3
7
السعودية

طرح رقم موحد للطوارئ “911” في المملكة وبدء التطبيق في رمضان

طرح رقم موحد للطوارئ “911” في المملكة وبدء التطبيق في رمضان

صحيفة المختصر الالكترونية – ذكرت مصدر مسؤول في المركز الوطني للعمليات بوزارة الداخيلة أن الوزارة تعتزم طرح رقم موحد للطوارئ لجميع الهيئات الأمنية مثل الهلال الاحمر والدوريات المدنية والدفاع المدني وذكرت الصحيفة أن الداخلية بالمملكة بالتعاون مع وكالة الوزارة للتخطيط الأمني عاكفون على العمل كي يتم بدء العمل بالرقم الموحد مع بداية رمضان 2016 وهو للتسهيل على مستخدمي أرقام الطوارئ .

911 الرقم الموحد للطوارئ

وقد تم إختيار رقم 911 ليكون هو الرقم الموحد للخدمات المدنية من خلال مركز العمليات الأمنية ، الهدف من دمج الخدمات المدنية من خلال رقم موحد هو سرعة الإستجابة للخدمة المطلوبة فقد شيد المركز الجديد لدمج إتصالات الطوارئ بشكل تكنولوجي عالي الدقة ليضمن السرعة في أداء الخدمات المطلوبة.

رؤية 2030 للملمكة والتي من أهدافها الحرص على تقديم الخدمات للمواطنين بصورة أكثر حداثة لكي يتواكب مع رؤية المملكة ، وأن أجهزة الدولة تسعى جميعاً نحو تطوير يشمل كل المجالات الحياتية نحو مستقبل أفضل ، لذا قد قررت إدارة الخدمة الوطنية بعمل دورات تدريبة للموظفين بالمركز الجديد لكي يتواكب مع المنظومه الحديثة الجديدة.

يشار إلى أن ولي العهد الأمير محمد بن نايف، كان قد قام بتدشين رقم موحد للطوارئ في موسم الحج العام الماضي 2015 والعام الحالي 2016 سوف يتوسع الإستفادة من الرقم الموحد لكافة أنحاء المملكة ليستفيد الجميع من خدمات الرقم الموحد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى