3
7
السعودية

صور: أماكن جلوس الطالبات بحفل تخريج الدفعة السادسة من جامعة الفيصل تسبب جدلا

صحيفة المختصر – السعودية – أثارت صور رائجة لحفل تخريج الدفعة السادسة من طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل بن عبد العزيز والذي أقيم بمقر الجامعة في حي المعذر في الرياض ليل يوم أمس الأربعاء موجة جدل كبيرة على مواقع التراسل الإجتماعي نتيجة موقِع جلوس التلميذات بحفل التخرج على المسرح أمام الحضور.
ودشن نشطاء هاشتاق #جامعه_الفيصل_تفرض_التبرج عبروا فيه عن رأيهم في جلوس التلميذات في أزيد موقِع مكشوف لجميع الحضور على المسرح في تقليد وصفوه بالغير متعارف عليه في حفلات التخرج في الجامعات المحافظة كما انتقدوا حضور التلميذات للحفل من غير ارتداء النقاب وتزين البعض منهم بمستحضرات التجميل.
وأوضح عدد من النشطاء أن سبب رفضهم يعزى لكون التلميذات جرى عرضهم أمام الحضور كسلعة ولاسيما أن معظمهن لا ترتدين النقاب وأيضًا أن الحفل الذي حفظه الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض كان مختلط وليس نسائي فحسب -بحسب وصفهم-.
من طرف آخر عارض الكثير من النشطاء ذلك الهاشتاق معبرين عن سخريتهم من مدشنه وخاصًة أن الموضوع طبيعي وكافة التلميذات ملتزمات بالعباءة والحجاب ولم يشهد الحفل أي موقف غريب أو غير أخلاقي مؤكدين أن الحفل كان مختلط نتيجة حضور أولياء شؤون التلميذات والمسؤلين بصحبة أمير الرياض وأيضا بسبب أن الحفل أقيم لتخريج الطلاب الذكور أيضًا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى