3
7
السعودية

طريقة التقديم للجامعات السودانية من السعودية لعام 2019 – 1441

طريقة التقديم للجامعات السودانية من السعودية رابط التقديم الالكتروني للجامعات السودانية التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2018-2019 التقديم الخاص للجامعات السودانية الحكومية طريقة تقديم الاستقالة من الجامعات السودانية دليل التقديم للجامعات السودانية انواع التقديم للجامعات السودانية تقديم الشواغر للجامعات السودانية 2018 التقديم الالكتروني للجامعات السودانية الدور الثاني
جمهورية السودان، هي دولة تقع في شمال شرق إفريقيا، تحدها مصر من الشمال ، والبحر الأحمر إلى الشمال الشرقي ، وإريتريا من الشرق ، وإثيوبيا من الجنوب الشرقي ، وجنوب السودان من الجنوب ، وجمهورية أفريقيا الوسطى إلى الجنوب الغربي ، وتشاد إلى الغرب ، وليبيا إلى الشمال الغربي، وتضم 37 مليون شخص وفقا إحصاء 2017، وتحتل مسافة كُليَة تبلغ 1،861،484 كيلومتر مربع (718،722 ميلاً مربعاً) ، مما يجعلها ثالث أكبر دولة في إفريقيا، والدين السائد في السودان هو الإسلام، ولغتها الرسمية هي العربية والإنجليزية، العاصمة هي الخرطوم ، وتسقط عند التقاء النيل الأزرق والأبيض .
تاريخ السودان
 يعود تاريخ السودان إلى المرحلة الفرعونية ، حيث يشهد مملكة كرمة (2500 ق.م – 1500 ق.م) ، والقاعدة اللاحقة الى المملكة الحديثة المصرية (حوالي 1500 ق.م – 1070 ق.م) وصعود مملكة كوش ( 785 ق.م – 350 م ، والتي من جانبها تتحكم في مصر ذاتها منذ حوالي قرن، عقب وقوع كوش ، شكل النوبيون الممالك المسيحية الثلاثة في نوبتيا ، ماكيريا وأوديا ، مع استمرار الأخيرين حتى نحو 1500، وما بين القرنين الرابع عشر والخامس عشر استقر العرب المسلمون على معظم السودان، وفي القرنين السادس عشر والتاسع عشر ، هيمنت سلطنة الفونج على وسط وشرق السودان ، في حين حكمت دارفور الغرب والعثمانيين في أقصى الشمال .
خطوات التقديم الإلكتروني في الجامعات السودانية 
1- قم بالدخول إلى موقع التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية .
 2- قم بإدخال رقم الجلوس ونوع الشهادة بعد ذلك الرقم الوطني، اختار الولاية بعد ذلك اكتب الرقم المظلل في الأسفل، بعد ذلك اضغط دخول .
3- قم بإضافة رقم التليفون المحمول.
 4- قم باختيار وترتيب الرغبات، ينبغي أن تختار طراز التقديم إذا كان عام أو ولائي أو دبلوم، واختيار طراز المؤسسة ما إذا حكومية أو أهلية أو كليات تقانية، بعد ذلك اختار المؤسسة، واختار الكلية أو البرنامج بعد ذلك نضغط على زر التقديم، عقب تعيين الرغبات إلى القائمة يمكنك إرجاع ترتيبها أو تعديلها أو الحذف منها .
ويقوم الموقع بنصح الطاب في التقديم لرغباته في الكليات المختلفة، حيث تكون الكليات باللون الأحمر معناها أن الطالب غير مؤهل لدخولها، والكليات باللون البرتقالي يكون الطالب فيها مؤهل لاحتمالية القبول بهذه الكليات ولكن بـ ضعيفة، والكليات باللون الأخضر تدل على أن الطالب مؤهل من أجل الدخول .
5- اضغط على الدخول لاتمام الإجراءات .
6- ينبغي اتمام بقية الاجراءات الإدارية ، مع السداد الإلكتروني للمصروفات، ويجب على الطالب سداد المستحقات قبل التوصل للمرحلة التالية .
 7- هذه الخطوة يرد فيها الطالب إلى الاستمارة الالكترونية، وبدون هذه الخطوة الطالب لا يعد قد قام بعملية التقديم ولا يتم اعتماد رغباته .
طريقة الحصول على فيزا السودان من المملكة 
إذا كنت تعتزم في التقدم بإلتِماس من أجل الحصول على تأشيرة السودان ، برجاء قراءة البيانات الواردة بعناية، وتساعدك التعليمات هنا في تجهيز مستنداتك بأكبر قدر ممكن من الدقة، وسيؤدي ذلك إلى تقليل فرص تأجل طلبك أو نبذه بداعي منع تقديم المستندات بنحو كاف أو غير صحيح، ويعد وقت المعالجة للتأشيرة هو ثلاثة أيام عمل كحد أدنى، ويمكن استلام الشهادات التي يتم إرسالها قبل الساعة 1 ظهرًا من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 4 عصرًا في نفس اليوم أو في يوم العمل التالي، وستكون الشهادات التي يتم منحها عقب الساعة 13:00 مُعدّة في تمام يوم العمل الاتي .
والخطوات هي :
الخطوة الأولى
قم بتجهيز طلبك والمستندات الداعمة: اذهب إلى رابط “عن التأشيرة” الخاص بك على هذا الموقع، ووجد التفاصيل التي تتعلق بفئة الفيزة التي تعتزم في التقدم لها، يمكنك الوجود على المستحقات المطبقة والمستندات اللازمة ، ونموذج طلب الفيزة وأكثر من ذلك .
 الخطوة الثانية
 إرسال طلبك، قم بزيارة مركز تقديم طلبات الفيزة وأرسل نماذج طلب الفيزة الخاصة بك (بالإضافة إلى المستندات الداعمة المطلوبة)، قبل التقديم ، برجاء التحقق من أنك ملحوظ جداً بخصوص “الغرض من زيارتك”، إن عمل مركز تقديم طلبات الفيزة هو في المقام الأول طابع إداري ، والقرار بخصوص طلب الفيزة هو من صلاحيات سفارة السودان ، الرياض ، المملكة العربية السعودية، لذا برجاء التحقق أيضًا من قراءة بلاغات التنظيم الأمني ​​قبل زيارة مركز تقديم طلبات التأشيرة، وإذا كنت تخطى طلب الحصول على تأشيرة أو ورقة اعتماد من خلال مفوض السفر أو ممثل أو قريب برجاء إرفاق نماذج التفويض .
الخطوة الثالثة
دفع المستحقات المطبقة، برجاء تحديد جدول “رسوم التأشيرة” المقدم أسفل فئة الفيزة التي تتقدم بإلتِماس من أجل الحصول عليها، تقبل مؤسسات تقديم طلبات الفيزة المستحقات بالريال السعودي فقط، وسيتم إتاحة إيصال لكل المدفوعات التي تتم في المركز .
الخطوة الرابعة
 معالجة الطلب، فبمجرد تسلمه من قبل مركز تقديم طلبات الفيزة ، سوف يتم بعِث الطلبات إلى سفارة السودان ، الرياض ، المملكة العربية السعودية ، في يوم العمل التالي، وفور الانتهاء من التقييم من قبل السفارة ، سوف يتم توفير القرار مع جواز السفر والوثائق الأخرى ذات الصلة للتحصيل من مركز تقديم طلبات الفيزة .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى