3
7
السعودية

طريقة الغاء حجز الخطوط السعودية واسترداد المبلغ المدفوع 1440

هناك عدة طرق لاسترجاع تذكرة الطيران من الخطوط الجوية السعودية، فهناك العديد من الناس التي يبين لها عدد من الظروف العاجلة ويتمنون ان يقوموا باسترجاع ثمن تذكرة السفر، او حتى الغاء الحجز واسترداد قيمة التذكرة، كما سوف نتحدث من خلال هذا المقال عن طريقة تبديل موعد الرحلة لرحلات الخطوط الجوية السعودية.
كيفية استرجاع تذكرة الخطوط الجوية السعودية
ان طريقة استرجاع التذكرة من الخطوط الجوية من الأشياء السهلة للغاية، ويمكنك ان تقوم بذلك عن طريق هاتفك المحمول، فيمكنك من خلاله ان تقوم بالدخول الى رابط الخطوط الجوية ومن هناك يمكنك ان تقوم باسترجاع تذكرة الطيران.
اول خطوة يمكنك القيام بها هي ان تقوم بإدخال رقم التذكرة الخاصة بك، بعد ذلك اسم العائلة، أي الاسم الأخير الموجود في التذكرة، وبعد ذلك سوف تمتد اليك خطاب عقب ثواني من تلك الخطوة على رقم هاتفك المحمول الذي قمت بالتسجيل فيه اثناء حجز التذكرة.
طريقة أخرى لاسترجاع تذكرة الطيران
ان طريقة السداد التي تحدد الفترة المسموح بإبطال تذكرة الطيران فيها، ففي عدد من الحالات تحتاج عملية الإبطال من سبعة أيام حتى أربعة عشر يوم.
فاذا كانت طريقة السداد عن طريق نظام السداد، بتلك الطريقة سوف ترجع الأموال بنحو تلقائي الى الحساب البنكي الذي جرى الدفع من خلاله.
ولكن إذا كان طريقة الدفع عن طريق استعمال البطاقة الائتمانية، فعند الغاء الحجز سوف ترجع الأموال بنحو سريع الى بطاقتك الائتمانية، فاذا كنت تسعى ان تبطل حجز التذكرة يمكنك ان تقوم بالتواصل على الرقم920030000.
كيفية تبديل موعد الرحلة
إذا كنت تسعى تبديل موعد الرحلة الخاصة بك، فيمكنك التوجه الى أقرب مركز خاص بخدمة الخطوط الجوية السعودية، وذلك حتى تستطع من تبديل موعد الرحلة بنحو سريع.
ولكن إذا كنت ان تقوم بإبطال الرحلة بنحو نهائي فيمكنك ان تقوم بذلك عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بخطوط الطيران.
كما يمكنك كذلك ان تقوم بتبديل موقِع الرحلة عن طريق الجوال المحمول من خلال زيارة موقع الخطوط الجوية، ولكن يجب ان يمتلك الشخص بطاقة فيزا حتى يتمكن من تبديل موقِع توجه الرحلة.
كما يمكنك ان تقوم بتبديل وقت الرحلة الى وقت اخر، ولكن الشيء الأهم هنا هي الدرجة السياحية، فاذا كنت قد حجز تذكرة سياحية 7 علامات وجرى تغييرها الى 8 علامات مثلا، فعليك ان تعلم ان الأسعار تتبدل على وفق الدرجة السياحية وعلى وفق الفئات، كما عليك ان تعلم ان أي تبديل في مواعيد الرحلة من الخطوط الجوية يكون مجانا.
استرجاع تذكرة الطيران عن طريق الرقم الموحد
يمكنك ان تقوم بإبطال رحلة الطيران على الخطوط الجوية السعودية عن طريق الرقم الموحد الذي اعتمدته مؤسسة الخطوط الجوية السعودية، كما انه جرى تفعيله بنحو كبير في الآونة الأخيرة، فيمكن ان يقوم باستعماله كل المواطنين من كافة انحاء العالم، كما يمكن كذلك للراغبين بإبطال الرحلة بنحو شامل وإرجاع المبلغ المدفوع ان يقوموا بالتواصل على الرقم الموحد920030000، وعند التَواصُل على ذلك الرقم سوف يطلب منك رقم التذكرة الخاصة بك وكذلك الاسم الأخير الموجود على التذكرة وبعض المعلومات الاخرى، وهناك سوف يتم مراقبة عملية الالغاء، او حتى استرجاع المبلغ الذي جرى دفعه للتذكرة، ويمكنك ان تتأكد عن طريق الرسالة النصية التي سوف تمتد لك.
خطوات استرجاع التذكرة عن طريق الموقع الالكتروني
يمكنك ان تقوم باسترجاع تذكرة الطيران كما ذكرنا سابقا عن طريق التَواصُل بالرقم الموحد للخطوط الجوية السعودية، او حتى من خلال زيارة موقع الخطوط الجوية، ومنه يمكنك ان تقوم بإبطال الحجز للتذكرة او تبديل موعدها، وعند دخولك الى الموقع يمكن ان تقوم يتزويد طلب رسمي في رغبتك بإبطال تذكرة الرحلة، وأنك تسعى ان تسترجع المبلغ المدفوع للخطوط الجوية السعودية، واليكم عدد من الإجراءات التي عليك اتباعها.
1_ عليك ان تقوم بالدخول الى كلمة استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية عن طريق الموقع الرسمي.
2_ بعدها عليك ان تقوم بالتقدم بإلتِماس استرجاع تذكرة الطيران للخطوط الجوية السعودية.
3_ بعد ذلك عليك ان تقوم بإدخال رقم التذكرة وكذلك الاسم.
4_ وعقبها يتم الإجابة عليك من خلال مراسلتك من خلال الجوال المحمول، ومراقبة الغاء الحجز وكذلك استرجاع ثمن التذكرة.
5_ تدوم تلك العملية من بين أسبوع الى أسبوعين حتى يتم استرجاع ثمن التذكرة من الخطوط الجوية السعودية، عقب ان يتم خصم رسوم الغاء الحجز المُؤكَد لرحلتك.
ما هي رسوم استرجاع تذكرة الطيران
هناك رسوم يتم دفعها لمحاولة الغاء تذكرة الطيران، ولكن تلك المستحقات تختلف على وفق ثمن التذكرة عقب عملية الغاء الحجز، ولكن عليك ان تعلم انه اثناء استرجاع تذكرة الطيران للخطوط الجوية السعودية والتي جرى حجزها من خلال الموقع الالكتروني او حتى من خلال رقم الحجز الموحد للخطوط الجوية، ولم تصدر التذكرة لك، فعليك حاليا ان تقوم بإبطال حجز الخطوط الجوية السعودية الجوية من خلال الرقم الموحد الذي جرى ذكره فيما سبق.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى