3
7
السعودية

طريقة التسجيل في برنامج معين ديوان المظالم

سنوفر إليك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم بيانات عن برنامج معين ديوان المظالم ، فهو من البرامج الإلكترونية التي وفرتها اللجنة القضائية في المملكة العربية السعودية لتسهيل عملية تسجيل الدعاوي الإدارية بآلية يسيرة من غير الضرورة إلى تعب الذهاب إلى اللجنة القضائية.

يشار الى أن المملكة العربية السعودية قد حرصت على تقديم أكبر قدر من الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين بآلية إلكترونية، وذلك لتسهيل عملية الحصول على البيانات أو تنفيذ الأعمال بأقل مجهود، ولمواكبة التطور التكنولوجي الذي شهدته بقية البلدان، فالمملكة تبذل أقصى جهودها لتزويد الخدمات الإلكترونية، ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سوف نعرض عدد من البيانات التي تتعلق ب ديوان المظالم مع شرح كيفية التسجيل.

برنامج معين ديوان المظالم

يتيح هذا البرنامج للمواطنين في المملكة العربية السعودية إحتمالية تقديم الشكاوى، ورفع الدعاوى، ومعرفة مواعيد الجلسات، ومعرفة كل ما هو جديد عن الدعاوى المرفوعة مسبقًا، كما تقدم لهم احتمال تعديل معلومات التبليغ، وذلك من خلال بوابة معين الإلكترونية، ولم تقتصر الخدمات التي وفرتها اللجنة القضائي في المملكة العربية السعودية على ما جرى ذكره فقط، بل قدمت كل الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين في مجال القضاء.

التسجيل في نظام معين ديوان المظالم

هناك عدد من الإجراءات التي ينبغي استكمالها من أجل التسجيل في نظام معين وهي كما يلي: في البداية يتم التوجه إلى البوابة الإلكترونية الأساسية لنظام معين، ويمكن تنفيذ ذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.

بعد الدخول على البوابة سوف تظهر صفحة بها عدد من الخيارات يتم الضغط على خيار الخدمات القضائية.

بعدها سوف تظهر صفحة بها عدد من المعلومات الخاصة بالمستخدم وهي، وفي هذه الخطوة تختلف إجراءات التسجيل بين الذي لم يسبق له التسجيل في البرنامج، والذي قام بالتسجيل في البوابة من قبل فالذي يقتني حسابًا على البوابة يقوم بتنفيذ بالخطوات التالية:

يمكن الدخول المباشر إلى الصفحة الخاصة بتدوين المعلومات من خلال الضغط على هذا الرابط.

بعد أختيار خيار الخدمات القضائية سوف يتم فتح نافذه بها عدد من المعلومات الخاصة بالمستخدم وهي كما يلي: نوع الهوية يتم فيها الانتقاء بين إذا كانت الهوية التي يمتلكها الشخص هوية وطنية، أو هوية مقيم. رقم الهوية. كلمة المرور.

وبعد ملء تلك المعلومات يتم الضغط على كلمة دخول.

دخول على نظام معين ديوان المظالم أما المستعمل الذي لم يسبق له التسجيل في البوابة من قبل يقوم بتنفيذ الإجراءات التالية:

بعد الضغط على خيار الخدمات القضائية بعد الدخول على الموقع الرئيسي مباشرة سوف تظهر نافذه بها عدد من المعلومات يتم فيها الضغط على كلمة أضغط هنا التي تتبع كلمة هل أنت مستخدم جديد.

أو يمكن الدخول المباشر إلى هذه الصفحة من خلال الضغط على هذا الرابط.

بعدها سوف تفتح صفحة بها بعص المعلومات الخاصة بالمستخدم وهي كالتالي: نوع المستخدم: يتم فيها الانتقاء بين إذا كان المستعمل محامي أو فرد عادي.

نوع الهوية: يتم الانتقاء بين إذا كانت الهوية التي يمتلكها الفرد هوية وطنية أو هوية مقيم.

رقم الهوية: يتم فيها إدخال رقم الهوية الخاصة بالمستخدم.

تاريخ الميلاد: يتم فيها إدخال تاريخ الميلاد بالسنة الميلادية، أو أم القرى، وتعيين السنة التي جرى كتابة تاريخ الميلاد بها.

رمز التأكد المرئي: يتم فيها كتابة رمز التأكد الموجود في الخانة المحددة لذلك.

وبعد ملء جميع المعلومات الماضية ومراجعتها جيدًا يتم الضغط على كلمة تسجيل الدخول.

بعد القيام بجميع الإجراءات الماضية يتمكن المستعمل من الاستمتاع بجميع الخدمات التي يقدمها البرنامج.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى