3
7
السعودية

شروط وطريقة التسجيل في برنامج حافز طاقات 1441

طريقة وشروط التسجيل في برنامج حافز على طاقات 1441 ، برنامج حافز هو برنامج يهتم مدعومة كل الباحثين عن عمل، حيث أنه محدد لمن يجدون صعوبات في أثناء بحثهم عن الوظائف الملائمة لهم، وهو محدد لكلا الجنسين من الرجال والاناث البالغين سن عشرين عامًا وحتى خمسة وثلاثين عامًا في المملكة العربية السعودية.

حيث يوفر برنامج حافز منظومة دعم كاملة للباحثين عن عمل من خلال العمل على تأهيل المستفيدين بتدريبهم التدريب الأمثل للعمل في سوق العمل السعودي، بالإضافة إلى حصولهم على دعم مالي كل شهر لمساعدتهم في البحث عن عمل مناسب في ظل العقبات التي تقابل الشباب هذه الأيام، وفيما يلي نعرض ضوابط التسجيل في برنامج حافز وأيضا إجراءات التسجيل في البرنامج وكيفية تجديد المعلومات فيه.

طريقة وشروط التسجيل في برنامج حافز على طاقات 1441

للتسجيل في بوابة طاقات والاستفادة من دعم برنامج حافز يجب أن يتوافر في المشترك العديد من المميزات والشروط، ومن بداخل هذه الشروط أن يكون المتقدم مواطن أو مواطنة سعودية الأصل أو يكون من أم مواطنة سعودية، وألا ينخفض عمر المتقدم عن عشرين عامًا وألا يرفع عن خمسة وثلاثين عامًا، وأن يكون لديه المقدرة البدنية والذهنية على العمل، كما يشترط ألا يكون لديه أي مهنة ما إذا في القطاع العام أو القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية.

ومن بداخل الشروط أيضًا أن يكون المتقدم من أجل الحصول على الدعم وافد في المملكة العربية السعودية لمدة من الوقت لا تقل عن عشرة أشهر، وألا يكون من مستحقي المعاش التقاعدي، كما ينبغي ألا يكون له دخل مالي مستقر يساوي المبلغ الذي من المُؤكَد أن يحصل عليه من برنامج حافز، وألا يكون له أي نشاط تجاري، كما لا يقبل البرنامج المتدربين أو الطلاب في أي مرحلة من المراحل التعليمية.

كما يشترط البرنامج في المتقدم أن لا يكون قد توج على ترخيص لأي نشاط زراعي أو خدمي أو تجاري أو صناعي، كما يشترط ألا يكون المتقدم أو المتقدمة مستفيدين سابقين من إعانة حافز خلال تقديم الطلب، وأن يتعهد المستهلك بالالتزام لفترة تمتد إلى شهرين بحد أدني وبحد أقصي ثلاثة أشهر، ويتعهد بالالتزام بكل الشروط التي جرى تحديدها من صندوق تنمية الموارد البشرية في أثناء المرحلة التي يمضيها المستهلك من حافز في البحث عن عمل.

خطوات التسجيل في برنامج حافز

للانضمام إلى برنامج حافز للباحثين عن عمل يمكن سماع عدة إجراءات إلكترونية سهلة، تستهل أولها بالدخول إلى الموقع الإلكتروني طاقات، بعد ذلك تعيين خانة “دخول كباحث عمل”، وبعد ذلك يطلب البرنامج تعبئة عدد من المعلومات الشخصية مثل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال، بعد ذلك تقوم ببناء اسم المستعمل والرقم السري بالحساب الخاص بك على برنامج حافز، بعد ذلك التحقق من المعلومات وبذلك تكون قد دونت في البرنامج.

خطوات تحديث المعلومات في برنامج حافز في حال تواجد أية بيانات حديثة وتريد أن تعيد إدخالها في الحساب الخاص ببرنامج حافز على الموقع الإلكتروني، يمكن سماع العديد من الإجراءات البسيطة، والتي تكون أولها تسجيل الدخول على موقع برنامج حافز عن طريق الدخول على رابط بوابة طاقات، بعد ذلك بتدوين الدخول لحسابك الخاص عن طريق كتابه اسم المستعمل وكلمة المرور.

وفور الدخول إلى الحساب سوف تظهر كل المعلومات التي سجلتها من قبل، قم بتجديد المعلومة التي تسعى تحديثها بعد ذلك اضغط على ثبوت الحفظ، وبذلك تكون قد وقعت البيانات على حسابك في موقع برنامج حافز.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى