3
7
السعودية

صندوق “هدف” يعلن تقديم دعم إضافي لأجور أبناء السعوديات

صندوق “هدف” يعلن تقديم دعم إضافي لأجور أبناء السعوديات

صحيفة المختصر الالكترونية – أوضحت مصادر مطلعة أن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” سيقدم دعمًا إضافيًّا في أجور أبناء السعوديات الذين يعملون في المنشآت الواقعة ضمن النطاقين الأخضر أو البلاتيني أو يعملون ضمن المنشآت الصغيرة للغاية.

وقالت المصادر، إن الدعم يصل إلى 4000 ريال، تتناقص وتستمرّ لمدة 4 أعوام، ويكون الدعم في العام الأخير 1000 ريال.

وأضافت أن الدعم لا يذهب للمنشآت إلا بعد التحقق من نطاق الكيان، للتأكد من كون الكيان ضمن النطاق الأخضر أو النطاق البلاتيني أو ضمن المنشآت الصغيرة جدًّا “9 موظفين فأقل”، بالإضافة إلى ضرورة التحقق من التسجيل في التأمينات ومن حالة الفرع ونشاطه، قبل التقدم للحصول على الدعم الإضافي المقدم من البرنامج.

وأوضحت المصادر، أن صندوق تنمية الموارد البشرية يستبعد أي طلب مقدم ما لم يكن راتب الموظف مسجلًا في التأمينات، وبمرتب يعادل أو يفوق الـ3000 ريال، لافتة إلى أن الحدّ الأقصى للمدة المسموح بها بين التسجيل في التأمينات الاجتماعية والتقدم بالطلب هي 90 يومًا، وإذا زادت المدة عن 90 يومًا فلا يتم قبول الموظف المرشح في البرنامج.

أيضا يشترط صندوق “هدف” على القبول، أنه إذا كان الموظف المرشح لبرنامج الدعم موظفًا في الوقت الحالي أو  موظفا سابقًا، فيجب التأكد من أنه انقطع عن العمل مدة تزيد عن 90 يومًا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى