3
7
السعودية

طريقة التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة

ذكرت وزارة التعليم في المملكة عن شرع تسجيل طلبات الانضمام الى مدارس الطفولة الباكرة و ذلك من خلال التسجيل في نظام نور التعليمي اون لاين ، ويأتي هذا عقب ان ذكرت الوزارة في وقت مسبق عن شرع تعيين المدارس و الروضات للاطفال و ذلك بناء على قرارات مجلس الوزراء و رؤية المملكة 2030 و التي تهدف الى تطوير نوعية التعليم انطلاق من عمر الاطفال الصغار .

مدارس الطفولة المكبرة في المملكة

تشمل هذه النوعية من المدارس كل من ” رياض الاطفال المستوى الثاني ، رياض الاطفال المستوى الثالث ، الصف الاول الابتدائي ، الصف الثاني الابتدائي ، الصف الثالث الابتدائي ” .

وفرت الوزارة دليل مدارس الطفولة الباكرة في الزمن الجاري 1460 مدرسة معينة لنظام الطفولة الباكرة التعليمي و الذي يشتمل اكثر من 3340 فصل دراسي لرياض الاطفال و اكثر من 3483 فصل دراسي في الصفوف الاولية ، و بذلك يصبح العدد المتاح للاطفال في فصول رياض الاطفال هو اكثر من 82 الف طفل و ايضا العدد المتاح لاستيعاب الطلاب في الصفوف الاولية هو اكثر من 80 الف طالب .

و تريد الوزارة خلال المرحلة المقبلة الى رفع نسبة عدد طلاب رياض الاطفال من 17% الى 21% .

طريقة التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة

الخطوات التالية يقوم بها ولي امر الطالب ، و ما إذا اذا كان هذا طالب جديد يتم تسجيله او اذا كان طالب منقول .

خطوات التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة

– قم بالذهاب مباشرة على موقع نظام نور التعليمي من خلال الرابط الاتي : https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx ، او يمكنك ان تقوم بالبحث عن من خلال جوجل على ” نظام نور ” .

– في الصفحة الأساسية ستجد ثلاث خانات و هم ” اسم المستعمل ، كلمة المرور ، رمز التأكد ” و عليك ان تقوم بادخال هذه المعلومات و ذلك في حالة اذا كنت مسجل آنفا في نظام نور ، اما اذا كنت مستخدم جديد فعليك ان تقوم بالضغط على زر ” رابط تسجيل ولي الامر ” في اسفل الصفحة و ادخال المعلومات اللازمة ” رقم السجل المدني ، الاسم الإقتراح ” بعد ذلك تضغط على زر الاتي .

– في الصفحة التالية عليك تعيين ” تسجيل طالب جديد ” بعد ذلك القيام بادخال المعلومات التالية ” رقم هوية الطالب ، علاقة القرابة ، تاريخ الميلاد ” بعد ذلك في الصفحة التالية عليك ان تقوم بتعيين مستوى عمر الطفل ، بعد ذلك في الصفحة التالية عليك ان تقوم بادخال بقية معلومات الطفل الاساسية ، بعد ذلك في الصفحة التالية عليك باختيار معلومات المدرسة او معلومات الروضة .

– و في الختام علك ان تقوم بالقبول على التعهد و الاقرار في ختام الصفحة و بذلك تكون قد استطاع من تسجيل طفلك في رياض الاطفال .

ملحوظات حول التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة

– عليك ان تراعي التسجيل مبكرا ، و ذلك لان الاولية في عملية القبول تأتي لمن يقوم بتدوين طفله اولا في مدارس الطفولة الباكرة .

– التسجيل في الروضات الحكومية متوفر للاطفال المسجيلين آنفا في الروضات الاهلية .

– في حال اذا كان طفلك مسجل آنفا في احدى الروضات الحكومية او احدى الروضات الاهلية فان الملفات الخاصة بهم ستنتقل الى المستوى الاتي بنحو مباشر ، و ذلك في حالة اذا كانت ملفاتهم نشطة .

– التسجيل في مدارس الطفولة الباكرة هو امر متوفر طيلة العام .

– في حالة اذا لم تجد موقِع شاغر وقت عملية تسجيل الطفل في مدارس الطفولة الباكرة يمكنك ان تقوم بوضع طلبك في الانتظار حتى يكون هناك موقِع شاغر و يتم ازادة طفلك فيه .

فوائد مدارس الطفولة المبكرة – إتاحة مرحلة الطفولة الباكرة مستوى تعليمي راقي و قوي قادر على دفع عجلة الاقتصاد .

– تحسين المواهب الشخصية للاطفال .

– المناهج التعليمية تهتم اكثر بالمهارات الاساسية .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى