3
7
السعودية

طريقة تسجيل عنوان وطني في البريد السعودي

نُقدم إليك من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم إجراءات تسجيل عنوان شعبي ، فهذه الخدمة الإلكترونية تُقدمها شركة البريد السعودي وتدعمها حكومة خادم الحرمين الشريفين ، وقد جرى إعترافها بنحو رسمي من خلال رئيس مجلس الوزراء بأمر رقم 252 لسنة 1434 هجرياً، وهو نظام يساعد في عنونة المملكة العربية السعودية، وتعيين عناوين الأشخاص بنحو مُحدد وواضح.

وهذا النظام يساعد في تطوير وتطوير الخدمات المُقدمة للمواطنين السعوديين والمقيمين وذلك طبقاً للاستعانة بمحل إقامتهم.

فالعنوان بساعد في بناء الهوية المكانية للأفراد الاعتباريين أو الطبعيين، وأيضاً يُساهم هذا الأمر في تحسين أدوات التخطيط المختلفة، وتوجيه المقدمين للخدمات لكشف الأولويات والاحتياجات الخاصة بالمواطنين في كل منطقة.

فمبادرة العنوان الوطني تعتبر من المبادرات الحضارية الإستراتيجية الهامة التي جرى تطبيقها في الآونة الاخيرة، وقد جرى إنجازها للمرة الأولى داخل منطقة الخليج العربي كمنظومة مُتكاملة، وقد حصلت على اعتماد دولي من الاتحاد البريدي العالمي ISO و UPU ، وغيرهم من الهيئات الدولية والمنظمات المختلفة.

فإذا كنت تعتزم في تسجيل عنوانك الوطني فعليك أن تراقب الاسطر التالية.

تسجيل عنوان وطني

أدخل على الرابط الاتي من أجل تسجيل العنوان الوطني.

اكتب اسم المستعمل وكلمة المرور.

دون الرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة.

ثم أنقر على تسجيل الدخول.

أكمل الخطوات ومن بعد ذلك ستستطيع أن تخط العنوان الوطني المرتبط بك عن طريق تحديد الموقع، والعنوان الخاص بك ما إذا عن طريق بيانات العنوان، أو الخريطة.

وبعد كتابة العنوان أو تعديله، عليك أن تحفظ المعلومات، وبذلك يكون عنوانك الوطني قد جرى تسجيله.

وإذا لم يكن لديك حساب فعليك أن تضغط على تأسيس حساب جديد، وتختار إذا كنت من الأفراد، أم تتبع قطاع الأعمال، وبعد ذلك أتمَ الإجراءات اللازمة منك.

وأيضاً يتاح لك أن تُسجل عنوانك من خلال هذا الرابط مع الإطلاع على شريط مصور طريقة التسجيل الموجود على الصفحة.

ومن الضروري أن تعرف أن تسجيل العنوان الوطني هو شرط أساسي وإلزامي لجميع المقيمين والمواطنين داخل المملكة العربية السعودية، وذلك يعزى لقرار رئيس الوزراء رقم 252 لعام 1434هـ.

ويتمكن أي فرد من التسجيل بنحو مجاني؛ حتى يستفيد من جميع التعاملات التجارية، والإلكترونية، وأيضاً الحكومية.

وإذا تحدثنا عن هذه الخدمة سنجد أن هناك 15 مليون فرد وجهة جرى تسجيل عناوينهم حتى الآن داخل المملكة العربية السعودية، وهناك 7 مليون موقع جرى عنونتهم.

وفي حالة أنك تعتزم في التأكد من عنوانك الوطني فعليك الدخول على هذا  الرابط.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى