3
7
السعودية

شروط وكيفية طلب زيارة عائلية مؤقتة فى السعودية 2020

في المقال الاتي نوضح لكم طريقة التقديم على طلب زيارة عائلية مؤقتة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى إيضاح الشروط الموثوقة من الوزارة للقبول على طلبات الزيارة، فيحرص الكثير من المقيمين في أراضي المملكة على استقدام الأسرة من الدرجة الأولى، مثل الأم والأب والزوجة والأبناء، ويرغبون في معرفة الطريقة الصحيحة للتقديم على الطلبات.

يشار الى أنه يمكن تقديم الطلب بخطوات طفيفة لا تستلزم الكثير من الزمن من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية، فيقدم الموقع العديد من الخدمات الإلكترونية التي تساهم في تبسيط القيام بالإجراءات الإلكترونية، فكل ما يحتاجه المقيم هو جهاز حاسوب أو جوال لبيب مرتبط بالإنترنت لإتمام تلك العملية، ولا يحتاج للذهاب إلى مكاتب الوزارة، ولهذا سنوضح لكم من خلال فقرات المختصر كوم التالية الطريقة الصحيحة الى تقديم طلبات الزيارة العائلية المؤقتة بالتفصيل.

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

توجد عدد من الشروط التي قامت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية باعتمادها للقبول على طلبات الزيارة العائلية أو رفضها، وسنوضح لكم تلك الشروط بالتفصيل في الاسطر التالية:

  • في البداية ينبغي سداد جميع المستحقات اللازمة من أجل استقدام الزيارة العائلية، وفي حالة بسبب عدم سداد المستحقات يتم نبذ الطلب.
  • يشترط تقديم الطلبات من خلال الموقع الرئيسي لمنصة خدمات التأشيرات الإلكتروني، وذلك من خلال ملأ المعلومات اللازمة في النموذج الإلكتروني الموجود على الموقع.
  • يجب ختم النموذج الإلكتروني من قبل المؤسسة أو الجهة التي يشتغل بها المقيم الذي تتيح من أجل الحصول على الطلب.
  • يشترط ختم النموذج الإلكتروني من قبل الغرفة التجارية، والتيقن من أن كافة المعلومات الموجودة في الطلب مكتوبة بآلية صحيحة.
  • يشار الى أنه لا يمكن استقدام أزيد من زوجة، ويتم العفو بدخول زوجة واحدة فقط.
  • يتم تحديد فترة الزيارة بحد أدنى تسعون يوم من تاريخ وصول العائلة إلى المملكة، ويمكن تجديد مدة الزيارة مع دفع المستحقات المطلوبة.
  • يجب أن يكون صاحب الطلب يشتغل لدى ناحية عمل في المملكة العربية السعودية، ولا يتم الموافقة على طلبات المرافقين للمقيمين.
  • يتم نبذ طلبات الزيارة في مدة الحج وأوقات العمرة.
  • يتم العفو للأقارب من الدرجة الأولى فقط، وتُرفض طلبات الزيارة من أجل استقدام أسرة من الدرجة الثانية.

طلب زيارة عائلية للمقيمين

سنوضح لكم في الاسطر التالية طريقة تقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في المملكة العربية السعودية بالخطوات:

  1. في البداية ينبغي الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية في المملكة من خلال الرابط الاتي والذي سينقلك إلى الموقع مباشرة (رابط وزارة الخارجية).
  2. ومن بعد ذلك انتقل إلى منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية للأفراد، وسيقوم الموقع بعرض شُبْآك أمامك تشمل على الخدمات المزودة من الموقع.
  3. قم بالنقر على خيار (طلب زيارة عائلية للمواطنين).
  4. ومن بعد ذلك انقر على الزر (موافق)، وذلك للقبول على التعهد الموجود أمامك.
  5. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم كتابة عدد من المعلومات, في الخانات المحددة اكتب رقم الإقامة الخاص بك، بعد ذلك اكتب تاريخ انتهاء بطاقة إقامتك، وسيتطلب من كتابة رقم تأشيرة الدخول.
  6. بعد كتابة تلك المعلومات بآلية صحيحة، انقر على زر (التالي).
  7. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم كتابة عدد من المعلومات الخاصة بجهة العمل.
  8. قم بِتدوين اسم صاحب الطلب، ومهنته، وجنسيته، بالإضافة إلى العنوان، والبريد الإلكتروني، ورقم الجوال الجوال.
  9. ثم اكتب تاريخ الميلاد، ورقم السجل، بالإضافة إلى اسم ناحية العمل.
  10. بعد كتابة تلك المعلومات بآلية صحيحة، قم بالنقر على زر (التالي) ومن بعد ذلك قم بِتدوين مبررات الزيارة، ومدة الإقامة باليوم، بالإضافة إلى تحديد مدة صلاحية الإقامة.
  11. والخطوة التالية هي النقر على أيقونة (عرض الطلب).
  12. ومن بعد ذلك سوف يتم عرض رقم الطلب الخاص بك، ويمكنك استعماله للإستفسار عن حالة طلبك فيما بعد، وهل جرى الموافقة عليه أم جرى رفضه.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى