3
7
السعودية

طباعة برنت أبشر لغير الموظفين

نوضح لكم في هذا المقال طريقة طباعة برنت أبشر لغير الموظفين بخطوات سهلة، تتيح حكومة المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات للمواطنين والتي توافر عليهم الذهاب لأي ناحية حكومية من أجل إنهاء أية صفقات رسمية، وتعتبر طباعة البرنت من خلال موقع أبشر واحدة من تلك الخدمات والتي تتيح لأي ناحية بشكل رسمي ما إذا كانت حكومية أو خاصة بالاطلاع على معلومات المواطنين المقيَّدة في الأحوال المدنية، ويتساءل الكثير على كيفية الحصول على تلك الخدمة والخطوات التي تتم من أجل طباعة البرنت وهو ما سنوضحه من خلال الاسطر التالية على المختصر كوم.

برنت أبشر لغير الموظفين

قامت وزارة الداخلية السعودية بالتعاون مع الجهات الحكومية من أجل التخفيض من الخطوات التي تتم لاستخراج أي مستند رسمي من أي ناحية حكومية.

ولذلك جرت توفير خدمة طباعة برنت من أبشر والتي تقدم لأي ناحية الإطلاع على معلومات أي مواطن يحتاج إلى استخراج أي مستند من غير اضطراره للذهاب للأحوال المدنية.

ساعدت تلك الخدمة أيضًا على إتاحة الكثير من المجهود والوقت الذي يستغرقه المغترب السعودي عند سفره لأي دولة، حيث يقوم بالدخول على الموقع المخصص بعد ذلك إدخال البيانات والبيانات اللازمة وتأكيد الهوية الوطنية، وذلك بدلًا من الذهاب إلى سفارة بلده في حالة فقدان أوراقه في البلد الموجود فيها.

أتاحت وزارة الداخلية منصة أبشر الإلكترونية والتي توافر الكثير من الخدمات للمواطنين والمقيمين ومنها خدمة طباعة برنت الأحوال الشخصية من خلال فرقة من الإجراءات نوضحها لكم في الفقرة التالية.

هناك فرقة من الإجراءات التي يتم اتخاذها من أجل طباعة برنت أبشر بيسر ويُسر وهي:

  1. الدخول على الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية السعودية من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. من سلسلة الأحوال المدنية يتم النقر على خدمة بياناتي.
  3. سيتم الانتقال إلى منصة أبشر الإلكترونية ويتم تسجيل الدخول من خلال اسم المستعمل ورقم الهوية وكلمة السر بعد ذلك النقر على تسجيل.
  4. ستظهر للمستخدم صفحة معلوماته والتي تشمل على كافة المعلومات الخاصة به، بعد ذلك ينتقي اسم الجهة التي يريد عمل تفويض لها لإطلاعها على معلوماته الشخصية بعد ذلك يتم ثبوت التفويض.
  5. بعد ظهور بيانات الإدلاء يقوم المستعمل بالنقر على كلمة “طباعة” لطباعة البرنت واستخدامه عند الحاجة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى