3
7
السعودية

طريقة التسجيل في نظام نور بالسجل المدني فقط 1442

تعرفوا في هذا المقال على 8 إجراءات للتسجيل في نظام نور بالسجل المدني فحسب 1442 ، في إطار تحسين العملية التعليمية في جميع المراحل الدراسية ومواكبة التطور التكنولوجي أطلقت وزارة التعليم السعودية واحدًا من أبرز الأنظمة التعليمية للطلبة والمعلمين على حدٍ ما إذا وهو نظام نور الذي يتمتع بالعديد من المزايا والخدمات أبزرها أنه من خلاله يتمكن من الطلاب التعرف على نتائج الاختبارات بالتفصيل من حيث عرض النتيجة الإجمالية والنتيجة التفصيلية لكل مادة من المواد، إذ أنه يمتاز بالدقة في عرض المعلومات المطلوبة.

كما أنه من بين الخدمات التي يقدمها موقع نور بالنسبة للمعلمين أنه من خلاله يمكنهم الوجود على فرص العمل حيث أنه يقدم أزيد من 1000 إحتمالية عمل، كما أنه من بين المواصفات التي يتمتع بها هذا الموقع السلامة في الاستهلاك والحفاظ على خفية المعلومات, في المختصر كوم سنطرح لكم طريقة التسجيل في نظام نور بالسجل المدني.

التسجيل في نظام نور بالسجل المدني فقط

يتميز موقع نور بالسهولة والمرونة في التعامل حيث يستعمله الطلاب في جميع المراحل الدراسية، ومن خلاله يتمكن من الطالب التعرف على النتيجة فور ظهورها مباشرةً من خلال إستِلام الإشعارات من قبل الموقع، وهذا من جانبه يقدم الكثير من الزمن والمجهود على الطالب في الدخول على الموقع مرارًا وتكرارًا لكشف إذا بدت النتيجة أم لا، كما أنه من خلاله أيضًا يتمكن من الطلاب الحصول على شهاداتهم، فضلاً عن احتمال التسجيل في المدرسة مباشرةً على الموقع، وفيما يلي نعرض لكم إجراءات التسجيل في نظام نور:

  1. في الخطوة الأولى يتم الدخول أولاً على الموقع الرئيسي لنظام نور من حساب ولي الأمر من خلال هذا الرابط.
  2. ادخل معلومات ولي الأمر واسم المستعمل المقترح، بعد ذلك اضغط على خيار التالي.
  3. في الخطوة التالية اضغط على خدمة “تسجيل الأبناء” ومنها اضغط على “تسجيل طالب جديد”.
  4. سيتطلب منك عقب ذلك أن تدخل رقم الهوية، وإذا كنت من الطلاب المقيمين فيجب إدخال رخصة الإقامة، ومن بعد ذلك حدد علاقة القرابة.
  5. ادخل عقب ذلك المعلومات الباقية اللازمة من رقم رقم هوية ولي الأمر رقم إقامته ورقم هاتفه وبريده الإلكتروني، بعد ذلك كتابة تاريخ الميلاد.
  6. سيتعين عليك في الخطوة التالية تحديد صف الطالب وفقًا لتاريخ ميلاده، بعد ذلك سوف يتم في الخطوة التالية إدخال معلومات الهوية من الجنسية ورقم جواز السفر وجنسية الأم.
  7. بعد ذلك الطالب الشخصية من اسمه واسم أباه واسم جده باللغة العربية والإنجليزية، كما هو مُبين كالتالي: سيتطلب منك إدخال معلومات أخرى خاصة بالمدرسة حيث عليك بتعيين طرازها ما إذا كانت للبنين أو البنات، ومن بعد ذلك حدد الإدارة التعليمية التي تتبعها، ومن بعد ذلك مكتب التعليم، بعد ذلك اسم المدرسة.
  8. في الخطوة التالية يتم تحديد خيار التعهد الخاص ببنود وشروط النظام ومن بعد ذلك اضغط على زر “تسجيل” لتصبح تلك الخطوة الأخيرة في تسجيل الدخول للتلميذ المستجد.

ملحوظة هامة: إذا بدت لك علامة (∅) أثناء التسجيل في المدرسة فهذا يعني أنه لا يمكنك التسجيل فيها حاليًا نظرًا بسبب عدم توفر أماكن شاغرة وزيادة نسبة الإقبال على التسجيل فيها.

وقد حددت الوزارة فرقة من الشروط التي ينبغي استيفائها من أجل التسجيل في موقع نور للتلميذ في الصف الأول الإبتدائي المستجد وهي:

توافر المستندات التي تؤكد مدى إتقان الطفل لمهاراته الرئيسية من خلال الاستمارة النمائية التي ينبغي أن تكون موقعة من قبل المعلم.

إثبات التحاق الطفل بالروضه لفترة سنتين من خلال شهادة معتمدة من روضة الأطفال.

أن تكون الروضة إما حكومية أو أهلية معتمدة من الوزراة، أو أجنبية في حالة التزامها بالبرامج الدولية، أو خارج الدولة على أن يشترط تقديم تأكيد لإتقان الطفل للمهارات معتمد من المعلم ومن السفارة السعودية أو الملحق الثقافي السعودي.

نظام نور بالهويه

في حالة رغبتك في التعرف على نتائج نظام نور برقم الهوية اتبع الإجراءات التالية: الدخول على الموقع رسمي لنظام نور من خلال هذا الرابط.

اضغط على خيار “هل نسيت كلمة السر” تحت الخانات الخاوية لتسجيل الدخول لموقع الحادثة برقم الهوية.

يتم عقب ذلك في الصفحة التالية إدخال رقم الهوية بعد ذلك رمز التحقق، بعد ذلك الضغط على خيار “التالي”.

في الخطوة التالية اضغط على خيار “البحث عن طريق معايير البحث” وفيها تحدد المعلومات اللازمة من طراز مكتب مديرية التربية والتعليم الني تتبع لها المدرسة، بعد ذلك اسم المدرسة ونوع الصف، ومن بعد ذلك حدد القسم والنظام الدراسي والفصل، ومن بعد ذلك يتم الضغط على خيار “ابحث”.

سيظهر لك الموقع في الصفحة التالية نتائج البحث حيث سيعرض لك في أعلى الصفحة المعلومات الرئيسية من الاسم ورقم الهوية والعام الدراسي والصف، ومن بعد ذلك نتائج اختبارات المواد بأكملها ومجموع وتقدير كل مادة، فضلاً عن المجموع الكلي والتقدير العام.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى