3
7
السعودية

طريقة الحصول على تصريح تجول في الرياض اذن تجول

إذا كنت تتساءل عن كيفية الحصول على تصريح تجول في الرياض اذن تجول عليك بمراقبة مقالنا اليوم، فالعديد من الأشخاص قد يتعرضون إلى مواقف طارئة تتطلب منهم الخروج أثناء مدة الحظر، كالذهاب إلى المستشفى مثلًا أو غيرها من الأمور التي تستوجب الخروج، ولأن وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية قد رفعت قوانين صارمة لمن يتجاوز على قانون المنع الذي فرضته للتقليل من أنتشار فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد، فقد قامت بتيسير الأمر للأفراد الذين يحتاجون إلى الخروج أثناء مدة المنع من أجل قضاء أمر مهم يتزويد موقع إلكتروني يتمكن من خلاله الموطنين من التقديم على طلب تصريح التجول أثناء مدة الحظر، ومن خلال مقالنا اليوم على المختصر كوم يمكنك أن تتعرف معنا على إجراءات التقديم على طلب تصريح النزول في منع التجول.

تصريح تجول في الرياض اذن تجول

بعد قيام وزارة الداخلية بفرض منع تجول شامل على العديد من مدن المملكة العربية السعودية، قامت الوزارة بإطلاق خدمة الحصول على إذن تصريح بالتنقل أثناء مدة المنع للحالات الطارئة، وقد قامت بإعطاء هذه الإحراءات حرصًا على سلامة المواطنين بالمملكة، فأصبح من السهل على كل مواطن القيام بإلتِماس تصريح الخروج أثناء مدة المنع من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالأمن العام، ومن خلال الاسطر التالية سنطرح لكم إجراءات الحصول على تصريح التنقل.

خطوات الحصول على تصريح التنقل في الرياض

في البداية يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهذه الخدمة، ونحن نيسر عليكم القيام بذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.

بعد فتح الرابط سينتقل الموقع إلأى الصفحة الرسمية من أجل الحصول على تصريح للتنقل، وفيها يتم إدخال “رقم الهوية الوطنية هذا إذا كان المتقدم من المواطنين” “رقم سجل الإقامة إذا كان المتقدم من الوافدين”، “ورقم الجوال الجوال”.

بعدها سيحصل المتقدم على خطاب تحقق من خلال هاتفه يتم إدخال رمز التأكد في الموقِع المخصص لذلك.

بعدها يتم كتابة الحالة العاجلة التي تستوجب الخروج أثناء مدة المنع في الموقِع المخصص لذلك، بعد ذلك يتم إرفاق المستندات التي تؤكد صحة ذلك في الموقِع المخصص لها إن وجدت هذه المستندات.

بعدها سوف تقوم الجهات ذات الاختصاص بدراسة الطلب، بعد ذلك تقوم ببعث خطاب نصية من خلال الجوال تشمل القبول أو الرفض، وفي حالة القبول سوف تقوم بتوضيح المواعيد المسموحة بالتجول فيها، وتعيين الأماكن المسموح بها أيضًا.

في حالة حصول الفرد على غذن التنقل بهذه الطريقة لن يتعرض للمساءلة النظامية أثناء تجوله، ولن يتعرض للغرامة التي فرضتها وزارة الدخلية لمن ينتهك القانون، ومقدارها 10 آلاف ريا سعودي، ومن جدير بالذكر أن وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية قد شددت على أنه في حالة التصريح بمعلومات غير صحيحة من أجل الحصول على إذن خروج، فسيتعرض الفرد للمسائلة النظامية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى