3
7
السعودية

طريقة الاعتراض على مخالفة حظر التجول في السعودية 1441

تعرف كيفية إحتجاج على مخالفة منع التجول بالسعودية 2020 ، نتيجةً لقيام المملكة العربية السعودية بفرض عدداً من القرارات الاستثنائية العاجلة للتقليل من تفشي فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا بين رعاياها فقد قامت بفرض منع التجوال بين مدن ومحافظات المملكة بنحو جزئي يومياً لفترة واحد وعشرين يوماً جرى تجديدها لأجل غير مسمى بالإضافة إلى منع كليّ ببعض المدن الأساسية كالمدينة المنورة، الرياض، جدة، مكة المكرمة وغيرها.

ويُتاح للمواطنين الخروج خلال منع التجوال عقب التقدم بإلتِماس رسمي لوزارة الداخلية السعودية لعدد من الأسباب العاجلة مثل حاجة مريض للذهاب إلى المستشفى أو أي سبب قهري طارئ، وذلك من خلال التعرف على طريقة الحصول واستصدار تصريح تنقل أثناء المنع السعودية .

إلا أنه يتم فرض مخالفات قانونية على من يقوم بخرق منع التجوال، ليرغب المخالفين بالتعرف على كيفية الاعتراض على تسجيل مخالفة منع تجوال في المملكة السعودية، وذلك ما ستجدونه بالتفصيل في المقال الآتي من المختصر كوم.

طريقة الاعتراض على مخالفة حظر التجول بالسعودية

في أثناء تجديد المملكة لتطبيِق منع تجوال داخل أراضيها بدءاً من يوم الجمعة الذي يوافق للثاني من أبريل للتقليل من تفشي عدوى متلازمة الشرق الاوسط كورونا بنحو كلي في عدد من المناطق وجزئي في مناطق أخرى ليبدأ من الساعة الثالثة عصراً وحتى السادسة صباحاً من اليوم التالي، وتتم مجازاة من يقم باختراق المنع أو كسره بتوقيع مخالفات قانونية مالية على المخالفين بمبلغ تبلغ 10 آلاف ريال سعودي، مع القيام بمضاعفة المبلغ في حال تكرار مخالفة كسر منع التجوال، وإن قصد المنتهك تكرارها لمرة أخرى فإن السلطات الأمنية تُعاقبه بالحبس لفترة لا تقل عن عشرين يوماً.

وقد أبان الأمن السعودي العام من خلال حسابه الرئيسي على منصة التغريدات الإلكترونية (تويتر) أنه يُمكن للمخالفين تقديم إحتجاج على المخالفات المسجلة ضدهم من خلال إتباع الإجراءات التالية:

  1. الدخول على الموقع الرئيسي لـ منصة أبشر للخدمات الإلكترونية على شبكة الإنترنت.
  2. تسجيل الدخول إلى حساب المواطن من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة بالإضافة إلى الرقم السري للحساب.
  3. الدخول إلى سلسلة خدماتي ومنها إلى (الخدمات العامة).
  4. القيام بالضغط على أيقونة (الرسائل والطلبات) (( نظام الرسائل والمعلومات الإلكترونية)).
  5. يقوم الشخص بإدخَال المعلومات المطلوب إدخالها والتي تتمثل في الجهة الموجه إليها الاعتراض وهي (لجان الاطلاع في مخالفات حظر التجول في المملكة).
  6. تحديد المنطقة الجغرافية التي جرى تسجيل مخالفة كسر منع التجوال بها.
  7. القيام بتدوين اسم الموضوع (كسر منع تجوال) مع تدوين معلومات البيانات من خلال رسالة.
  8. رفع المستندات والمُرفقات غن وجدت.

مع العلم أن قيام الجهة ذات الاختصاص بقبول طلب الاعتراض على مخالفة منع التجوال يستلزم ان يتم تقديم الاعتراض في فترة شهر واحد فحسب من تاريخ سقوط المخالفة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى