الآلي وقد جرى تحديد قيمة المكافأة للأقسام العلمية بالكليات بما يستطع بألف ريال سعودي، وثمانمائة وخمسون ريال للأقسام الأدبية، في حين طلاب الدراسات العليا فقد جرى تقدير المكافأة الخاصة بهم بما يساوي تسعمائة ريال سعودي، وفي الفقرات التالية سوف نوضح ابرز البيانات التي تتعلق بتلك المكافأة، فتابعونا.

شروط جائزة التفوق بالسعودية

في النقاط التالية نذكر لكم شروط الحصول على جائزة التفوق السعودية: يستمر صرف جائزة التفوق أثناء الفترة القانونية والمقصود بها الفترة الخاصة بالبرنامج المُؤكَد للتخرج بحسب للخطة الموثوقة دراسياً من قبل مجلس الجامعة والتي تبلغ في كلية الآداب أربع سنوات.

تحتسب الفترة القانونية منذ الفصل الدراسي الذي جرى قبول الطالب به في الجامعة شاملة أيضا فصول التحويل والاعتذار من غير أن تشمل فصول التأجيل.

يتم صرف جائزة الفصل الصيفي في الحالة التي يكون الطالب بها منتظم في الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، كما يتم صرفهل لمن كان مسجل بالفصل الصيفي.

لا يستحق جائزة التفوق من كان من الطلاب معذر أو قام بتأخير الفصل الدراسي، كما لا يتم صرفها لمن كان قد صدر في حقه إنذار.

كما لا يتم صرف جائزة التفوق لطلاب جامعة الملك سعود الذين قد تحصلوا على موافقة العمادة فيما يرتبط بالدراسة كزائر في أحد الجامعات الأخرى إلا أن يجري معادلة فيما قام بدراسته من مواد. وفي حالة جرى صرف المكافأة يتم خصم مبلغ يودع في صندوق الطلاب الشهري تقدر قيمته بعشرة ريالات سعودي.

مكافأة التفوق جامعة الملك سعود

حرصت جامعة الملك سعود الممثلة في عمادة التسجيل والقبول على صرف جائزة التفوق شهرياً للطلبة وقد جرى الإبلاغ عن صرفها من خلال موقع العمادة كما جرى الإدلاء حولها في عدد من الصحف المحلية.

يجوز للطلبة أن يستعرضوا سجل المكافأة من خلال حساباتهم على بوابة النظام الأكاديمي عن طريق الضغط على رابط المكافآت، وحين الضغط على الرابط الخاص بالملابسات سوف تظهر على الفور التفاصيل المالية.

لابد على الطالب أن يبادر في تسلك البطاقة الصراف الآلي من عمادة العالم الأول المشترك في حالة كان الطالب مستجد أو غير مستجد من جامعته، أو من أحد فروع البنك لطلاب الدراسات العليا.

ولابد من الحذر على أهمية التراسل مع عمادة الجامعة في حالة كان الطالب مستحق للمكافأة وعدم تحويِلها بحساب الطالب.

استحقاق جائزة التفوق

يقتصر صرف مكافآت التفوق على الطلاب السعوديين بفترة البكالوريوس كما يتم تقديمها لطلاب المنح الخارجية، وتقدر بألف ريال سعودي للتلميذ الحاصل على متوسط أربعة ونصف للفصلين الدراسيين بالعام الواحد، كما يتم تَحوِيلْ جائزة التفوق بحساب الطالب، وسوف نوضح التفاصيل الخاصة باستحقاق المكافأة في النقاط التالية: يتم صرف المكافأة للتلميذ المنتظم دراسياً والتي يفوق مقدارها ألف ريال سعودي في حالة توج الطالب على تقدير تراكمي ممتاز يبلغ أربعة ونصف بالفصلين الدراسيين المتتاليين للعام نفسه بحسب للمعدلات الآتية

(عدد نقاط الفصل الأول+ عدد نقاط الفصل الثاني)/(عدد وحدات الفصل الدراسي الأول +عدد وحدات الفصل الدراسي الثاني).

كما يتم صرفها للتلميذ المنتظم دراسياً إذا توج على تقدير فصلي ممتاز (أربعة ونصف) وله فصل أَسَف بالعام نفسه.

يتم صرف المكافأة للتلميذ المنتظم دراسياً والحاصل على تقدير فصلي ممتاز (أربعة ونصف) وله فصل تأخير بالعام ذاته.

يتم صرفها للتلميذ المنتظم بالدراسة والحاصل على تقدير فصلي ممتاز (أربعة ونصف) ومعدله الفصلي (صفر) نتيجة ضبط مقرر مجتازه ( ند).

تصرف للتلميذ المنتظم بالدراسة والحاصل على تقدير فصلي ممتاز (أربعة ونصف) وقد التحق بالجامعة في الفصل الدراسي الثاني.

يتم صرفها للطلبة الخريجين والحاصلين على تقدير فصلي ممتاز (أربعة ونصف) بفلين متتاليين في العام ذاته.

تصرف المكافأة للطلبة الخريجين والحاصلين على تقدير فصلي ممتاز (أربعة ونصف) بالفصل الأول.

لا يتم صرف جائزة امتياز التفوق للتلميذ في حالة عثر مقرر له تقديره غير مكتمل (ل) أو كان تقدير مقرره وضعه (معلق).

كما لا يتم صرفها للتلميذ المنتظم دراسياً وكان قد توج على تقدير فصلي ممتاز (أربعة ونصف) وله متوسط (صفر) نتيجة ضبط مقرر تقديره غير مجتاز (هد).

بدل كتب ومراجع لطلاب الدراسات العليا يتم صرف بدل المراجع والكتب لطلاب الدراسات العليا بما يساوي تسعمائة ريال سعودي عن كل عام دراسي.

يتم منح طلاب الماجيستير بدل طباعة خطاب قدره ثلاثة آلاف ريال ولرسائل الدكتوراه أربعة آلاف ريال سعودي.

يتم تَحوِيلْ بدل المراجع والكتب بحساب الطالب شريطة أن يكون غير موظف وألا يكون له درجة مرصودة أو تسجيل بالفصل نفسه.

يودع بدل طباعة مسجات الماجيستير والدكتوراه بحساب الطالب غير الموظف عقب أن يكون قد قام بالتسجيل على النظام الأكاديمي كونه متخرج.

بينما طلاب الدراسات العليا لا يستحقون المكافأة في حالة الحصول على تنبيه أو أن يكون قد تعدى الفترة النظامية.

وفيما يرتبط بالمكان فقد جرى تعيين قسم المكافآت بعمادة التسجيل والقبول في المدينة الجامعية بالدرعية مبنى (66) وذلك للطلاب، في حين التلميذات عَيَّن لهم عمادة التسجيل والقبول فرع التلميذات مبنى (22) في المدينة الجامعية للطالبات بالدرعية بوابة (3).

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى