3
7
السعودية

صحيفة امريكية تصف محمد بن سلمان بأمير الشباب في السعودية

صحيفة المختصر – أثنى بيان أمريكي بولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لجهوده وتحركاته لإصلاح وتنويع اقتصاد المملكة الذي يعتمد على النفط وتحديث ثقافة لا تهدأ ، في شعب أغلبه من الشبان يَرفَعْ لهم خططاً طموحة للإصلاحات المتنوعة، منها الثقافية والاجتماعية .
وقالت إن الشبان السعودي من الجنسين يضع قيمة بالغة للترفيه، وهذا ما يبدو من خلال المبالغ المالية الهائلة التي يتم الصرف فيها في السياحة الخارجية والتي لا تقل عن خمسة مليارات دولار سنوياً.
وأضافت أن رؤية 2030 التي كان مهندسها الأمير محمد بن سلمان تحمل فرقة بالغة من التعديلات الأشد إثارة وبعيدة المجال للاقتصاد والمجتمع السعودي ، منوهة إلى أن الأمير محمد صفة مؤثرة والتقي أيضاً في آذار بالرئيس الامريكي ترامب في واشنطن وسيلتقي به مرة أخرى خلال عيادته الحالية في الرياض.
وأضافت الصحيفة : في السعودية خيارات الترفيه الأساسية هي مؤسسات التسوق والمقاهي والمطاعم ، التي لا تزال إلى حد كبير لا تتحلى ببعض طموحات الشباب، بالرغم من أن غالبية هذه المؤسسات جديدة وضخمة ، لكن أيضا يظل هناك حاجة لمزيد من الترفيه والمرح في الأماكن العامة كما أن نسبة المتاحف ومواقع أخرى للشباب تعتبر قليلة نسبياً .
ونقلت صحيفة “واشنطن بوست ” قول الأمير محمد بن سلمان الذي لفت فيه إلى أن الناس سيكونون أزيد إنتاجية وفعالية إن كانوا أزيد هناء في أوقات فراغهم .
وأشارت الصحيفة إلى أن التعديلات في السعودية كانت بطيئة، إلا أن الأمير محمد بن سلمان كان أزيد نشاطاً، ويتحرك بعجالة في وفير من الاتجاهات للتوصل الى إصلاحات ونجاحات اقتصادية واجتماعية وخلافه وهو ما يصر عليه المحللون.
وقالت “واشنطن بوست “، إن فكرة إرجاع أكبر قدر من الأموال السعودية التي تخرج للخارج نتيجة السياح السعوديين الذين يقضون إجازاتهم خارج السعودية تعد من الأفكار التي يدعمها أغلب المجتمع نية في صرف فلوسهم داخل وطنهم وضمن حدود عاداتهم وثقافتهم.
وقالت الصحيفة أثنى العديد من الشبان العمال في مواقع ترفيهية ببناء لجنة للترفيه العام ، إذ الجميع متفقون على أن اللجنة سهلت مهامهم وأكثر مرونة في التعامل وفهم احتياجاتهم ورغبات الجمهور .
وأثنى أيضا الشبان من مرتادي الأعمال خاصة النساء على تنقلات الأمير محمد بن سلمان في عدد من المجالات منها الاقتصاد إذ الكثير من القوانين باتت أزيد مرونة وأنظمة أزيد ملاءمة مع الأعمال التجارية وروح الشبان .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى