3
7
السعودية

شروط وطريقة التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي

خصصت وزارة الإسكان في المملكة من خلال موقعها الإلكتروني على شبكة الشبكة العنكبوتية رابط من أجل انطلاق تسجيل المواطنين في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان ، حتى تسهل على المواطنين التقدم والاستفادة من الإسكان التنموي ، وذلك بحسب للاشتراطات والضوابط الموضوعة من قبل وزارة الإسكان.
ويستطيع المواطنون الدخول على اللينك الاتي من هنا والخاص في وزارة الاسكان ، وتسجيل جميع المعلومات اللازمة منهم والخاصة بالمواطن مثل رقم الهوية الوطنية ، ورقم الهاتف ، وتاريخ الميلاد ، وذلك في الموقع الرئيسي لوزارة الإسكان من خلال الإنترنت.
الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان
وجاء برنامج الإسكان التنموي من أجل منحه خدمة جديدة لفئة الضمان الاجتماعي ، والتي تعتبر من محدودي الدخل ، حيث تعمل الدولة على إتاحة أحسن الفرص لإسكان الأسر الأشد احتياجا ، بما يمكن المواطن من تملك مسكن منخفض التكلفة ذو الجودة المرتفعة ، من أجل تطبيق مبدأ التكافل الاجتماعي التي ملاحقته المملكة.
تفاصيل برنامج الإسكان التنموي
أما عن التفاصيل الخاصة ببرنامج الإسكان التنموي فهي عبارة عن تملك وحدات سكنية عقب دفع الإيجار للدولة لبعض أعوام ، والتي هي صدارة من وزارة الإسكان التنفيذي ، وقد أصدر أنه يتم من خلالها إتاحة 200 ألف وحدة سكنية من أجل فئة الضمان الاجتماعي ، والتي تستفيد من برنامج الضمان الاجتماعي الذي يتبع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعي ، والتي تعتبر من الطبقات محدودة الدخل بالمملكة.
شروط وضوابط التقدم لوحدات الإسكان التنموي
يتم إعطاء وحدات الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان تبعاً لبعض شروط وشروط ذكرت عنها وزارة الإسكان في المملكة هي:
1- سوف يتم إعطاء وحدة سكنية للمستفيد من الضمان الاجتماعي ، والذي مسجل لدى الوزارة أنه ليس لدية مصدر رزق غير الدعم المقدم من الضمان ، وذلك إزاء إيجار شهري يستطع بنسبة 200 ريال.
2- سوف يتم منح وحدة سكنية للمواطنين إزاء 800 ريال لأصحاب مصدر الرزق.
وهو الأمر الذي يعد غير ربحي نهائيا للوزارة ، حيث أن المملكة قامت بتخصيص ما يقارب من 44 مليار ريال سعودي من أجل الفئات الفقيرة ومحدودي الدخل المتواجدين في المملكة العربية السعودية ، من أجل إتاحة لهم ضمان حياة كريمة داخل وحدات سكنية على مستوي جسم والبدء في عيش حياة كريمة.
كما قامت وزارة الإسكان بتخصيص نسبة 7% – 10% من إجمالي مشاريعها في برنامج الإسكان التنموي للفئات الأشد احتياجا.
فتح باب التبرعات من خلال برنامج الإسكان التنموي
كما جرى الإبلاغ من خلال مسؤولي الإسكان التنموي عن فتح باب التبرعات عن طريق الأشخاص أو الشركات من خلال الجمعيات الأهلية ، أو من خلال المشاركة الشروع ، كما سوف يتم تعيين ناحية لاستقبال التبرعات.
كما أصدر مسؤولي برنامج الإسكان التنموي عن أن أكبر المعوقات التي تواجههم هو منع تواجد معلومات دقيقة لجميع المستفدين بحوزتها ، بالإضافة إلى ندرة وضعف التعاقد مع الجهات الغير ربحية.
أهداف برنامج الإسكان التنموي
أهداف برنامج الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي كما حددتها وزارة الإسكان السعودية كما جرى الإبلاغ عن أن برنامج الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان من أهدافه هو أطلاق 66 مبادرة ملحقة لوزارة الإسكان ، والتي سوف تقوم بتنفيذها وزارة الإسكان ، حيث تتعاون مع الوزارة 16 ناحية حكومية أخرى ، كم أن الوزارة تهدف إلى احراز أهداف بعيدة المجال من خلال إطلاق هذا البرنامج مثل: أولاً: تهدف في تمام عام 2020 رفع نسبة تملك المواطنين من الوحدات السكنية إلى 60في المئة.
ثانياً: كما تهدف في تمام عام 2030 أن تكون قد ملكت المواطنين حوالي 70% من الوحدات السكنية.
طريقة التسجيل في بوابة إسكان الإلكترونية
قامت وزارة الإسكان في المملكة بالإعلان عن فتح باب التسجيل في إسكان التنموي لمستفيدي الضمان من خلال الإجراءات التالية:
1- فتح رابط بوابة إسكان الإلكترونية المصرح عنه واختيار منه تسجيل جديد.
2 – ملئ المعلومات الشخصية اللازمة من المقدم للإنتفاع من برنامج الإسكان التنموي.
3- بعدها تمتد خطاب نصية على هاتف المتقدم تشمل على آخر أربعة أرقام من الهوية وكلمة المرور لـ بوابة الإسكان من أجل التأكد من أن هذا هو الشخص المتقدم من أجل الحصول والاستفادة من البرنامج.
4- بعدها قم بالانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول ، والتي يتم فيها كتابة رقم الهوية وكلمة المرور التي جرى إرسالها آنفا على رقم الجوال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى