3
7
السعودية

قبائل قحطان تنظم احتفالا تاريخيا لـ”ابن شافي” بعد سحب جنسيته من قِبل تنظيم الحمدين

صحيفة المختصر – تلقّت المملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا ابن شافي، وأكرمته، وأنزلته منزلته التي جهلها تنظيم الحمدين، وذلك عقب أن قام تنظيم الحمدين بسحب جنسية الشيخ شافي ابن شافي، شيخ قبيلة بني هاجر.
فلم يدُرْ بخلد تنظيم الحمدين أن سحبه جنسية كبار القبائل وشيوخها هو بمنزلة صب الماء على الزيت؛ حيث يجهل ذلك التنظيم ما تعنيه القبيلة للدولة، وما تعنيه الدولة للقبيلة.
وفي ذلك السياق تلقى ولي العهد صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ابن شافي ومن قبله ابن لاهوم شيخ شمل قبيلة آل مرة.
وها هي قبيلة قحطان تجدد ولاءها لدولتها وحكومتها عقب أن أقامت ليل اليوم احتفالاً تاريخيًّا في جوف بني هاجر في المنطقة الشرقية إذ أُقيم حفل خطابي، تخلله عدد من الكلمات والقصائد الشعرية وبعض من الألوان الشعبية. ‏
وخلال الحفل ذكر الشيخ سلطان بن سحيم في كلمته أنهم مسؤولون أمام الملك سلمان وولي العهد وقادة الدول الشقيقة ألا تكون قطر حضن إرهاب ومأوى فساد.. مبينًا أنه يشغله وطنه فقط، ولا يطلب ثأرًا أو يطمع في سلطة بقطر التي هم مَن أسسها، وهم من سيطهرها من رجسها، وينقذها قبل أن تبتلعها الفوضى، ويتلاعب بها المفسدون.. مضيفًا بقوله: “لن نترك حقنا، ولن نصمت لتكون أرضنا قطر مرتعًا للخونة والأغراب.. وقطر ليست فندقًا يشتمل شواذ المرتزقة، بل هي ديرة الأصايل”.
ولم يُخفِ الشيخ سلطان بن سحيم سعادته وفخره بالوقوف أمام لقاء قبائل قحطان قائلاً: “فخور أن أرى ذلك الحفل قد كسا الأرض، وملأ هتافه السماء.. ولو سرنا الليلة لأصبحنا على ضفاف الخليج”.
من جانبه، بيَّن مفوض شيخ شمل قبائل قحطان، الشيخ عبدالله بن فهد بن دليم، أن قبيلة قحطان في ذلك اللِقآء تجدد الولاء والطاعة والتأييد للقيادة الرشيدة.. مضيفًا بأنهم على عهد الأجداد إلى الأحفاد، الذي لن ينقطع.. داعياً الله – عز وجل – أن يديم على هذه الوطن أمنها واستقرارها أسفل ظل القيادة الرشيدة.
إلى هذا، وفي سياق متبط, قفز هاشتاق (#اجتماع_قبايل_قحطان) على شبكة التدوينات المصغرة تويتر للترند، وغرد فيه النشطاء حول الحفل الذي مضمونه الالتفاف حول القيادة، وتأييدها، وبيان التصرفات الخاطئة لتنظيم الحمدين مع جيرانه ومواطنيه.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى