3
7
السعودية

صندوق “هدف”: بدء تسجيل الطلاب والطالبات في برنامج التدريب الصيفي

صندوق “هدف”: بدء تسجيل الطلاب والطالبات في برنامج التدريب الصيفي

صحيفة المختصر الالكترونية – بدأ صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” في استقبال طلبات الطلاب الراغبين في الالتحاق ببرنامج التدريب الصيفي في القطاع الخاص والمعاهد والمراكز الأهلية، من خلال هذه الصفحة http://saifi.hrdf.org.sa .

حيث يقدم البرنامج حزم تدريبية للطلاب والطالبات في منشآت القطاع الخاص، بهدف إكسابهم مهارات وخبرة عملية خلال فترة الصيف وتأهيلهم لتلبية احتياجات سوق العمل.

وأوضح نائب المدير العام للتمكين والإبداع في صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف ” محمد موصلي، أن الفرص التدريبية المتاحة للطلاب والطالبات تتوزع ما بين فرص تدريبية على رأس العمل لدى منشآت القطاع الخاص وفرص تدريبية لدى المراكز والمعاهد التدريبية.

وأضاف أن التدريب في (صيفي) ينقسم إلى نوعين.

الأول: التدريب على رأس العمل، وهو التدريب الذي يتم داخل منشآت القطاع الخاص ويعمل فيه الطالب أو الطالبة إلى جانب موظف المنشأة لاكتساب الخبرة والتعرف على بيئة العمل.

والثاني: التدريب لدى جهات تدريبية، وهو التدريب الذي يتم في جهات تدريبية معتمدة بتمويل من منشآت القطاع الخاص التي يتعذر عليها التدريب على رأس العمل أو لديها الرغبة في تدريب الطلاب لدى جهات تدريبية.

وذكر موصلي أن التسجيل من خلال موقع (صيفي) عبر شبكة الانترنت مفتوح كذلك لمنشآت القطاع الخاص والجهات التدريبية حتى نهاية رمضان، من أجل توفير أكبر قدر من الفرص التدريبية للطلاب والطالبات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى