3
7
السعودية

طريقة تقديم طلب زيارة عائلية للأخ والأخت للمقيمين في السعودية 2017 والمهن المسموح لها بالزيارة العائلية (فيديو)

المختصر – تتوارد عدة أسئلة واستفسارات بخصوص موضوع الزيارة العائلية الى المملكة العربية السعودية وطريقة تقديم طلب زيارة عائلية للأخ والأخت والمهن التي يسمح لها بالزيارة العائلية وذلك لجميع الاخوة المقيمين في أراضي المملكة.
وأبانت التفاصيل أن الأفراد اللذين يسمح لهم بإجراء زيارة عائلية الى المملكة هم الأقارب من الدرجة الأولى، ومسموح بعمل زيارة تصل الى 3 شهور أي 90 يوم وهم ” الزوجة والأبناء والأبوين ووالدين الزوجة “، أيضا يمكن تجديد الزيارة لمدة جديدة تصل ايضا لثلاثة أشهر، ويجب على الزائر مغادرة المملكة قبل إنتهاء تلك الفترة.

المهن التي يمسح التقدم بطلب زيارة عائلة في السعودية للعام الحالي 2017

نود أن نوضح لكم أنه يتم قبول كافة الطلبات في حال كان الشخص المقيم لديه مهنة غير مرتبطة بكلمة عامل بكافة إختصاصاته ” عامل عادي، عامل زراعي، عامل فني”، أو كلمة سائق بجميع إختصاصاتها ” سائق خصوصي وعمومي وسائق شاحنات “، وتأتي الأولوية لمن هم في الدرجة الأولى .

ما هو موقف طلبات الزيارة بالنسبة للأخ والأخت
إن طلبات الزيارة بالنسبة للأخ لا يمكن معالجتها وإن طلب الزيارة للأخت يتم قبوله في حالة واحدة لا غير وهي : إن كانت الأخت لم تتجاوز سن 18 سنة، ويجب أن يكون الوالدين برفقة الأخت وغير ذلك فيتم رفض طلب الزيارة مهما كانت الأحوال.

يوضح لكم مقطع الفيديو التالي الطريقة الصحيحة لتقديم طلب الزيارة العائلية للأخ والأخت وضمان عدم رفض الطلب:

https://youtu.be/JFpjLD7ZASY

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى