3
7
السعودية

صور.. الإسكان تنشر خرائط الأراضي البيضاء في جدة والرياض والدمام

صور.. الإسكان تنشر خرائط الأراضي البيضاء في جدة والرياض والدمام

صحيفة المختصر الالكترونية – بدأت وزارة الإسكان أمس الثلاثاء نشر خرائط مواقع الأراضي البيضاء التي سوف يتم فرض رسوم عليها مطلع شهر رمضان المبارك، وفقًا للائحة التنفيذية التي ستصدر في وقت لاحق، والتي تم تحديدها في 3 مدن، هي: جدة والرياض، والدمام.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت من قبل استعدادها لنشر مواقع الأراضي البيضاء التي سيتم فرض رسوم عليها في وسائل الإعلام، وذلك في إطار خطتها لإطلاع المواطنين على مستجدات تطبيق الرسوم وآلية التنفيذ.

وكان مجلس الوزراء قد وافق أمس على اللائحة التنفيذية لنظام رسوم الأراضي البيضاء، ومن أبرز ملامحها: أنه يقصد بالأراضي البيضاء كل أرض فضاء مخصصة للاستخدام السكني أو السكني التجاري داخل حدود النطاق العمراني، ويكون تطبيق الرسوم على الأراضي الخاضعة للنظام ولائحته وفقًا للمراحل التالية:

الأولى: الأراضي غير المطورة بمساحة 10 آلاف متر مربع فأكثر الواقعة ضمن النطاق الذي تحدده الوزارة. الثانية: الأراضي المطورة العائدة لمالك واحد في مخطط معتمد واحد ما دام مجموع مساحاتها أكثر من 10 آلاف متر مربع.

الثالثة: الأراضي المطورة العائدة لمالك واحد في مخطط واحد معتمد ما دام مجموع مساحاتها أكثر من 5 آلاف متر مربع، وأن تتولى الوزارة تحصيل الرسوم المقررة في هذا الشأن، وأيضا الغرامات المترتبة على مخالفة النظام أو لائحته، كذلك تتخذ الإجراءات الضرورية لمنع التهرب من دفع هذه الرسوم والغرامات.

اغتع2ف6ق و2نهع6غا 2يبل6ف

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى