3
7
السعودية

طريقة استخراج فيزا دراسية سويسرا للسعوديين 2019 .. الاوراق المطلوبة والشروط الجديد

آلية استخراج فيزا دراسية سويسرا حيث أن التعليم في سويسرا من أحسن أنواع التعليم كما أنه يقدم فرص للعمل مميزة في شتى أجزاء العالم فنجد أن أحسن الرواتب التي يتم الحصول عليها في العالم متوفرة في سويسرا، يكون السؤال هنا ما هي إجراءات استخراج فيزا دراسية سويسرا و ما هي مميزات الدراسة في سويسرا و هو ما سنتحدث عنه على موقع المختصر بشيء من التفصيل في المقالة .
أنواع فيزا الدراسة في سويسرا الوثائق اللازمة لانتزاع فيزا سويسرا للسعوديين الدراسة والعمل في سويسرا أنواع فيزا الدراسة في سويسرا هناك نوعين و هما الاتي : فيزا سويسرا من نمط D و هنا تكون البرامج مدتها تكثر عن ثلاث أشهر .
فيزا سويسرا من نمط C و هنا تكون المرحلة الزمنية وجيزة أي انها 3 أشهر فحسب مثل المدارس الصيفية .
الوثائق اللازمة لاستخراج فيزا سويسرا للسعوديين
نجد أن دراسة طلب الحصول الفيزة يستغرق مدة زمنية تتراوح من 6 أسابيع غلى 12 أسبوع لكن ينصح يتزويد الطلب استخراج الفيزا قبل وقت أطولا من باب الاحتياط و هناك عدة مستندات و ملف يجب من تجهيزيها و هي ما يلي : جواز سفر لم تنتهي صلاحيته .
صورتين شخصيتين .
نسخة من كل الشهادات التي حصلت عليها أكاديميا و مهنيا .
تأمين صحي يكسو تكاليفك المتنبأة .
سيرة ذاتية .
وثيقة يتم كتابة الأهداف التي دفعتك للرغبة في الدراسة في سويسرا و ما نتائج ذلك على مستقبلك .
إحضار خطاب تسجيل من جامعة سويسرية .
رسالة بقول أحد معاهد أجامعات سويسرا للدراسة بها .
ما يُؤكَد قدرتك المالية على تحمل مصاريف الدراسة و الإقامة في سويسرا .
يتم تعبئة 3 نماذج من طلب استخراج طويلة الأمد نمط D .
لابد أن تكون كل المستندات باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية .
تعهد بأنك سوف تغادر سويسرا عقب نفاذ الدراسة .
و عقب الحصول على طلب المواقفة يجب من مراجعة اللجنة التي تصور سويسرا في منطقتك ما إذا كانت سفارة أو القنصلية من اجل تحديد موعد إلى المقابلة .
الدراسة والعمل في سويسرا
نجد أن سويسرا تقدم للطلبة الأجانب العمل فيها خلال مدة الدراسة و ذلك لعدد ساعات لا تتعدى 15 ساعة بشكل أسبوعي خلال الفصل الدراسية كدوام جزئي، و يتاح فرص للعمل خلال الإجازة الصيفية كدوام كامل، و لكن للتمتع بتلك المواصفات يجب من أن تتعدى مدة الإقامة في سويسرا عن 6 أشهر، في حالة منع تأثير العمل على الدراسة و المستوى التعليمي، و سوف تحصل المؤسسة الموظفة على ترخيص من أجل عملك .
حيث أنه عدد من الجامعات في سويسرا مثل مديرية الأعمال أو مديرية الفنادق تقوم يتزويد تدريب عملي براتب يرد إلى 2450 فرنك سويسري كل شهر و الذي يساوي قيمة 2350 دولار أمريكي، و عدد من الجامعات الأخرى تقوم بتوفير فرص شغل خلال الدراسة و ذلك ب 18 دولار أمريكي في الساعة الواحد و يتيح بالعمل 8 ساعات في الأسبوع .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى