3
7
السعودية

صور.. إنقاذ أسرة من 6 أفراد بعد انهيار منزلهم بجدة

صحيفة المختصر – أنقذت فرق الدفاع المدني في محافظة جدة، صباح اليوم، أسرة مكوّنة من (٦) أفراد “رب عائلة وإمرأته وأربعة من أبنائه”؛ وذلك عقب سقوط مبني مكوّن من دوريْن شرقي محافظة جدة.
في التفاصيل، قال المتحدث باسم الدفاع المدني في منطقة مكة المكرّمة العقيد سعيد سرحان؛ أن فرق الإنقاذ والبحث أسفل الأنقاض باشرت، صباح اليوم، إشعاراً عن سقوط بيت مكوّن من دوريْن شرقي المحافظة.
وتابع: “مع وصول الفرق إلى موقع الواقعة عمدت فرق البحث أسفل الأنقاض على تقصّي تواجد عالقين أسفل الأنقاض مستعملة أجهزة الاستشعار التي أعطت إشارات إيجابية بحضور محتجزين، ومعها شرعت فرق الإنقاذ أعمالها من خلال رفع الأنقاض عن العالقين لتتمكّن على التوالي من إخراج رب الأسرة؛ يبلغ من العمر ٤٨ سنة، تلاها مباشرة إخراج رضيع يبلغ من العمر سنة واحدة”.
وابان : “مع الدقائق العشر الاولى من عمليات رفع الأنقاض نجحت الفرق من إخراج الأم التي تبلغ من العمر ٤٥ سنة وبرفقتها ابنتان إحداهما ٢٨ سنة والأخرى ٢٦ سنة”.
واضاف: “بعد تلك العمليات تمكَّنت فرق الإنقاذ إخراج طفل آخر يبلغ من العمر ١٠ سنوات؛ ليبلغ عدد مَن جرى إنقاذهم من أسفل الأنقاض (٦) أشخاص؛ جَرى إسعافهم عن طريق فرق الهلال الأحمر الموجودة في موقع الحادث”.
واشار الىأن كل مَن جَرى إنقاذهم كانوا بِحالة موفقة عقب تعرُّضهم لعدة الرضوض والجروح العادِيَة وتلقوا العلاج اللازم في موقع الحادث، موضحاَ إلى أن البيانات الأولية التي جمعها المحقّقون في موقع الواقعة تلفت إلى أن المبنى الشعبي المكوّن من دوريْن تسبّب في سقوط نواح منه خزان مياه كان يعلو المبنى بسعة ٤ آلاف لتر.
وانهى “السرحان”؛ موضحاَ إلى أن فرق التحقيق استمرار أعمالها، كما تم استدعاء هيئة المباني الآيلة للسقوط بأمانة محافظة جدة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى