3
7
السعودية

طبيب يُجري جراحة لمريض عبر واتس اب

طبيب يُجري جراحة لمريض عبر واتس اب

 

المختصر نيوز – أجرى طبيب عملية جراحية حرجة لمريض بتعليمات من الخارج عبر تطبيق التراسل واتس اب حيث يخضع الطبيب للتحقيق بعد شكوى وردت ضده إلى إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص.

وقال رئيس المراجعة الخارجية في إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بصحة الرياض عبدالله العقيل، إن الطبيب لم يكن حسب تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وترخيص مزاولة المهنة الممنوحين له مؤهلا أو متخصصًا في هذا النوع من العمليات، مستنكرًا مدى ما وصل إليه الاستخفاف من بعض الممارسين الصحيين بقيم المهنة الطبية وأخلاقياتها.

ولم ينكر الطبيب الواقعة أثناء التحقيق معه، معللا أنه أجرى العملية الجراحية تحت إشراف طبيب متخصص، وتبين بإقرار الطبيب نفسه أن الطبيب الاختصاصي المشرف لم يفحص المريض إطلاقًا، بل إنه لم يره أبدًا، والسبب الذي اتضح لاحقًا أنه يعيش في بلد عربي آخر، وأن الإشراف الطبي على العملية الجراحية لا يتعدى أنه تم من خلال برنامج “واتساب”.

يشار الى أن إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص في صحة مدينة الرياض، كشفت عن رصدها 1499 حالة مخالفة صحية على المنشآت الخاصة التابعة لها خلال 6 أشهر الماضية، كما وأغلقت 352 منشأة طبية، وألغت ما يقرب من 4397 ترخيص كادرًا طبيًّا، وتلقت 2116 بلاغًا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى