3
7
السعودية

طريقة تعديل طلب انجاز 2020

من خلال هذا المقال يمكنك الإطلاع على إجراءات تعديل طلب انجاز وهي منصة التأشيرات الإلكترونية التي تتبع لوزارة الخارجية السعودية التي من خلالها تعرض العديد من الخدمات الخاصة بتأشيرات الحج والعمل، إلى طرف تقديم طلب زيارة عائلية أو شخصية، كما تتيح أيضًا طلب تمديد تأشيرة العودة للمقيمين، وهي منصة مختصة يتزويد الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين ومواطنوا مجلس دول التعاون الخليجي، وقد شاركت بنحو كبير في إتاحة الزمن والجهد وتيسير الخطوات في إطار تطوير مستوى الخدمات من خلال مواكبة التطور التكنولوجي.

ومن بين الخدمات التي أتاحتها منصة إنجاز هو احتمال تنفيذ تعديل في أي يطلب يتم إنشائه لقبول الخدمات الإلكترونية، ففي عدد من الأحيان يتعرض المستخدمون لمشكلة إدخال البيانات الخاطئة أثناء تأسيس الطلب مما يتسبب ذلك في وقوع أزمة قد تؤدي إلى منع قبوله من الأساس، ومن خلال المختصر كوم سوف نعرض لك ملابسات هذه الخدمة.

تعديل طلب انجاز بالتعاون مع الإدارة العامة للتقنية والاتصالات فقد جرى إطلاق منصة إنجاز للتأشيرات الإلكترونية التي تقوم أيضًا على اعتماد التأشيرات الخاصة بالبعثات التعليمية الأمريكية كونها ناحية حكومية، ومن خلال ما يلي يمكنك التعرف على كيفية تعديل طلب إنجاز: في الخطوة الأولى ادخل على الموقع الرئيسي في وزارة الخارجية السعودية من خلال الضغط على هذا الرابط.

يتم في الخطوة التالية تعبئة المعلومات اللازمة في الحقول الخاوية والخاصة بخدمة الاستعلام، حيث يتم تحديد طراز البحث ما إذا كان تأشيرة أو خدمة إلكترونية أخرى، ومن بعد ذلك يتن إدخال رقم الطلب، بعد ذلك في الحقل الاتي ادخل رقم السجل المدني، ومن بعد ذلك رمز التحقق، وعقب الانتهاء من إدخال جميع المعلومات اللازمة اضغط على زر “استعلم”.

سيظهر لك الموقع في الخطوة التالية المعلومات الشخصية الخاصة بك من الاسم والنوع والديانة ورقم الجوال وبيانات العنوان وبيانات ناحية العمل، إلى طرف معلومات المؤهل التعليمي، وفيها يمكنك البدء بتعديل المعلومات المطلوبة.

في الخطوة التالية وعقب انتهائك من إدخال التغييرات المطلوبة، ادخل رمز التأكد بعد ذلك اضغط على زر “حفظ” حتى يتم تلقائيًا حفظ التغييرات التي قمت به.

التعديل على طلب إنجاز للمنظمات لا تقتصر هذه الخدمة فحسب على الأشخاص فحسب بل يمكن تنفيذ تعديل طلب لبيانات المنظمات من خلال الإجراءات التالية: يتم الدخول على رابط موقع منصة إنجاز للمنظمات والقطاعات، ومن بعد ذلك يتم تعبئة المعلومات اللازمة في الحقول الخاوية مثل إجراءات تعديل الطلب للأفراد، حيث يتم تحديد طراز البحث بعد ذلك إدخال رقم الطلب، بعد ذلك رقم الهوية أو الجواز، بعد ذلك رمز الصورة، بعد ذلك الضغط على رز استعلم.

في الخطوة التالية سيعرض لك الموقع جميع المعلومات التي قمت بإدخالها من قبل عند تأسيس الطلب وهي الاسم وبيانات التراسل والعنوان وجهة العمل، وفيها تقوم بتنفيذ التغييرات المطلوبة.

عقب انتهاءك من تعديل المعلومات, ادخل كود التحقيق من أجل التحقق من أنك لست روبوت بعد ذلك حفظ التغييرات الأخيرة.

كيفية انشاء طلب من موقع إنجاز

من أجل الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع إنجاز، يتم التسجيل أولاً في الموقع من خلال الإجراءات التالية: الدخول على منصة إنجاز ومن بعد ذلك النقر على خيار التسجيل من تسجيل الدخول، بعد ذلك يتم إدخال المعلومات اللازمة من البريد الإلكتروني، بعد ذلك كلمة المرور التي ينبغي أن تكون متألفة من الحروف والأرقام، بعد ذلك يتم إدخال رمز الصورة، ومن بعد ذلك النقر على خيار “التسجيل”.

يتم عقب ذلك الانتقال إلى إدخال المعلومات الشخصية من الصورة الشخصية التي ينبغي أن تكون ذات خلفية بيضاء وواضحة، ومن بعد ذلك إدخال الاسم باللغة العربية والإنجليزية.

يتم عقب ذلك إدخال معلومات جواز السفر من تاريخ صلاحيته، ومن بعد ذلك الانتقال إلى معلومات تاريخ الميلاد.

انتقل عقب ذلك تعبئة معلومات الهوية وهو رقم البطاقة الشخصية، ومن بعد ذلك حدد الجنسية والديانة والنوع.

يتم عقب ذلك إدخال المعلومات الخاصة بالمهنة والتي ينبغي تكون بنفس المسمى الوظيفي المسجلة في التأشيرة.

انتقل عقب ذلك إلى خطوة إدخال معلومات المؤهل العلمي، بعد ذلك معلومات العنوان المدون في جواز السفر، بعد ذلك معلومات الفيزة من رقمها ومكان صدورها.

في الخطوة التالية يتم إدخال رقم الإقامة وعدد مرات الذهاب للمملكة.

يتم عقب ذلك إدخال بقية المعلومات الخاصة بالإقامة من خلال صرح سبب الإقامة ومدتها، ومن بعد ذلك يتم إدخال رمز التحقق.

في الخطوة الأخيرة سيظهر لك الموقع رقم الطلب، وكل ما عليك هو تسديد رسوم الطلب والشهادة الصحية من خلال بطاقتك الائتمانية، وعلى ذلك يتم على الفور إصدار طلب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى