3
7
السعودية

صيغة خطاب تنازل عن كفالة سائق خاص

في الفقرات التالية نعرض لكم صيغة رسالة تنازل عن كفالة سائق خاص ، فلا يتمكن من أي شخص مقيم من دولة أجنبية بالدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية والسفر إليها إلا عقب تسجيله على كفالة شخص يَرفَعْ الأصل السعودية، كما لا يتمكن من الوافد الخروج وترك أراضي المملكة بدون قبول كتابية من الشخص الذي يكفله، وبعد انتهاء مدة الكفالة يعزى المكفول إلى بلده مرة أخرى، أو يتم نقله إلى كفالة شخص أخر يَرفَعْ الأصل السعودية، ولهذا سنطرح لكم من خلال مقال المختصر كوم الاتي آلية كتابة نموذج تنازل عن كفالة سائق خاص بالخطوات، بالإضافة إلى طريقة نقل الكفالة من خلال موقع وزارة العمل.

صيغة رسالة تنازل عن كفالة سائق خاص

الطريقة التقليدية لنقل كفالة السائق الخاص هي تقديم طلب من الكفيل الجديد إلى الكفيل السابق يطلب منه التنازل عن كفالة الوافد، ومن بعد ذلك يقوم الكفيل السابق بالرد من خلال كتابة رسالة موافقة، وختم هذا الخطاب من مصلحة الجوازات في المملكة العربية السعودية، ومن بعد ذلك يقوم الشخص الوافد بتسديد رسوم نقل الكفالة، وسنعرض لكم في الفقرات التالية نموذج رسالة نقل كفالة سائق خاص: سيادة المدير المحترم، مدير مكتب الجوازات بمنطقة….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إشارة إلى رسالة شركة (…)، الخاص بنقل كفالة.

الاسم/ (…..). الجنسية/ (…..). رقم الإقامة/ (…..). الصادرة من الخارج، نعلمكم بانه ليس لدينا مانع من نقل كفالة المذكور السيد/….. على أن يشعرنا بصورة من بيان نقل الكفالة فور الانتهاء منها.

وتقبلوا منا وافر التحية.

نقل كفالة سائق خاص إلكترونياً

في مسبق الأمر كانت عملية نقل الكفالة تتم بآلية تقليدية وإلكترونية، ولكن أصبح بمقدور الكفيل إنهاء تلك العملية من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العمل، وسنوضح لكم الإجراءات في الاسطر التالية:

  1. الخطوة الأولى سجل دخولك على الموقع الرئيسي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من هنا.
  2. وسينتقل بك هذا الرابط إلى الصفحة الخاصة بخدمة الموافقة على نقل كفالة مقيم خاص.
  3. في الصفحة التي أمامك انقر على “بدء الخدمة”.
  4. بعد الدخول إلى موقع وزارة العمل، انقر على “قسم الخدمات الإلكترونية”، ومن بعد ذلك انقر على “طلب نقل كفالة”.
  5. ومن بعد ذلك بعد ذلك بتعيين المؤسسة التي تعتزم في نقل كفالة الوافد إليها.
  6. ومن بعد ذلك اكتب اسم الشخص الوافد بالكامل وبطريقة صحيحة، كما هو مكتوب في بطاقة إقامته، بعد ذلك اكتب رقم الإقامة، وسيقوم موقع وزارة العمل بعرض جميع التفاصيل عن معلومات الشخص الوافد.
  7. ثم انقر على زر”تحرير محضر تعهد”، بعد ذلك اكتب تصديق بأنك انسجام على نقل كفالة الوافد إلى كفالتك الشخصية، ومن بعد ذلك انقر على “إرسال”.
  8. وبعد تلك الخطوة يستلزم على الكفيل القديم يتزويد رسالة تنازل عن الشخص المقيم، وذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى موقع وزارة العمل، وتعيين المؤسسة التي تتبع له، والتي يرغب في نقل كفالة الوافد منها والتنازل عنه، عقب تحديد المؤسسة يقوم الكفيل السابق بالنقر على زر “نقل وافد”، بعد ذلك إدخال معلومات الشخص الوافد، بعد ذلك النقر على الزر “موافق”.

وبهذا تكون عملية نقل الكفالة قد تمت، ويتطلب على الشخص الوافد التوجه إلى أحد مكاتب الجوازات في المملكة، وذلك لسداد رسوم نقل الكفالة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى