3
7
السعودية

شروط وظائف التوظيف في الامن البيئي 1444

شروط التوظيف في الامن البيئي وظائف الأمن البيئي 1443 وكيفية التقديم والمؤهَلْات اللازمة من خلال الادارة العامة للموافقة المركزي من خلال وزارة الداخلية للشؤون العسكرية السعودية حيث جرى فتح باب القبول والتسجيل.
كما جرى التأكيد على أن تلك الوظيفة خاصة بالرجال، بحسب للعديد من الرتب العسكرية، على أن يتم استقبال الطلبات من خلال بوابة أبشر.
وتلك الرتب الخاصة بالأمن البيئى هى رقيب ووكيل رقيب وعريف وجندي أول وجندي، على أن يتم توزيع الذين جرى تعيينهم على كل مناطق المملكة السعودية.

طريقة استقبال طلبات التوظيف في الأمن البيئي

ذكرت الادارة العامة للموافقة المركزي في وزارة الداخلية أن استقبال الطلبات من اجل التعيين في الأمن البيئي سوف يكون من خلال رابط الوظائف التالى من هنا والتابع لموقع أبشر الخدمي الحكومي .

شروط التوظيف في الأمن البيئي

من اجل التعيين في الأمن البيئي هناك العديد من الشروط التي ينبغي توافرها أبرزها أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ مع استبعاد من نشأ مع أبويه أثناء خـدمة الدولة في الخارج، ويجب أن لا يكون متزوج من امراة غير سعودية كذلك يجب ان يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك والسمعة، ولم يصرح ضده أي أحكام بالإدانة في جرائم تمس شرفه وسمعته وسيرته بين أفراد المجتمع.
ويجب أن يجتاز المتقدم كل اختبارات القبول وكل الخطوات التي سوف يتم إبلاغه بها، وأن لا يكون المتقدم سبق له التعيين على مهنة تتبع الخدمة العسكرية.
وكذلك أن لا يكون المتقدم إختتم خدماته من أحد الكليات أو المؤسسات أو المعاهد العسكرية لأي سبب أو أن يكونه موظف في ناحية حكومية.
ويجب كذلك توافر مؤهَلْ دراسى مناسب علمى وفنى، خاصة للوظيفة التي يتقدم بها، وأن يكون المؤهَلْ توج على مصادقة من ناحية التخصص كما ينبغي على المتقدم ملء الحقول الخاصة بالتعيين بمنتهى الدقة مع استثناء أى نقطة يمكن ان بها تفاوت في بيانات التسجيل بحسب للاشتراطات المعتمدة.

المؤهَلْات اللازمة من أجل التوظيف في الأمن البيئي

من اجل التعيين في الأمن البيئي هناك العديد من المؤهَلْات اللازمة مثل مؤهَلْ البكالوريوس في التخصصات التالية:.
هندسة مدنية، هندسة كهربائية، هندسة ميكانيكية، هندسة اتصالات ، تقنية اتصالات، هندسة طيران، تقنية مدنية ومعمارية، هندسة برمجيات، علوم الحاسب الآلي، نظم معلومات، تقنية معلومات، تقنية شبكات، هندسة شبكات.
وكذلك البكالوريوس في التخصصات الأتية لرتبة مفوض رقيب مثل: مديرية عامة، مديرية أعمال، مديرية مالية، مديرية موارد بشرية، تقنية حيوية نباتيه، أحياء، كيمياء، تصنيع حيواني، تصنيع النبات ووقايته، حماية البيئة، مساحة، محاسبة، علم اجتماع، لغة إنجليزية، لغة عربية، شريعة، جغرافيا، الصحافة والأعلام، سياحة و آثار، سفر و سياحة، تربية بدنية.
أما رتبة العريف فتحتاج الى شهادة الدبلوم عامين فأكثر، في التخصصات الأتية : شبكات، تكييف وتبريد، تقنية كهرباء، تقنية ميكانيكا، تصنيع ميكانيكا،إلكترو ميكانيكا، مديرية مالية ومحاسبة، مديرية مكتبية، إلكترونيات، اتصالات، محاسبة، دعم فني، مساحه، كهرباء ورتبة جندى اول تحتاج الى الثانوية العامة أو ما يعادلها ودورة لا تقل عن ستة اشهر، اما رتبة جندى فتحتاج الى شهادة الثانوية العامة فحسب وما يعادلها

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى