3
7
السعودية

طريقة الحصول على تصريح خروج اثناء الحظر السعودية

نقدم لكم كيفية الحصول على تصريح خروج اثناء حظر التجول في السعودية بعد صدور الإبلاغ من قبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن فرض حظر التجول في مدينة الرياض وثمانية من المدن الأخرى نتيجة تفشي وانتشار فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد في المملكة والغالبية العظمى من دول العالم وقد شرع ذلك الوباء في مدينة ووهان الصينية شهر كانون الأول عام (2019م) ونظراً لانتشاره السريع الذي أقل ما يمكن أن يوصف به هو تداوُل الحريق في الهشيم أصاب الدول الأوروبية والعربية في أقل من أربع أشهر.

وفي إطار الجهود المكثفة التي تتخذها الحكومة السعودية في تحدي تداوُل ذلك الوباء والتصدي له تعلن في كل يوم وبشكل دائب عن قرارات تصب جميعها في مصلحة المواطنين والمقيمين داخل حدود المملكة، ولعل أحدث الخطوات التي قامت بإصدارها هو فرض حظر التجول من قبل الأمن العام السعودي عن طريق رابط يوفر خدمة الحصول على تصريح للسماح بالتنقل ما بين المدن أثناء مدة حظر التجول لكي يصبح من اليسير على المواطنين شراء وقضاء احتياجاتهم الأساسية، تابعوا معنا التفاصيل التي تتعلق بذلك الرابط والطريقة التي يمكن بها الحصول على ذلك التصريح.

تصريح خروج اثناء حظر التجول السعودية

صرح الأمن العام السعودي الذي يتبع لوزارة الخارجية السعودية فرض منع التجول على مدار الأربع وعشرون ساعة أي المنع التام على العديد من مدن المملكة العربية السعودية في ظل ما تعيشه الوطن من وقت عصيب وسوف نعرض في النقاط التالية إجراءات الحصول على تصريح التنقل بين المدن:

  1. أولاً الدخول من خلال رابط الخدمة التالي.
  2. ثم إدخال اسم المواطن أو المقيم، رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمقيم، أو رقم سجل إقامة الوافد، بعد ذلك كتابة رقم الجوال.
  3. سوف يصل إلى رقم الهاتف الذي جرى إدخاله خطاب تحقق؛ قم بإدخَال المعلومات الواردة في الرسالة.
  4. قم بِتدوين الظرف الاستثنائي أو الطارئ بالخانة الخاصة بذلك مع إدراج ما يمكن أن يثبتها في حالة توفر المستندات.
  5. سوف يرد هاتف المستهلك أو طالب الإدلاء خطاب مفادها باكتمال طلبه الذي تتيح به.
  6. الخطوة التالية تتمثل في قيام الجهات ذات الاختصاص بدراسة الطلب، يليها قدوم خطاب للمستفيد إما بقبول الطلب وخط السير والوقت المسموح به التنقل، أو الاعتذار عن قبول الطلب نتيجة منع تطابقه مع الشروط المسموح بها.

الجدير بالذكر أن الحالات التي يتم بها العفو وقبول الإدلاء بالتنقل وقت المنع تتمثل في تواجد حالة إنسانية طارئة، أو شراء وإحضار الحاجيات اللازمة ما إذا تعلق ذلك في مدينة الرياض، مكة المكرمة، جدة، المدينة المنورة والهدف من ذلك الوقف من التزاحم والتجمعات التي تعد هي السبب الأول في رفع إمكانية الإصابة بجرثومة كورونا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى