3
7
السعودية

صدور اوامر ملكية جديدة من خادم الحرمين .. اعفاءات وتعيينات جدد (التفاصيل والاسماء)

صحيفة المختصر – اوامر ملكية جديدة يصدرها سمو الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، وتقتدي هذه الأوامر الملكية السعودية الجديدة بأعفاء عدد من الأمراء والقادة البارزين، كما أمر سموه بتكوين هيئة عليا يقوم برئاستها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة السعودية.
اوامر ملكية جديدة 1439
تتشكل الهيئة العليا التي أمر الملك سلمان بأنشائها كذلك كل من رئيس ديوان الرصد العامة والنائب العام ورئيس أمن الدولة وعضوية رئيس لجنة التفتيش والتحقيق ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد، وذالك في أطار حملة مكافحة الفساد، كما تضم الاوامر الملكية التي أصدرها سمو الامير علي استثنائيات من الأنظمة والتنظيمات والإرشادات والأوامر والقرارات، كما تقوم الهيئة التي أعطي الامر الملكي بأنشائها علي بحصر الجرائم والمخالفات التي ذات العلاقة في مسائل الفساد العام، وأتخاذ كل ما يجبر ضد المتورطين في مسائل الفساد العام.
امر ملكي سعودي جديد من الملك سلمان
كما أشتملت اوامر ملكية جديدة أصدرها ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، عدد من الاعفائات وتعينات جديدة علي مستوي الوزارات والمراكز القيادية في الدولة ، وجائت الأوامر الملكية كما يلي.
أعفاء الأمير متعب بن عبد الله من منصبة في رئاسة الأمن الوطني وتحديد بدل منة الأمير خالد بن عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن وزيراً للحرس الوطني.
إعفاء المهندس عادل بن محمد فقيه من منصبة الجاري كوزير الاقتصاد والتخطيط وتحديد بدلا منة الاستاذ محمد بن مزيد التويجري وزيراً للاقتصاد والتخطيط.
إنهاء خدمة الفريق الركن عبد الله بن سلطان السلطان وأحالته إلي التقاعد من منصبة كقائد القوات البحرية وترقية اللواء فهد بن عبد الله الغفيلي لواء البحري الركن إلي رتبة فريق ركن ويتم تعيينه قائداً للقوات البحرية

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى